كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض

علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض


إذا كنت تتساءلي هل حدث الحمل أم لا؟ وإذا كان هناك أي علامات لمعرفة إذا كان قد حدث الحمل، بالتالي تعرفي على علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض في المقال التالي.

Advertisement

علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض

كل امرأة تختلف عنل الأخرى، وكذلك في الحمل، ليس لكل امرأة نفس الأعراض أو حتى نفس الأعراض من حمل إلى آخر:

النزيف الطفيف والتقلصات

بعد الحمل، تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم، يمكن أن يسبب هذا واحدة من أولى علامات الحمل، وهذا ما يسمى نزيف الزرع، ويحدث في أي وقت بعد ستة إلى 12 يومًا من تخصيب البويضة، تشبه تقلصات الدورة الشهرية، لذلك تشكّ بعض النساء إنها بداية الدورة الشهرية.

إلى جانب النزيف، قد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء حليبية من المهبل، ويتعلق ذلك بتسيمك جدران المهبل، والذي يبدأ فورًا بعد الحمل، والنمو المتزايد للخلايا المبطنة للمهبل يسبب الإفرازات.

اقرئي أيضاً: تعرفي على مراحل الحمل بالتفصيل.

الإعياء من علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض

الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي أثناء الحمل، بدءًا من وقت مبكر، ويمكن للمرأة أن تبدأ في الشعور بالإرهاق غير المعتاد بمجرد أسبوع واحد من الحمل، وغالبًا ما يكون مرتبطًا بمستوى عالٍ من هرمون يسمى البروجسترون، وعلى الرغم من حدوث أشياء أخرى، مثل انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم، يمكن أن تساهم جميعها.

إذا كان التعب مرتبطًا بالحمل، فمن المهم أن تحصلي على قسط وافر من الراحة، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد في تعويضها.

Advertisement

اقرئي أيضاً: تعرفي على أسرع طريقة للحمل.

الغثيان

غثيان الصباح من أعراض الحمل المشهورة، ولكنه لا يحدث لكل امرأة حامل، والسبب الدقيق لغثيان الصباح غير معروف ولكن من المحتمل أن هرمونات الحمل تساهم في ظهور هذا العرض، وقد يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من اليوم ولكن الأكثر شيوعًا في الصباح، أيضاً، بعض النساء يصبحن أكثر حساسية اتجاه بعض الأطعمة عندما يحملن، هذا مرتبط أيضًا بالتغيرات الهرمونية.

اقرئي أيضاً: تشخيص الحمل الكاذب وطرق علاجه.

كيف تتم عملية الإباضة؟

 

تحدث عملية الإباضة عندما يتم إطلاق البويضة من أحد المبيضين، والتي تحدث عادةً بالقرب من اليوم الرابع عشر من دورة 28 يومًا، ومع ذلك، في الواقع، يمكن للمرأة التي لديها دورة مدتها 28 يومًا التبويض في أحد الأيام بين اليوم الحادي عشر والحادي والعشرين (اليوم الأول من الدورة هو اليوم الأول للدورة).

يكاد يكون من المستحيل معرفة متى من المرجح أن تحدث الإباضة؟ ويتم قياسها من اليوم الأول من الدورة الشهرية إلى اليوم الأول من الدورة التالية، بمتوسط ​​28-32 يومًا، والإباضة هي عملية هرمونية دقيقة في الجهاز التناسلي للأنثى تحكمها خمسة هرمونات رئيسية، يقوم كل هرمون بإثارة بعضه البعض، وينسق تطور وإطلاق البويضة من المبيضين.

Advertisement

اقرئي أيضاً: متى يظهر الحمل في الدم؟

اختبارات الحمل

يمكن لاختبارات الحمل، في معظم الحالات، تأكيد الحمل في الوقت الذي تنقطع فيه الدورة الشهرية، وتقيس هذه الاختبارات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو هرمون تنتجه المشيمة أثناء نموها، وفي حالة حدوث الحمل ترتفع مستويات الهرمون بسرعة وتتضاعف كل يومين في بداية الحمل، وسيظهر اختبار الحمل المنزلي ما إذا كان بولك يحتوي على الهرمون أو لا، أو اختبار الدم.

اقرئي أيضاً: تعرفي على الفرق بين أعراض الحمل الطبيعية وأعراض الحمل الكاذب.

في النهاية بعد أن تعرفت على علامات حدوث الحمل بعد فترة التبويض وكيف تحدث عملية التبويض؟ فنحن نتمنى لك حملاً صحياً ودوام الصحة والعافية.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع