عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تختلف عن عمليات تجميل النساء؟

عمليات تجميل الوجه للرجال

أصبح الرجال اليوم من جميع الأعمار مهتمين بالجراحات التجميلية سعيًا للبحث عن مظهر أكثر وسامة، وتتعدد الجراحات التجميلية للرجال في مختلف أجزاء الجسم، ولكننا في هذا المقال سنذكر لك عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تختلف عن عمليات تجميل النساء.

عمليات تجميل الوجه للرجال

إذا كنت تخطط كرجل تفكر في عمليات تجميل الوجه أو العنق، سيقوم طبيبك بتقييم منطقة الرأس والوجه، وتحديد خط الشعر، والسوالف، وهل يمتد جلد اللحية للخدين أو أسفل الرقبة؟ وهل هناك ندوب في الوجه؟ وهل الجلد مصاب بأشعة الشمس؟ وهل جلد الرقبة مترهل أو متدلي؟

اقرأ أيضا: عمليات تجميل الوجه – ملف شامل عن أنواعها ومميزاتها وعيوبها

عملية شد الوجه للرجال

لا تختلف عملية شد الوجه عند الرجال عن النساء، ولكن يلعب نمو الشعر ونمو اللحية دورًا رئيسيًا في نتائج عملية شد الوجه.

إذا كنت تعاني من الصلع أو لديك شعر رقيق، فقد يتطلب الأمر إجراء جراحة فنية لإخفاء الشق الجراحي لعملية شد الوجه، خاصة في منطقة الصدغ.

إذا تم سحب الجلد الحامل لشعر أعلى الرقبة خلف أذنيك أثناء الجراحة، فقد تجد أنه يجب عليك الحلاقة خلف أذنيك أو مؤخرة رقبتك، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يعمل التحليل الكهربائي على حل هذه المشكلة، لذا تأكد من مناقشة هذه الاحتمالات مع الجراح.

تكلفة عملية شد الوجه للرجال

تتكلف العملية حسب الحالة، والمكان الذي تجرى فيه، بالإضافة إلى الإمكانيات المتاحة وتبلغ تكلفة شد الوجه في مصر حوالي 2500 دولار تقريبًا.

اقرأ أيضا: عملية شد الوجه لعلاج التجاعيد أنواعها وتكلفتها ومخاطرها

مواضيع متعلقة

عمليات تجميل العنق أو اللغد للرجال

المنطقة الدهنية أو اللغد تحت الذقن هي أيضا مصدر إزعاج لكثير من الرجال، وفي الرجال الأصغر سنًا، قد يكون شفط الدهون وحده كافيًا لتصحيح المشكلة، ولكن قد يحتاج المرضى الأكبر سنًا إلى شد الوجه الكامل ورفع الرقبة، وهذا الإجراء قد يشمل إزالة الجلد الزائد وشد عضلات platysma على جانب من الرقبة، وهذه العضلات عادًة ما تكون أكثر سمكًا في الرجال مما هي عليه في النساء.

تكلفة عملية تجميل العنق أو اللغد للرجال

تكلفة عملية شد الذقن تختلف التكلفة حسب المكان والحالة والتكاليف الأخرى التي قد ترافق العملية، وفي الغالب تتكلف هذه العملية في مصر حوالي 800 دولار.

اقرأ أيضا: نحت الذقن للتخلص من الذقن المزدوج بطرق جراحية وغير جراحية

عمليات تغيير ملامح الوجه للرجال

يتم تنفيذ إجراءات التجميل مثل جراحة الجفون، وجراحة الأنف، وجراحة زراعة الوجه في الأساس بنفس الطريقة للرجال والنساء، ومع ذلك من المهم أن تدع الجراح يعرف إذا كنت تبحث عن مظهر محدد لملامح وجهك حيث تختلف معايير الجمال بين النساء للرجال، انظر إذا ما كنت ترغب بذقن أعرض أو ذقن مع عرض أفضل، أو عظام الوجنتين أكثر وضوحًا، أو أنف أقوى.

عمليات زراعة الشعر للرجال

الاعتبار الرئيسي للرجال الذين يفكرون في جراحة زراعة الشعر هو الوقت الذي ينطوي عليه هذا الإجراء، فعادًة ما يتطلب زرع الشعر إجراءات جراحية متعددة، حيث قد يستمر النظام الكامل لعمليات زرع الشعر في أي مكان من 18 شهرًا إلى عامين أو أكثر.

يجب أن تدرك أن الشقوق أو مواقع زرع الشعر قد تكون ملحوظة للآخرين، خاصة في المراحل الأولى من عملية زراعة الشعر، فإذا كان عملك أو نمط حياتك غير متوافق مع فترة العلاج الطويلة، فاسأل الجراح عن بدائل لخيارات زرع الشعر.

تكلفة عمليات زراعة الشعر للرجال

يتم حساب التكلفة حسب عدد بصيلات الشعر التي يتم زرعها بما يعادل بشكل إجمالي في المتوسط من 1100 دولار أمريكي إلى 2500 دولار أمريكي في مصر.

نصائح للتعافي بعد عملية تجميل الوجه للرجال

يجب تأجيل الحلاقة لمدة 3 أسابيع تقريبًا بعد عمليات تجميل الوجه للرجال مثل معالجات تجميل البشرة مثل التقشير الكيميائي أو تسحيج الجلد dermabrasion، وذلك لأن هذه الإجراءات تزيل الطبقات السطحية من الجلد، ويمكنك أن تتوقع أن يظل وجهك حساسًا ومتورّمًا ومحمرًا لعدة أسابيع بعد الجراحة.

يساعد بعض الرجال نمو اللحية على إخفاء لون البشرة الوردي أثناء التعافي، كما ينصح الرجال بالتخلي عن المشروبات الكحولية لمدة 4 أسابيع بعد هذه الإجراءات التجميلية، حيث يتسبب الكحول في أن تصبح مناطق بشرة الوجه المعالجة حمراء وملتهبة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: ملف شامل عن تقشير البشرة بطرق مختلفة .. تعرفي عليها!

الفرق بين بشرة وجه الرجال والنساء

بشكل عام من المعروف أن بشرة الوجه الذكور لديها إمداد دم أكثر ثراءً من جلد الوجه الأنثوي، ويزداد نزف الذكور أكثر أثناء الجراحة ويكونون أكثر عرضة لتشكيل تجمعات الدم تحت الجلد تسمى الورم الدموي hematoma بعد الجراحة.

أيضًا، يكون من الصعب على الرجال إخفاء أي ندوب قد تنجم عن الجراحة، لأن الرجال لا يضعون ماكياج أو يصففون شعرهم نحو وجوههم، كما تفعل النساء.

في النهاية وبعد معرفتك  المزيد عن عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تختلف عن عمليات تجميل النساء، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/men-and-plastic-surgery/surgery

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *