علاج مشكلات الشعر بـ الكيراتين أو الكرياتين لشعر أكثر استقامة ونعومة

الكيراتين

هل تتطلعين إلى شعر أكثر استقامة و نعومة؟ علاج استقامة الشعر بـ الكيراتين هو خيار رائج في الصالونات، إذا كنتِ تفكرين في تجربته يقدم لكِ فريق كل يوم معلومة طبية تعريفاً بالكيراتين وكيفية استخدامه.

 ما هو الكيراتين أو الكيرياتين؟

هو عبارة عن بروتين يتواجد بصورة طبيعية في تركيب الشعر.

كيف يعمل الكيراتين؟

يقوم المصفف بإضافة الكيراتين للشعر، و تساعده الحرارة الصادرة من مكواة الشعر لكي يخلطه به، وتستغرق هذه العملية حوالي 90 دقيقة أو أكثر، حسب طول الشعر، منتجات الكيراتين المتوافرة في الصالونات تشمل علاج التنعيم للشعر بمركبات الكيراتين بواسطة ال(كوبولا)، مركب الكيراتين العالمي، وعلاج ال(لابراسيليانا)، العلاج بالكيراتين البرازيلي، وتقويم الشعر بالطريقة البرازيلية.

مواضيع متعلقة

ستوري

الخصلات الموفرة للوقت 

إذا كنتِ ممن يسدلون شعرهم، فإن العلاج بالكيراتين سيقتص من الوقت المعتاد لتجفيفه ما يقارب  40 إلى 60%  كما صرح مصفف الشعر “هنري بورداي” صاحب صالون “ميزو” بـ”نيويورك” والأب الروحي لشركات العلاج بالكيراتين .

وداعًا للشعر المجعد

تستطيعين أن تنسي الشعر المجعد بعد العلاج، “تستطيعين المشي في الجو الرطب أو المطر الخفيف دون أن يتأثر شعرك”.

انتظري قبل الاستحمام

يجب عليك ألا تغسلي شعرك لمدة 3 أو 4 ساعات بعد العلاج؛ وذلك لأن المحلول المعالج يستغرق وقتًا لكي يعمل.

العناية

بعد حصولك على العلاج بالكيراتين وبعد انتظارك المدة المطلوبة دون غسل شعرك بالماء، ينبغي عليك استخدام الشامبوهات الخالية من مركب “كبريتات الصوديوم” للحفاظ على النتائج المرجوة من العلاج.

اقرأ أيضاً: كيف تختارين الشامبو و البلسم المناسب لشعر قوي وصحي

كم من الوقت يستمر العلاج؟

توقعي استمرار النتائج لمدة شهرين إلى شهرين و نصف، العلاج بالكيراتين لن يجعل خصيلات الشعر تتكسر، و لكن المكواة المستخدمة في العلاج قد تسبب ذلك، “إن تكسر الشعر ليس له علاقة بالعلاج ولكن بسبب المكواة المستخدمة في التجفيف والختم بعد ذلك” كما صرح “نيل صادق” طبيب الأمراض الجلدية بـ “نيويورك”.
“بعض المصممين قد يستخدم المكواة الساخنة جدًا التي تتسبب بحرق الشعر مما يجعله يتكسر”،الكيراتين هو عبارة عن علاج مجدد، فحتى وإن كنت تمتلكين شعرًا جيدًا، فهو يعمل على تقوية خصيلات الشعر ويجعله أكثر مرونة، ويجب  بالتحقق من طبيب الأمراض الجلدية قبل الحصول على العلاج إذا كنت مصابة بداء الصدفية أو أية التهابات جلدية.

مركب الـ”فورمالديهايد”

ربما توارد على سمعك ذكر الـفورمالديهايد” في منتجات صالونات العلاج بالكيراتين.
إن الـفورمالديهايد قد ارتبط بالمشاكل الصحية، خاصة لهؤلاء الذين اعتادوا على التعامل به.
الاهتمام الأساسي بالفورمالديهايد كان من شأن العاملين بالصالونات وليس من الحاصلين على العلاج نفسه.

اقرأ أيضاً: هل فرد الشعر بالكيراتين حقاً مضر؟

ما كمية الـ”فورمالديهايد” في هذه المنتجات ؟

تتفاوت الكمية من منتج لآخر، وقد قامت  إدارة التغذية والدواء(FDA) وإدارة الصحة والسلامة المهنية  بمتابعة مستويات الفورمالديهايد في بعض هذه المنتجات.

“بوسعك سؤال المتخصصين في الصالونات إذا كانوا على علم ما إذا كان المنتج يحتوي على الفورمالديهايد أو عناصر أخرى تفضلين تجنبها.

“معظم الشركات التي تستعمل الكيراتين في العلاج تستخدم مستويات آمنة منه ولكن المشكلة نفسها وسبب السمعة السيئة التي اكتسبها العلاج ظهرت عندما قامت الصالونات بخلط منتجاتها لدمج المزيد من الفورمالديهايد”.

خطورة وأضرار الكيراتين على الشعر:

وعلى الرغم من أن هذه المادة قد انتشرت بشكل كبير في الوقت الحالي إلا أن الكثير من الأطباء يُحذر من استخدامها؛ وذلك لأن الكثير من المنتجات التي تحتوي على هذه المادة تحتوي بجانبها على مادة أخرى تسمى الفورمالين التي تعمل على فرد الشعر إلا أن هذه المادة تعد من أخطر المواد الكيماوية التي تضر الشعر.

عزيزتي القارئة حاولي استخدام الكيراتين من أجل الوصول إلى نتائج مذهلة من نعومة للشعر واستقامة، ولكن عليكِ أن تستخدميه بشكل صحي وآمن.

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.webmd.com/beauty/hair-styling/keratin-hair-straightening-treatments

17 تعليق على “علاج مشكلات الشعر بـ الكيراتين أو الكرياتين لشعر أكثر استقامة ونعومة

  1. نخاف من مضاعفاته الجانبية

  2. انا رأيي انه سلاح ذو حدين .. من فوائد و مضاعفات ….

  3. شكراااااا

  4. جزاكم الله خيرا

  5. جزاكم الله خيرا

  6. هل يوجد كيراتين خل من ماجة الفورمالين

  7. جيد لكن أخاف من المضاعفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *