عملية الفتق وشد البطن .. هل يمكن الجمع بينهما بآمان؟ وما هي تكلفتهما سويا؟

عملية الفتق وشد البطن

يمكن الجمع بين إجراء جراحي اختياري وبين إجراء جراحي ضروري من أجل توفير الوقت والتكلفة، وأشهر مثال على ذلك عملية شد البطن الذي يتم إجراؤها في نفس الوقت الذي يتم فيه إصلاح الفتق، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن الدمج بين عملية الفتق وشد البطن .

عملية الفتق وشد البطن

متى تحتاج عملية شد البطن Tummy Tuck أو Abdominoplasty؟

إذا فقدت كمية كبيرة من الوزن، خاصًة بعد الحمل، قد لا تتقلص عضلات البطن والجلد بالضرورة لتتوافق مع شكل جسمك الجديد، حيث يفقد الجلد والعضلات المرونة بعد نقطة معينة، حينها تصبح عملية شد البطن اختيارًا جيدًا لتجميل البطن.

اقرأ أيضا: شد البطن وترهلاتها .. طريقك لاستعادة جسمك المثالي

متى تحتاج عملية إصلاح الفتق؟

يحدث الفتق في البطن عندما يكون هناك ضعف في جدار عضلات البطن، مما يؤدي إلى بروز الأعضاء المعوية للخارج، مما يخلق انتفاخًا حول منطقة سرة البطن.

يمكنك حدوث الفتق من إجهاد رفع الأشياء الثقيلة، والإمساك المزمن، أو نتيجة للدفع أثناء المخاض والولادة.

اقرأ أيضا: هل يمكن علاج الفتق بدون جراحة؟

مميزات الجمع بين عملية الفتق وشد البطن

الميزة الطبية الرئيسية لدمج إصلاح الفتق مع إجراء شد البطن هو أنك ستضطر إلى الخضوع لجراحة واحدة فقط، بدلاً من جراحتين منفصلين، وهذا يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى وقت أقل للشفاء بعد الإجراءات المجمعة مما لو كنت قد خضعت لجراحتين، مما قد يقلل أيضًا من خطر العدوى أو ضعف التئام الجرح أو التندب.

ولكن يتوقف الأمر على المناطق التي يجب إجراء الجراحة لها، والحالة الصحية التي يقررها الطبيب بعد الفحص.

اقرأ أيضا: تمرين البلانك لشد البطن وفوائده وخطواته بالصور

مواضيع متعلقة

ستوري

هل من الآمن الجمع بين عملية الفتق وشد البطن ؟

عملية شد البطن آمنة مع انخفاض خطر حدوث مضاعفات ومعدل منخفض من تكرار الفتق، وهذا الجمع مفيد بشكل خاص في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، وأيضًا في المرضى الذين يعانون من فتوق متعدد، وفي المرضى الذين يعانون من فتق متكرر.

تكلفة عملية الفتق وشد البطن

تبلغ تكلفة الجمع بين العمليتين في مصر، تكاليف عملية شد البطن والتي تبدأ من 2000 دولار تقريبا مع إضافة تكلفة عملية الفتق والتي تبدأ من 1000 دولار، وتختلف التكلفة باختلاف الحالة والدولة والإمكانيات المتاحة.

في النهاية وبعد معرفتك مميزات الجمع بين عملية الفتق وشد البطن وهل من الآمن الجمع بين عملية الفتق وشد البطن ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12838119 https://www.drdeuber.com/combining-a-tummy-tuck-procedure-and-a-hernia-repair/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *