كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

علاج نقص فيتامين د بالتين

علاج نقص فيتامين د بالتين

يتساءل الكثيرون عن علاقة فيتامين د بالتين وكيف يمكن علاج نقص فيتامين د بالتين .. وذلك لأن التين له فوائد غذائية عديدة، عزيزي القارئ تابع معنا لتعرف العلاقة بين فاكهة التين وفيتامين د وبعض المصادر الغذائية الأخرى الغنية بفيتامين د.

Advertisement

الفوائد الغذائية للتين

قبل التعرف على علاج نقص فيتامين د بالتين ، سوف نتحدث عن فوائده الغذائية المتنوعة. وتتضمن الفوائد الغذائية للتين ما يلي:

  • التين له نكهة لذيذة ويمكن استخدامه بطرق مختلفة وإضافته إلى العديد من الأطعمة.
  • لا يحتوي التين على عدد كبير من السعرات الحرارية، فتحتوي ثمرة كبيرة من التين على 47 سعر حراري فقط.
  • لا يحتوي التين على أي دهون، ويمكن استخدامه كوجبة خفيفة عند اتباع نظام غذائي وعند الرغبة في فقدان الوزن.
  • يحتوي التين على كمية مناسبة من الألياف، التي قد تساعد على تخفيف الإمساك، كما يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • قد يساهم أيضاً في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وخفضها، بالإضافة إلى التحكم في مستوى سكر الدم.
  • يُعتبر التين مصدر جيد للكالسيوم، الذي قد يساعد تقوية صحة العظام وفي الوقاية من عدة أمراض متعلقة مثل هشاشة العظام.
  • يُعتبر التين واحد من مضادات الأكسدة الجيدة التي تعمل على تقليل الجذور الحرة التي تؤثر على الخلايا في الجسم، وذلك وفقاً لدراسات طبية عديدة.

ويحتوي التين أيضاً على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، حيث يُصنف كواحد من أغنى الأطعمة المحتوية على المجموعة التالي ذكرها:

اقرأ أيضًا: فوائد التين المجفف وآثاره الجانبية.

علاج نقص فيتامين د بالتين

ليس هناك أي دراسات تثبت أن التين يحتوي على فيتامين د، ولم يثبت علميًا أن التين يمكنه علاج نقص فيتامين د، ولكن يحتوي التين على معادن وفيتامينات عديدة أخرى مهمة للجسم، وهناك عناصر غذائية كثيرة تحتوي على فيتامين د ويمكنها علاج نقص فيتامين د في الجسم.

Advertisement

اقرأ أيضًا: ما هي الأطعمة التي تعوض نقص فيتامين د؟

المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين د

 

بعد أن عرفنا أن ليس هناك ما يثبت علاج نقص فيتامين د بالتين سنتعرف على المصادر الغذائية الغنية بفيتامين د، وإليك بعض هذه المصادر:

  • زيت كبد سمك القد: يحتوي على 450 وحدة دولية (IU) لكل ملعقة صغيرة، أي 75 في المائة من النسبة اليومية الموصى بها من فيتامين د للشخص.
  • سمك الرنجة: يحتوي على 306 وحدة دولية، لكل شريحة مطبوخة وجافة، والتي تمثل 51 بالمائة من نسبة فيتامين د.
  • السالمون: السالمون سمكة دهنية شائعة ومصدر كبير لفيتامين د، حيث تحتوي وجبة واحدة تبلغ (100 جرام) من سمك السالمون الأطلسي المستزرع على 526 وحدة دولية من فيتامين (د)، أي 66٪ من DV.
  • صفار البيض: يمكن أن يكون صفار البيض غنيًا بفيتامين د، حيث يحتوي صفار البيض النموذجي على 37 وحدة من فيتامين (د)، أي 5٪ من DV.
  • الأطعمة المقوية: الشركات المصنعة تضيف فيتامين (د) إلى العديد من الأطعمة المتاحة تجاريًا، ويصف الناس هذه الأطعمة بأنها مزودة بفيتامين د، وتشمل الأطعمة الشائعة التي تحتوي على فيتامين (د) الإضافي والمواد المغذية الأخرى الحليب البقري وعصير البرتقال وحبوب الإفطار المختلفة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت علاج نقص فيتامين د بالتين والفوائد الغذائية للتين، وكيف يمكن أن نحصل على فيتامين د، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/figs?fbclid=IwAR2QYxuIvGbG6dhK3yBtvi09BKOsOKUYJ0CKNAkfMbY84fovvZOipYBakks https://www.healthline.com/nutrition/9-foods-high-in-vitamin-d#7 https://www.medicalnewstoday.com/articles/324590.php#fortified-foods