ADVERTISEMENT

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

الكثير من النساء يرغبن بشدة في شعور الأمومة، لذلك يبحثن عن أي علامات مبكرة قد تدل على حدوث الحمل، حتى قبل موعد الدورة المعتاد، لكن هل يمكن تحديد علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام أو بشكل مبكر عموما؟ لنتعرف سويا على الإجابة.

أعراض الحمل المبكرة

صحيح أن بعض علامات الحمل قد تظهر مبكرا عند بعض النساء، ولكن من المهم أيضا معرفة أن لا يشترط أن تظهر كل العلامات مجتمعة ولا أن تظهر عند كل النساء، خاصة أنه يمكن أن تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية، لكن لا يمنع أن نذكر بعض الأعراض التي قد تكون مؤشر على حدوث الحمل.

ADVERTISEMENT

ويعتبر هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية هو المسؤول عن ظهور هذه الأعراض، وينخفض هذا الهرمون في الأيام التالية لعملية

علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام

نود أن ننبه على العلامات التي سنذكرها قد تكون مؤشر فقط على حدوث الحمل قبل موعد الدورة ومن أهم هذه العلامات والأعراض:

التغييرات في الثدي

يعتبر الثدي أحد أجزاء الجسم التي قد يظهر عليها التغييرات التي تسبق الحمل بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، فقد تلاحظين وجود ألم أو شعور بثقل في الثديين، أو وجود التهاب، بالإضافة إلى أن الحلمات تكون داكنة أكثر.

التعب

الشعور بالتعب والإجهاد من الأعراض الطبيعية، وتحدث نتيجة تغير مستويات الهرمون في جسمك، بالإضافة إلى انخفاض شغط الدم ومستوى السكر في الدم أيضا.

ADVERTISEMENT

غثيان الصباح

أحد الاعراض الشائعة لحدوث الحمل الرغبة في القئ صباحا، لكن يمكن أن يكون لديك هذا الشعور في أي وقت من اليوم، ولكن تظل الفترة الصباحية هي الشائعة.

الإفرازات المهبلية

قد تلاحظين وجود تغييرات أو زيادة في مقدار الإفرازات المهبلية على مدار اليوم، والتي يمكن أن يكون لونها أبيض أو مائل للاصفرار قليلا وتكون لزجة كالمخاط، ويرجع ذلك إلى مستوى الهرمونات في الجسم.

النزيف

نتيجة غرس البويضة، يحدث أن تنزل بعض بقع الدم بعد حوالي 10 إلى 14 يوم من الحمل، ويكون قبل أسبوع من الدورة الشهرية تقريبا، وهو أخف مقدارا من نزيف الدورة بالطبع.

الانتفاخ

التغييرات التي تحدث في جهازك الهضمي، تسبب الشعور بالانتفاخ والامتلاء الذي قد يكون من أعراض الحمل، ويرجع ذلك إلى التغييرات الهرمونية في جسمك.

ADVERTISEMENT

أعراض الحمل الأخرى الشائعة

  • الإمساك
  • الصداع
  • كثرة التبول
  • الرغبة الشديدة في الطعام.
  • التغييرات المزاجية.

كيف أتأكد أني حامل؟

مع كل تلك الأعراض التي ذكرناها، نود أن نؤكد مرة أخرى على أن هذه الأعراض تختلف من امرأة لأخرى، كما أنها قد تتشابه مع علامات ما قبل الدورة الشهرية، إذا كيف تتأكدين من الحمل؟ من خلال اختبار الحمل عزيزتي المرأة وله أنواع متعددة يمكنك الاختيار منها، وإن كان اختبار الدم هو الأدق بالطبع.

يمكنك معرفة المزيد عن اختبارات الحمل المختلفة، واختيار ما يناسبك منها.

أسباب علامات الحمل الكاذبة

  • أحيانا تكون المظاهر خادعة، وهذه الأعراض نتيجة أسباب أخرى وليس حدوث الحمل وهي:
  • الحمل الكيميائي الذي يكون نسبة فقدانه عالية، ويتم تشخيصه عندما تظهر نتيجة تحاليل الحمل وجوده، لكن الموجات فوق الصوتية لا تظهر ذلك.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي يكون لها نفس الأعراض مثل البرد أو الانفلونزا الذي يسبب القئ والصداع.
  • الرغبة الشديدة في الحمل التي تجعل المرأة تلاحظ كل عارض يظهر عليها وترجعه إلى أنه بسبب الحمل.
  • القلق بشأن الحمل، سواء رغبة في حدوث أو رغبة في تجنبه، يسبب ذلك القلق والتقلبات المزاجية، هنا قد تعتقد بعض النساء أن ذلك بسبب حدوث الحمل.

في النهاية نحن ننصحك دائما بالهدوء وتقبل الوضع، وعدم التعجل بالنتائج دون التأكد، في النهاية لا داعي للقلق.. وعموما يمكنك قراءة مقال نصائح مهمة لحمل أسرع.. لزيادة فرص حدوث الحمل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد