علاج عرق النسا بالاعشاب لتخفيف أعراض التهاب العصب الوركي

علاج عرق النسا بالاعشاب

عرق النسا نوع من الألم الذي ينتج من التهاب العصب الوركي وهو أكبر عصب في الجسم ويمتد من أسفل الظهر حتى أسفل الساقين، ويسبب أعراض مزعجة ومؤلمة، ويمكن علاج عرق النسا بعدة طرق ولكن يفضل الكثيرون العلاجات الطبيعية، تابع المقال التالي لمعرفة علاج عرق النسا بالاعشاب المختلفة.

ما هو مرض عرق النسا وأعراضه؟

عرق النسا هو ألم في الأطراف السفلية ينجم عن تهيج العصب الوركي، وعادًة ما يكون الألم من عرق النسا من منطقة أسفل الظهر ويمتد إلى خلف الفخذ ويمكن أن يشع تحت أسفل الركبة، وعرق النسا أو العصب الوركي هو أكبر عصب في الجسم ويبدأ من جذور الأعصاب في الحبل الشوكي القطني في أسفل الظهر ويمتد عبر منطقة الأرداف لإرسال النهايات العصبية أسفل الأطراف السفلية، ويشار أحيانا إلى ألم عرق النسا بأنه ألم الأعصاب الوركي.

وتشمل أعراض عرق النسا الشائعة:

  • آلام أسفل الظهر.
  • ألم في المؤخرة أو الساق تزداد سوءًا عند الجلوس.
  • ألم في الورك.
  • حرق أو وخز في الساق.
  • ضعف أو خدر أو صعوبة في تحريك الساق أو القدم.
  • ألم مستمر على جانب واحد من الخلف.
  • ألم يجعل من الصعب الوقوف.

شاهد ايضا: ما هي أعراض عرق النسا؟ و ما هي أسباب الإصابة به؟ 

أطباء جراحة عمود فقري

أسباب عرق النسا؟

ينتج عرق النسا من تهيج جذور الفقرات القطنية والقطنية العجزية، وتشمل الأسباب الشائعة الأخرى لعرق النسا:

  • ضيق الفقرات القطنية أو ضيق القناة الشوكية في أسفل الظهر.
  • مرض القرص التنكسي وهو انهيار الأقراص التي تعمل كوسائد بين الفقرات.
  • الانزلاق الفقاري spondylolisthesis وهي حالة تنزلق فيها فقرة واحدة إلى الأمام على فقرة أخرى.
  • الحمل.
  • تشنج العضلات في الظهر أو الأرداف.

مواضيع متعلقة

علاج عرق النسا بالاعشاب

عشبة مخلب الشيطان Devil’s Claw

مخلب الشيطان عشبة قد تكون مفيدة في علاج التهاب المفاصل وعرق النسا وآلام الظهر، فهذه العشبة تتميز بالطعم المر، وتستخدم جذورها دوائيا للمساعدة في علاج العديد من مشاكل العضلات والعظام، حيث أن مخلب الشيطان هو مضاد للالتهاب ومضاد للالتهاب المفصلي ومسكن، لذلك استخدمت العشبة لعلاج التهاب المفاصل وآلام الأعصاب وآلام الظهر والصداع، لكن قبل تناول مخلب الشيطان، ناقش الآثار الجانبية والجرعة والتفاعلات الدوائية المحتملة مع طبيبك.

زهرة العطاس Arnica

زهرة العطاس والتي تعرف بالتبغ الجبلي هي عشبة قد تكون مفيدة في علاج التهاب المفاصل، وعرق النسا، وآلام الظهر، فزهرة العطاس مضادة للالتهابات ومسكنه أيضا، ويتم استخدام زهرة العطاس خارجيا لعلاج العديد من مشاكل العضلات والعظام، بما في ذلك الالتواءات والكدمات والتهاب المفاصل والعضلات.

بسبب خصائص زهرة العطاس المسكنة والمضادة للالتهابات تكون مفيدة أيضا في الحد من الأعراض المرتبطة بعرق النسا، ولكن قبل أخذها للمساعدة في علاج التهاب المفاصل وعرق النسا وآلام الظهر، استشر طبيبك.

اقرأ أيضا: أسباب ألم أسفل الظهر.. وطرق علاجه والوقاية منه.

نبتة سانت جون St. John’s Wort

نبتة سانت جون هو عشب قد يعالج التهاب المفاصل وعرق النسا وآلام الظهر، ونبتة سانت جون مضادة للالتهابات، ومهدئة وتهدئ الأعصاب، هذه العشبة تساعد على تخفيف الألم المصاحب لآلام الأعصاب، والأعراض المرتبطة عادة مع عرق النسا نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات، وقد يكون نبتة سانت جون مفيدة أيضا في علاج التهاب المفاصل.

اقرأ أيضا: أعراض عرق النسا .. أعراض تميز التهاب العصب الوركي عن غيره

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية علاج عرق النسا بالاعشاب المختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/back-pain/guide/sciatica-symptoms https://www.livestrong.com/article/309509-herbs-for-arthritis-sciatica-and-back-pain/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *