علاج تقصف الشعر المصبوغ .. وكيفية الحفاظ عليه بطرق مختلفة

علاج تقصف الشعر المصبوغ

قد ترغبين أحياناً في تغيير لون شعركِ كنوع من التجديد، إما عن طريق الحناء بألوانها المختلفة أو صبغات الشعر، ولكن قد ينتج عن صبغ الشعر بعض المشاكل، والتي من أشهرها التقصف وتكسر الشعر، فهل يمكن علاج تقصف الشعر المصبوغ والحفاظ على صحته؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

أهمية الشامبو والبلسم بعد الصبغ

تسبب الصبغات عادة جفاف الشعر، لذلك من المهم الحفاظ على رطوبته باستخدام شامبو مناسب وبلسم مرطب، وعادة ما تكون المنتجات التي تحتوي على دايميثيكون نشط والتي يتم وصفها للشعر الجاف هي المناسبة، يساعد هذا العنصر على ترطيب الشعر وتعزيز لمعانه، وترطيب الخيوط المتضررة من المواد الكيميائية، كما يحسن من قابلية الشعر للتشكيل أثناء التصفيف، ويقلل من الموجات الكهربائية الكامنة بالخيوط، والناتجة من الجفاف.

اقرئي أيضاً: أفضل 6 زيوت لتطويل الشعر وتحذيرات هامة.

علاج تقصف الشعر المصبوغ بالبلسم

من أفضل طرق علاج تقصف الشعر المصبوغ استخدام بلسم علاجي، يساعد ذلك على ترطيب الشعر وتحسين مرونته، حيث تحتوي معظم أنواع البلسم العلاجي على زيوت مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا.

يمكن استخدام البلسم بعد الغسل بالشامبو وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، مع وضع غطاء الشعر الخاص بالاستحمام أو السباحة، أو يمكن استخدام المجفف على أقل سرعة للحصول على أفضل نتائج، يُستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

مواضيع متعلقة

ستوري

علاج تقصف الشعر المصبوغ بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الوسائل الطبيعية لشحن الشعر بالرطوبة وعلاج جفافه وتقصفه، يمكن استخدام زيت الزيتون بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه، ثم تجفيفه جيداً بالمنشفة، ودهان الشعر بزيت الزيتون بالكامل، ثم لف الشعر وتغطيته بغطاء الشعر الخاص بالاستحمام، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه تماماً حتى لا يتبقى أي بقايا دهنية في الشعر.

اقرئي أيضاً: خلطات لتطويل الشعر بطرق طبيعية، إليكِ العديد من الخيارات.

استخدام السيروم لترطيب الشعر

إن السيروم يساعد على الحماية من عناصر الطرق الحرارية في التصفيف، وقد يحتوي على السليكون الذي يساعد على تسكين الشعر ومنع تجعده، أو يحتوي على الزيوت مثل زيت الأرجان، مما يضفي الرطوبة على الشعر الجاف ويساعد أيضاً على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.

بعد غسل شعركِ بالشامبو وشطفه، خذي بضع قطرات من سيروم الشعر وضعيه على الشعر الرطب، وزعي السيروم بدقة على الشعر بالتساوي، بدءاً من النهايات وصولاً إلى فروة الرأس.

اقرئي أيضاً: تكثيف الشعر بالثوم وفاعليته في علاج الثعلبة وتنبيه هام.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بطرق مختلفة، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/159246-ways-to-get-your-hair-healthy-after-bleaching/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *