ADVERTISEMENT

عمليات تجميل الأذن .. كل ما يهمك من معلومات

عمليات تجميل الأذن تكون هي الحل في حالة تشوه الأذن أو بروزها أو غيرها من المشكلات الجمالية، وفي المقال التالي كل ما يهمك من معلومات عن جراحات تجميل الأذن.

حقائق هامة عن عمليات تجميل الأذن

عمليات تجميل الأذن هي الحل في حالة بروز الأذن أو تشوهها، وتُجرى العملية الجراحية، التي يُطلق عليها الأطباء جراحة رأب الأذن otoplasty، على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، كما من الممكن أن يخضع لها الكبار أيضا.

ADVERTISEMENT

يمكن لجراحة الأذن تصحيح حالات الأذن مثل بروز الأذن، وصوان الأذن الكبير بشكل غير طبيعي، والأذن الخفاشية lop ear (حيث تنحرف حافة الأذن لأسفل وتتجه للأمام)، وshell ear وهي حالة تُفقد فيها بعض أجزاء الأذن العادية.

اتخاذ القرار بشأن عمليات تجميل الأذن

الخطوة الأولى هي استشارة جراح، وإخباره أهدافك من الجراحة، وكذلك تاريخك الطبي، اسأل عن المخاطر والفوائد والتكاليف وفترة التعافي، وما إذا كانت توقعاتك للنتائج واقعية.

كيف تتم جراحة التجميل الأذن

هناك عدة طرق لإعادة تشكيل الأذن، إحداها واحد ينطوي على قطع الغضروف، وهو المكون الهيكلي الرئيسي للأذن، والآخر ينطوي على طي وخياطة الغضروف بدلا من قطعه.

في كلتا الحالتين؛ سيبدأ الجراح بإجراء قطع صغير في الجزء الخلفي من الأذن، وهذا سيسمح بالوصول إلى الغضروف للإجراء اللازم، وبعد اكتمال الجراحة، سوف يقوم الجراح بإغلاق الجروح بالغرز.

ADVERTISEMENT

ماذا تتوقع وكيف تستعد لجراحة الأذن التجميلية

تستغرق عمليات تجميل الأذن حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، اعتمادًا على مدى تعقيد الإجراء الخاص بحالتك، وقد يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات إذا كان الإجراء الذي تحتاجه معقدًا للغاية، اسأل جراحك للحصول على تفاصيل حول ما تتطلبه حالتك.

إذا كنت بالغًا؛ فمن المحتمل أن يستخدم الجراح التخدير الموضعي مع المسكنات، ولكن من المرجح أن يتلقى الطفل تخديرًا عامًا لضمان عدم قدرته على التحرك خلال العملية.

ملحوظة؛ لا يستطيع الأشخاص الذين يتلقون التخدير العام تناول الطعام أو الشراب بعد منتصف الليل قبل الجراحة أو صباح الجراحة، كما يجب أن تكون الوجبة الأخيرة في الليلة السابقة خفيفة للغاية.

إذا كنت بالغًا؛ فسيتم الانتهاء من الجراحة في غضون ساعات قليلة ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم، ولكن إذا كانت العملية أكثر تعقيدًا، فقد تحتاج أيضًا إلى البقاء في المستشفى طوال الليل.

ADVERTISEMENT

التعافي بعد عمليات تجميل الأذن

  • يجب أن تخطط للبقاء في المنزل لأسبوع واحد على الأقل بعد عمليات تجميل الأذن ، ويجب على الأطفال البقاء في المنزل وعدم الذهاب للمدرسة لمدة أسبوع على الأقل.
  • سيتم ربط رأسك بالضمادات قبل إرسالك للمنزل، ومن المهم جدًا اتباع إرشادات الطبيب حول كيفية التعامل مع الضمادة لضمان التعافي بسهولة.
  • سيخبرك الجراح بالفترة التي ستحتاج فيها إلى ارتداء الضمادة وكيفية إدارتها أثناء النوم، ومن المحتمل أن تضطر إلى وضع الضمادة لمدة ثلاثة أيام على الأقل.
  • عندما تقوم بإزالة الضمادة، سوف يعطيك الجراح عصابة للرأس ويوجهك لوضعها لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع لتعزيز الشفاء المناسب.
  • إذا كانت لديك غرز تحتاج إلى التخلص منها؛ فسيقوم الجراح بفك الغرز بعد أسبوع واحد من الجراحة.
  • يجب أن تتوقع تكون ندبات، ولكنها من المرجح أن تتلاشى مع مرور الوقت.

المضاعفات والآثار الجانبية لجراحة الأذن التجميلية

  • هناك مخاطر مع أي عملية جراحية، ويمكن أن تشمل المضاعفات الأكثر شيوعًا لعملية رأب الأذن: العدوى أو جلطات الدم.
  • مضاعفات عمليات تجميل الأذن نادرة ومعظم الناس يكونون راضون للغاية عن النتائج، ويجب أن تتوقع الألم والتورم، ولكن في بعض الحالات يصف الجراح مسكن للألم أو مضاد حيوي بوصفة طبية كإجراء وقائي.
  • اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت تعاني من الحمى، أو كنت تعاني من نزيف أو تورم مفرط، أو كنت تعاني من أي صدمة في موقع الجراحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-ears
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد