هل توجد عملية شفط دهون الانف ؟ وكيفية تصحيح عيوب الأنف بدون جراحة

عملية شفط دهون الانفيمكن أن يكون شفط الدهون هو الحل الأمثل لبعض الأشخاص الذين لم تستجب أجسادهم للأنظمة الغذائية والتمرينات الرياضية، من المعروف أن شفط الدهون يتم في مناطق معينة من المعتاد تراكم الدهون فيها، مثل البطن والأرداف والظهر، ولكن هل سمعت من قبل عن عملية شفط دهون الانف بالتحديد؟ وهل هي مثل عمليات شفط الدهون الأخرى؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

مشاكل الأنف التجميلية

في بعض الحالات قد تكون هناك مشكلة معينة طبية متعلقة بالأنف، وفي بعض الحالات تكون المشكلة متعلقة بالشكل الجمالي فقط، ولكن عموماً يمكن أن تشمل مشكلات الأنف ما يلي:

  • بروز الجزء الأعلى من الأنف، وهو ما يُعرف بجسر الأنف.
  • انتفاخ جانبي الأنف.
  • توسع فتحتي الأنف بشكل كبير.
  • الحاجز الأنفي المنخفض.

عملية شفط دهون الانف

لعل الاسم غريباً بعض الشئ، نعم فمن المعروف أن الأنف ليست مكان لتجمع الدهون مثل باقي مناطق الجسم، خاصة إذا كان جلد الأنف سميكاً، فهي ليست مكاناً قابلاً لإجراء شفط الدهون الذي نعرفه، وبالفعل فإن المقصود هنا ليس شفط الدهون المعروف، ولكن هناك تقنية تجميل الأنف بشكل غير جراحي، وذلك حسب المشكلة الموجودة في الأنف، للحصول في النهاية على شكل أكثر إرضاءً وتناسقاً.

ADVERTISEMENT

يستخدم الإجراء التجميلي لهذه التقنية حشوات تجميلية قابلة للحقن، لتصحيح المشكلات التي يعاني منها الأنف، هذه الحشوات يمكن أن تخفف من التباينات والمطبات الموجودة، وترفع كذلك زاوية رأس الأنف، يبدو الأنف في النهاية أصغر نتيجة لتصحيح المطبات والبروزات الموجودة، رغم أنه في الواقع تمت إضافة الحشوات إليه!

شروط عملية تجميل الأنف غير الجراحي

  • إن هذه العملية، كما يطلق عليها تجميل الأنف غير الجراحي لا تقلل من حجم الأنف، فهي ليست عملية تصغير، فقط يبدو شكل الأنف أصغر مع أنه يكبر من الناحية الفنية.
  • لا يصحح التجميل غير الجراحي المشكلات الوظيفية المرتبطة بالأنف.
  • إذا كان لديك صعوبات في التنفس، فهذا الإجراء غير مناسب للعلاج.
  • تصحيح الأنف غير الجراحي يعمل فقط على تنسيق الالتواءات أو التباين في شكل الأنف.

خطوات عملية تجميل الأنف غير الجراحي

  • هذا الإجراء بأكمله بسيط إلى حد ما، حيث يتم تطبيق مخدر موضعي للمساعدة على عدم وجود الألم.
  • يتم حقن المادة اللاصقة (الحشوات) عبر إبرة رقيقة تحت الجلد.
  • يستغرق الإجراء تقريباً من 10-30 دقيقة.
  • قد يكون هناك احمرار أو تورم أو كدمات بعد الإجراء، ولكن يمكن إخفاء هذه الآثار بسهولة.
  • هناك بعض الآثار الجانبية الأخرى المحتملة لأي إجراء تجميلي، مثل العدوى أو ردود الفعل، ولكنها نادرة.

نتائج العملية

يمكن رؤية نتائج عملية تصحيح الأنف غير الجراحي على الفور، وهي غالباً ما تكون خفيفة بحيث قد لا يمكن الآخرون تحديد وملاحظة التغيرات، ولكن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تبدأ المواد التي تم حشوها بالتساقط بعد عام أو نحو ذلك، لذلك قد تحتاج إلى زيارة للطبيب الذي قام بالعملية لإعادة تحسين المظهر.

ADVERTISEMENT

تكلفة تجميل الأنف بالحشوات

تختلف تكلفة هذه العملية باختلاف نوع الحشوات التي يتم استخدامها في الإجراء، وأيضاً البلد التي تتم فيها العملية وسمعة المركز والطبيب، ومدة استمرار النتائج، ولكن بشكل عام، يمكن أن يتراوح متوسط التكلفة في مصر من 140 إلى 200 دولار للحقنة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة المرجوة، وتعرفتم على حقيقة وجود عملية شفط دهون الانف بالمعنى المعروف، وأيضاً ما يهمكم معرفته عن تصحيح الأنف غير الجراحي، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.liposuction.com/blog/give-your-nose-a-new-look-with-non-surgical-rhinoplasty https://www.realself.com/question/dubai-ae-nose-lyposuction
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد