علاج انتفاخ العين بعد البكاء بطرق منزلية سهلة

علاج انتفاخ العين بعد البكاء

البكاء شعور طبيعي جدا لن تجد إنسان لم يمر به في حياته، وأيًا كان سبب البكاء فهو في النهاية لن يستمر، لكن على الأقل لا أحد منا يريد أن يظهر بعيون منتفخة خاصة الفتيات! لذلك دعونا نخبركم بكيفية علاج انتفاخ العين بعد البكاء حتى نعطي مظهر أفضل للعين ونبتعد عن سؤال لماذا تبكي؟

ماذا يحدث عند البكاء؟

بالطبع لن نستطيع ذكر أسباب البكاء هنا، ولكن يمكن أن نخبرك أنه عند البكاء تجتمع السوائل في الجفون وحول منطقة العين، لذلك يكون الحد من تورم العين هنا متوقف على نقل السائل بعيد عن العين، وتبريد هذه المنطقة.

أطباء طب نفسي

علاج انتفاخ العين بعد البكاء

1- الكمادات الباردة

يمكنك ببساطة استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد، مع الجلوس في السرير أو على كرسي مريح، ضعها تحت عينيك لعدة دقائق مع ضغط لطيف جدا، وذلك من أجل علاج انتفاخ العين بعد البكاء .

2- شرائح الخيار

يمكن لشرائح الخيار هنا أن تقوم بوظيفة التبريد أيضا وتخفيف التورم، ولكن يجب أن يكون الخيار محفوظ في الثلاجة من قبل لضمان برودته، ثم نقوم بقطع شريحتين بحجم ربع بوصة، ونضعها على العين حتى تزول هذه البرودة.

اقرأ أيضا: كيف يمكن علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا وفي المنزل؟

3- علاج انتفاخ العين بعد البكاء بأكياس الشاي

فكرة استخدام أكياس الشاي تدور حول الكافيين، حيث تحتوي معظم أصناف الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي يمكن أن تخفف من الانتفاخ وتزيد الدورة الدموية، ولتجربة هذه الطريقة، يجب تجفيف كيسين من الشاي، ثم نضعهما في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ثم ضعهما على عينيك لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

اقرأ أيضا: هل أكياس الشاي تسبب السرطان؟

4- رولر العين

استخدام رولر العين وتطبيق المواد الهلامية عليه (الجل) قد تساعد في التهدئة أيضا وعلاج الالتهاب من خلال البرودة، ويوفر الرولر أيضا مساج أو تدليك رقيق للعين.

رولر العين
رولر العين

5- كريمات العين

يمكن أن تساعد تهدئة منطقة العين في تقليل الانتفاخ عن طريق تقلص الأوعية الدموية، لذلك يمكنك تجربة تبريد كريم وجهك المفضل أو المنتجات الأخرى مثل كريم العين قبل تطبيقها.

اقرأ أيضا: كيف يمكن التخلص من الانتفاخات تحت العين؟

مواضيع متعلقة

علاج انتفاخ العين بعد البكاء بالترطيب

البكاء لمدة طويلة يفقد الجسم المياه، الأمر الذي ينتج عنه حدوث الجفاف ليس للعين فقط، بل والبشرة بشكل عام، لذلك الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم أيضا، ويكون من خلال:

1- شرب المياه

يجب الحفاظ على شرب المياه بكمية كافية للتعويض، وفي حال لم تكن تحب الماء العادي يمكنك إضافة الليمون أو الحصول على بعض زجاجات المياه بنكهات مختلفة، وإن كان الماء العادي يظل هو الخيار الصحي الأول.

2- غسل الوجه والترطيب

غسل الزجه من أهم أساسيات علاج انتفاخ العين بعد البكاء ولكن لا يجب استخدام غسول الوجه الذي يجفف البشرة أكثر، وبمجرد الانتهاء من تنظيف بشرتك، ضع مرطبًا فورًا، القيام بذلك سيساعد على مزيد من الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة.

قد ترغبين في البحث عن نوع مخصص للبشرة العادية والجافة وليس به أي مكونات لمكافحة حب الشباب، مثل حمض الساليسيليك.

اقرأ أيضا: كيف يمكن علاج تورم العين المفاجئ؟

كيف نتغلب على الحزن ؟

النصائح السابقة كانت تخص علاج انتفاخ العين بعد البكاء، ولكن أحيانا التغلب على التوتر والحزن والحالة المزاجية السيئة يكون هو العلاج الأهم والأفضل، لذلك يمكنكم قراءة مقال بعد الصدمة.. هل يمكن أن نستعيد حياتنا الطبيعية؟ الإجابة ستعرفونها في المقال.

في النهاية إن كنا سننصح بشئ فهو عدم الاعتقاد بأن الحزن سيدوم للأبد، كما نذكركم في حال كان لديكم سؤال او استفسار طبي يمكنكم استشارة أطباؤنا في كل المجالات بكل خصوصية.. من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/swollen-eyes-from-crying#takeaway

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *