عملية شفط الدهون من الارداف .. الخطوات والتكلفة والأنواع المختلفة

عملية شفط الدهون من الارداف

من أكثر المناطق التي يكون من المهم تناسقها في الجسم الأرداف، فهما من ملامح الجسد الأنثوي المميزة، لذلك كثيراً ما تبحث النساء عن طرق لتنحيف الأرداف لتأخذ شكلاً أكثر تناسقاً، إما بالأنظمة الغذائية وممارسة التمرينات الرياضية أو بالحلول التجميلية، مثل عملية شفط الدهون من الارداف بالتقنيات الطبية، وفي هذا المقال سنتناول أعزائي القراء عملية شفط الدهون من الارداف بكل ما يتعلق بها، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي عملية شفط الدهون؟

هذه العملية تعتبر وسيلة تساعد على التخلص من الدهون التي لا يمكن التخلص منها بالرياضة أو الحميات الغذائية،حيث يساعد شفط الدهون فيها على إعادة تناسق الجسم، خاصة في المناطق التي يصعب أن تظهر فيها النتائج بعد اتباع الرجيم أو الرياضة، ولا تعتبر علاج لإنقاص الوزن ولكنها إجراء تجميلي.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن وفوائده ومخاطره وتكلفته وخطواته.

نصائح قبل عملية شفط الدهون من الارداف

  • إن الخطوة الأولى والأهم هي التشاور مع الجراح، تحدث عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل رأسك.
  • إذا قررت إجراء العملية، فسوف يعطيك الجراح تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وتناول الكحول، عليك الالتزام.
  • أخبر الجراح بأي نوع حساسية لديك، واي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، قد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من الجراحة.

مواضيع متعلقة

ستوري

ما هي خطوات عملية شفط الدهون من الارداف ؟

يقوم الطبيب بتحديد المناطق الدقيقة التي يجب إزالة الدهون منها، ليقوم بعد ذلك بإدخال أنبوب رفيع في الوريد، للتأكد من توازن مستويات السوائل في الجسم، وقد يقوم الطبيب بإجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.

سيتم عمل شق صغير في الجلد، تقريبا في أو بالقرب من منطقة تجعد الأرداف، مع استخدام قنينة لتفتيت الدهون ونحت المنطقة بالشكل المطلوب، مع ترك الجلد والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية سليمة.

يتم حقن محلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي والأدرينالين في المنطقة المراد علاجها، مما يجعل من السهل تفتيت الدهون وإخراجها، كما أنه يعمل على الحد من التورمات والكدمات وآلام ما بعد العملية والنزيف.

في العموم تستغرق العملية من ساعة لساعتين، ولكنها قد تستغرق وقت أطول في حال تنفيذ إجراءات إضافية.

اقرأ أيضاً: شفط الدهون بالليزر وفوائده ومخاطره وأنواعه.

ما هي أنواع عملية شفط الدهون من الارداف ؟

هناك أكثر من تقنية لشفط دهون الأرداف، ومنها طريقة جديدة نسبياً من خلال شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وتُسمى أيضاً الفيزر، وذلك لتسييل الدهون بعد حقن السوائل، وتساعد تقنية الموجات فوق الصوتية على التقليل من الصدمة والكدمات وفقدان الدم، وتعتبر مفيدة في المناطق الليفية بالجسم.

هناك أيضاً شفط الدهون التقليدي، وشفط الدهون بالليزر، والذي يتم فيه تذويب الدهون تحت التأثير الحراري لأشعة الليزر المخصصة، ثم إخراجها من الجسم.

وبشكل عام، يعتمد اختيار الطريقة على مجموعة من العوامل منها:

  • كمية الدهون التي يجب إزالتها.
  • التدريب والخبرة الموجودة لدى الطبيب.
  • ما تفضله الحالة من التقنيات، لذلك تحدث مع طبيبك حول الخيارات.

اقرأ أيضاً: تعرف على شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل وأسعاره ومميزاته وعيوبه.

التعافي بعد عملية شفط الدهون من الارداف

  • يشعر المريض بالتحسن بعد العملية خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة، ويمكنه العودة لممارسة العمل خلال ثلاثة أسابيع، على الرغم من أنه قد يوجد بعض التورم في منطقة الجراحة.
  • خلال زيارات ما بعد الجراحة يقوم الطبيب بمتابعة تطور الحالة، يمكن عندها التوجه بأي استفسار للطبيب ويظهر خلالها شكل الجسم النهائي في الأسابيع الأولى.
  • مع التمرينات والتدريب المستمر، يكتسب الجسم شكله المتناسق المطلوب، علما بأن الدهون التي تمت إزالتها يمكن أن تتجمع من جديد في حالة عدم اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمرينات الرياضية.

اقرأ أيضاً: عملية حقن الدهون في الثدي وكل ما يهمك معرفته عنها.

الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون من الارداف

  • قد تشعر بالتعب لمدة يوم أو يومين.
  • سوف تشعر أن فخذيك والساقين أكثر صلابة قليلا.
  • قد تواجه بعض الألم أو التورم أو خدر مؤقت.
  • أحيانا في بعض الحالات قد يحدث النزيف.

يمكن أن يقوم الطبيب بالقيام بالإجراءات التالية في حال شعرت بذلك كالتالي:

  • وصف بعض الأدوية لتهدئة الألم.
  • أحيانا قد يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الصرف الصغير تحت الجلد للتخلص من السوائل الزائدة.
  • قد يصف الطبيب المراهم لمنع العدوى.

اقرأ أيضاً: جهاز تكسير الدهون بالتجميد، هل الكرايو هو الحل المثالي؟

تكلفة عملية شفط الدهون من الارادف

بشكل عام، تتوقف تكلفة عملية شفط الدهون من الارداف على عدد من العوامل، منها شهرة المركز وخبرة الطبيب الجراح، وأيضاً التقنية المستخدمة فيها، ويمكن أن تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون من الارداف في مصر بين 1120 إلى 1400 دولار أمريكي، يمكن أن يزيد السعر أو يقل بعض الشئ حسب العوامل السابقة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون معرفته عن عملية شفط الدهون من الارداف .. وإذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedure-liposuction#1 https://www.americanboardcosmeticsurgery.org/procedure-learning-center/body/liposuction-guide/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *