عملية تصغير الشفايف للرجال .. تعرف على التفاصيل

تصغير الشفايف للرجال

اشتهرت عمليات تكبير الشفايف في عالم التجميل، ولكن قد يرغب البعض وخاصةً الرجال في عملية تصغير الشفايف لأسباب عديدة منها عدم تناسق حجم الشفاه الكبير مع ملامح الوجه، أو لرغبة شخصية لدى الرجل، وفي المقال التالي نذكر لك بمزيد من التفصيل عملية تصغير الشفايف للرجال ، واصل القراءة.

عملية تصغير الشفايف للرجال

يمكن لعملية تصغير الشفايف للرجال أن تقلل بشكل دائم من حجم الشفاه، ويمكن إجراء هذه الجراحة وحدها أو مع عمليات تجميلية أخرى مثل عمليات شد الوجه أو تجميل الأنف.

ويجدر بنا هنا التنويه أن عملية تصغير الشفايف للرجال لا تختلف عن تلك الخاصة بالنساء، فهي تشمل نفس الخطوات.

أطباء تجميل

اقرأ أيضا: عملية تصغير الشفايف كيف تتم؟ وما هي تكلفتها ونتائجها؟

المرشحون من الرجال لعملية تصغير الشفايف

أفضل طريقة لمعرفة إن كنت مرشحًا لجراحة تصغير الشفايف هو من خلال التشاور مع جراح التجميل الذي سيقوم  بفحص شفاهك، وأخذ التاريخ الطبي لك، والاستماع لمخاوفك تجاه العملية، وتوقعاتك لنتيجة العملية.

وفي حال كان المريض من المدخنين سيقوم الطبيب بالتنبيه على ضرورة الإقلاع عن التدخين، ومن الضروري أيضًا إخبار الطبيب بالأدوية والمكملات التي يتم تناولها لعدم التأثير على نتائج العملية.

اقرأ أيضا: تفتيح الشفايف بالليزر .. علاج فعّال لعلاج تصبغ و سواد الشفايف

مواضيع متعلقة

خطوات عملية تصغير الشفايف للرجال

يتم إجراء جراحة تصغير الشفاة عادةً باستخدام تخدير موضعي، على الرغم من استخدام التخدير الفموي oral sedation أحيانًا، ويستغرق هذا الإجراء حوالي ساعة، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول إذا تم تنفيذ إجراءات أخرى في نفس الوقت مع تصغير الشفايف.

عند إجراء جراحة تصغير الشفايف، يقوم الجراح أولاً بعمل شق على طول الشفاه عادةً في داخل الفم، ثم بعد ذلك يقوم بإزالة شريط من الأنسجة قبل خياطة الجرح، ويمكن إجراء هذه الجراحة على الشفاه العليا والسفلى في نفس الوقت.

نتائج عملية تصغير الشفايف للرجال

بعد إجراء عملية تصغير الشفاه، قد تشعر بالتهاب وشد في الشفاه خلال الأيام التالية للجراحة، كما يمكن الشعور أيضًا ببعض الألم، وفي هذه الحالة سيقوم الطبيب بوصف المسكنات للمساعدة في التخلص من عدم الراحة.

يُتوقع حدوث تورم وكدمات بعد العملية أيضًا، كما سيخبرك الطبيب متى يمكن ممارسة الحياة الطبيعية، كما قد تحتاج إلى النوم مع الحفاظ على الرأس مرتفعًا.

اقرأ أيضا: تعرف على كيفية توريد الشفايف الداكنة 

نصائح بعد عملية تصغير الشفايف للرجال

  • قد يكون تناول الطعام صعب في البداية وذلك لأن الشقوق تكون داخل الفم، لذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض مثل البرتقال والطماطم، لأنها قد تهيج الجروح، ويُنصح بتناول الأطعمة اللينة.
  • قد يطلب منك الجراح غسل الفم بغسول مطهر على مدار اليوم للمساعدة في الوقاية من العدوى.
  • قد يكون الألم مفرط مع وجود احمرار أو صديد حول مواقع الشقوق، وقد يكون ذلك من علامات العدوى ويجب هنا التحدث إلى الطبيب فوراً.
  • من المحتمل إزالة الغرز في خلال أسبوع إلى 10 أيام من الجراحة.

مخاطر عملية تصغير الشفايف

قد تشمل عملية تصغير الشفاه بعض المخاطر مثل: التخدير والنزيف والعدوى.

وقد تكون هناك بعض المخاطر الأخرى مثل:

  • عدم التناسق، والخدر في الشفاه.
  • الكتل والندوب الزائدة في أنسجة الشفاه.
  • قد يحدث أن يجد البعض الشفاه رقيقة جدا بعد العملية فتحتاج إلى عملية تجميل لتصحيح النتيجة.

لذلك احرص دائما على اختيار جراح ماهر لتجنب مثل هذه النتائج.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عملية تصغير الشفايف للرجال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

المصادر
http://www.yourplasticsurgeryguide.com/face-lift/lip-reduction.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *