أضف استشارتك

عملية تجميل الجفون أو شد الجفون لعين أوسع ونظر أفضل

عملية تجميل الجفون

جمال العين من جمال الوجه، ولأننا دائما نبحث عن الأجمل لمظهرنا، يمكن أن تكون عملية تجميل الجفون أو شد الجفون من الحلول المناسبة للبعض الذين يحتاجون لمظهر أفضل لأعينهم أو حتى لسبب طبي، وهذا ما سنذكره في المقال التالي.

أسباب ترهل الجفون

  • الجفن مثل باقي الجلد في الجسم يفقد مرونته مع الوقت، مما يسبب تجمع الجلد الزائد على الجفون العليا والسفلى.
  • الجلد الزائد على الجفن يسبب التجاعيد والانتفاخات، كما أن طية إضافية من الجلد يمكن أن تمنع الرؤية.
  • أيضا الدهون التي تغطي مقلة العين من الجمجمة، يمكن أن تسبب انتفاخات في الجفون العليا والسفلى.

اقرأ أيضا: الكيس الدهني في العين وعلاجه بالطرق الطبيعية والجراحية.

عملية تجميل الجفون أو شد الجفون

عملية تجميل الجفون والتي تسمى أيضا بـ رأب الجفن أو رفع و شد الجفون ، تهدف إلى التقليل من امتصاص الجفن السفلي وإزالة الجلد الزائد من الجفون العليا، وعادة ما تتم هذه الجراحة لأسباب تجميلية، وتعتبر وسيلة مناسبة لتحسين البصر خاصة للذين يعانون من ترهلات الجفن.

عملية شد الجفون أو تجميل الجفون، لا تقوم بالقضاء على الهالات السوداء أو التجاعيد الأخرى، وغالبا ما تتم مع الإجراءات الأخرى مثل الليزر وحقن الفيلر أو رفع الجبهة.

مواضيع متعلقة

المرشحون لعملية تجميل الجفون

الأشخاص ذوي الصحة الجيدة والذين لهم توقعات واقعية، وغالبا ما يكون معظمهم 35 سنة وأكثر.

اقرأ أيضا: دخول جسم غريب في العين.. وطرق إزالته في المنزل.

خطوات عملية شد الجفون

عادة ما تستغرق عملية شد الجفن حوالي ساعتين في حال تم تجميل الجفون السفلية والعلوية معا، وسيقوم الطبيب على الأرجح باستخدام التخدير الموضعي (حقن مسكنات حول العين) مع التخدير عن طريق الفم.

إذا كنت تعاني من ترهل كل الجفون الأربعة، فربما يقوم الجراح بالعمل على الأغطية العلوية أولا، حيث سيقوم الجراح بفصل الجلد من الأنسجة الكامنة وإزالة الدهون الزائدة والجلد، وسيقوم الجراح بإغلاق هذه الشقوق، الغرز في الأغطية العلوية ستبقى لمدة 3 أيام إلى 6 أيام، أما الأغطية السفلية قد تتطلب أو لا تتطلب الغرز.

أيضا الجراحة على الجفون السفلى يمكن أن تتم باستخدام واحدة من عدة تقنيات، ولن يكون القطع مرئيا هنا، ثم سيتم تليين الخطوط الدقيقة في الجلد.

هناك طريقة أخرى تشمل قطع على طول هامش الرمش، ومن خلال هذا القطع يمكن للجراح إزالة الجلد الزائد، والعضلات الفضفاضة والدهون، ليتلاشى القطع بعد وقت قصير، وبعد هذه الإجراءات قد يوصى الجراح بالليزر.

اقرأ أيضا: كيف نتخلص من الانتفاخات تحت العين؟

الشفاء من عملية شد الجفن

بعد جراحة الجفن، سيكون لديك غرز في كل الأغطية التي ستبقى لمدة أسبوع، ومن الشائع أن يكون هناك تورم وأحيانا كدمات، ولكن يجب أن تظهر الجفون طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

نتائج عملية تجميل الجفن

يمكن أن تستمر نتائج جراحة الجفن العلوي ما لايقل عن 5 إلى 7 سنوات، نادرا ما تحتاج عملية جراحة الجفون السفلية إلى التكرار، وفي حال ترهل الجفون مرة أخرى، يمكن أن تكون عملية شد أو رفع الجبين هنا أفضل من عملية شد الجفن.

اقرأ أيضا: عملية تكبير العيون.. مميزاتها وعيوبها.

المخاطر والآثار الجانبية لشد الجفن

المضاعفات والنتائج الغير مرغوب فيها من رفع جفن العين قد تكون نادرة، ولكن في بعض الأحيان قد لا تحدث ويمكن أن تتلخص في الآتي:

  • النزيف.
  • العدوى.
  • جفاف العين.
  • تلون غير طبيعي للجفون.
  • جلد الجفن الذي يطوى بشكل غير طبيعي.
  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تماما.
  • احتمال فقدان الرؤية.

اقرأ أيضا: علاج الهالات السوداء بوصفات بسيطة في منزلك.

تكلفة عملية تجميل الجفون

تختلف التكلفة من شخص لآخر حسب الحالة، وحسب الدولة والإمكانيات والتقنيات المستخدمة، وتتكلف عملية تجميل الجفون في مصر حوالي 900 دولار.

في النهاية عزيزي القارئ، في حال كنت متردد ولم تتخذ قرارك سيكون الطبيب هنا هو المصدر الآمن لك في هذه الحالة، كما يمكنك أن تقوم  باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي عن صحتك.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/eyelid-surgery https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-eyelid-surgery

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *