عملية تكبير الثدي التجميلية وكل ما يهمك معرفته عنها

عملية تكبير الثدي

تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدى سواء بشكل تجميلى لإضفاء مظهر أفضل على صدرهن، أو فى حالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدى نتيجة الإصابة بالسرطان أو فى حالات التشوهات مثلاً، فى هذا المقال سنناقش بشكل مبسط الجزء التجميلى من عملية تكبير الثدي من حيث أنواع المواد المزروعة، والعملية نفسها والمضاعفات.

أنواع عملية تكبير الثدى

تختلف أنواع عمليات تكبير الثدي حسب طريقة القيام بها ومدى أمانها وهي كالآتي:

تكبير الثدي بالسلاين

هناك نوعان رئيسيان من المواد التى تستخدم فى زراعات الثدى لتكبيره وهما السالاين saline حيث يتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة، والسالاين عبارة عن ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى.

تكبير الثدي - مكاوي

تكبير الثدي بالسيليكون

أما السليكون هى مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى.

اقرئي أيضا: تكبير الثدي بالسيليكون وكيفية إجراؤه.. وهل له مخاطر؟

تكبير الثدي بالدهون

يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في ثدييك، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر.

اقرئي أيضا: عملية حقن الثدي بالدهون.. وكل ما يهمك معرفته عنه.

من المرشحات لعملية تكبير الثدي؟

  • يجب أن تكوني بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.
  • اكتمل لديك نمو الثدي بالكامل.
  • غير راضية عن شكل ثدييك.
  • الثديين غير متماثلان.
  • فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

تكبير الثدي - حجز مكاوي

مواضيع متعلقة

خطوات عملية تكبير الثدي

يمكن إجراء العملية فى عيادة متخصصة وعادة ما تقضين باقى اليوم تحت الملاحظة لتجنب أى مضاعفات، سوف تخضعين لتخدير كلى أثناء العملية التى تستغرق حوالى ساعة أو ساعتين، ولكن لا يكون هناك أى إحساس بالألم، سوف يقوم الجراح بعمل شق تحت الثدى وتحت الابط وحول الحلمة حسب حالة جسمك وشكل الثدى وأيضا نوع الزراعة، وحجم الجسم المزروع، ثم يوضع المزروع فى جيب فوق أو تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحى.

اقرئي أيضاً: عمليات تجميل الثدي.. الدليل الشامل لجميع أنواع العمليات بالتفصيل.

نصائح مهمة قبل عملية تكبير الثدي

لأن نمو الثدى يستمر فى أغلب النساء حتى أواخر فترة المراهقة (20عام) فإن منظمة الغذاء والدواء العالمية تشترط أن من تخضع لزراعة الثدى يجب ألا تقل عن 20 عام فى حالة زراعة السالاين و 22 عام فى حاله زراعة السيليكون.

عندما تختارين الجراح فيجب أن يكون ذو خبرة عادًة لا تقل عن 5 سنوات فى مجال الجراحات ومنهم على الأقل عامين فى الجراحات التجميلية وبالتالى ستكونين أقل عرضة للمضاعفات.

قبل إجراء العملية يجب أن تجري مقابلة مع الجراح لتقييم حالتك طبيًا، ويمكنك أن تناقشى معه ماذا تريدين من العملية عمومًا وتحصلى على إجابات على أسئلتك كما أنه قد يطلب منك التوقف عن بعض الأدوية وبعض الإرشادات الأخرى قبل الجراحة.

تكبير الثدي - مكاوي

الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

بعد العملية سوف يتم تغطية الثدى بالأنسجة الجراحية وأحيانا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاجين لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة، لا يجب أن تقومى بأى أنشطة تتضمن مجهود كبير أو رفع أثقال كبيرة بعد العملية لمده 6 أسابيع، وفى حالة الشعور بالألم يمكن استخدام مسكنات تحتوى على مادة إسيتامينوفين (باراسيتامول) أو طلب روشتة مناسبة من الطبيب، لا تقلقى من وجود بعض التورم والاحمرار فى المنطقة فهذا رد فعل طبيعى للجسم وسيختفى بعد عدة أيام.

مضاعفات ومخاطر عملية تكبير الثدي

هناك بعض المضاعفات الوارد حدوثها بعد عملية تكبير الثدي ومنها:

  • آلام الثدى.
  • تغير الإحساس فى الثدى أو الحلمة.
  • ظهور علامات دائمة أو تيبس فى مكان الزراعة.
  • نزيف.
  • عدوى والتهابات.
  • مشكلة فى الشكل العام فقد يكون الثدى بعد الزراعة غير متناسب مع الجهة الأخرى.

أيضًا هناك احتمالية تشقق الغشاء الذى يحتوى على مادة الزرع وحدوث تسرب، فى حالة السالاين لا توجد مشكلة فالجسم سيمتصها بشكل طبيعى وسيظهر انكماش فى حجم الثدى، ولكن فى حالة زراعة السليكون فإن تسرب السيليكون لن ينتج عنه تغير ملحوظ وسوف يكون له مضاعفات على نسيج الجسم.

فحوصات مهمة بعد عملية تكبير الثدي

لا يفترض بهذه الزراعة أن تمتد لآخر العمر ولكن قد تحتاج للتغيير نتيجة مضاعفات، أو نتيجة تغير شكل الثدى إلى جانب أن النساء اللائى يستخدم زراعة السيليكون سوف يحتجن لإجراء أشعة رنين مغناطيسى كل 3 سنوات ثم كل عامين للتأكد من سلامة الزراعة وإذا حدث تسرب فإنك سوف تخضعين لعملية إزالة للمادة المزروعة.

الخضوع لعمليات تكبير الثدى سوف يجعل من الصعوبة فحص الماموجرام (أشعة الثدى) للاطمئنان على عدم وجود أورام، ولكن وجود تقنيات جديدة من أشعه إكس جعل التغلب على المشكلة أسهل، وبشكل عام فإن هناك نسبة خطورة من أن زراعات الثدى قد تزيد احتمال الإصابة بالسرطان إلى جانب أنها تجعل الرضاعة الطبيعية أصعب بالتأكيد.

تكبير الثدي - حجز مكاوي

ما هي تكلفة عملية تكبير الثدي ؟

تعتمد التكلفة الكلية لزراعة تكبير الثدى على عدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الصدر بحقن السيليكون في مصر.

تواصل الآن مع دكتور أحمد مكاوي

  • Date Format: DD slash MM slash YYYY

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-breast-augmentation#1 https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/breast-augmentation/implants https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/fat-transfer-breast-augmentation

5 تعليقات على “عملية تكبير الثدي التجميلية وكل ما يهمك معرفته عنها

  1. معلمااات كتيره ومهمه شكرا لكم

  2. هل تس
    تخدم مادة السلكون !؟

  3. اعطوني طرق تكبير الصدر طبيعيا وليس جراحيا

  4. مميز جدا ومقالة رائعه تستحق التقييم وبه نعرف ان نعم الله علينا كثيرة فلنقول دائما الحمد لله الذي عافاني فيما ابتلى به غيري وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

  5. عطونا طرق طبيعية للتكبير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *