أضف استشارتك

هل يمكن فرد الشعر طبيعيا بدون كيماويات؟ وخطوات ونصائح هامة

فرد الشعر طبيعيا

هناك الكثير من المشاكل التي تواجه الشعر، ومن هذه الحالات أن يكون الشعر مجعداً في حين أن المرأة ترغب في أن يكون أملساً ومفروداً، ولقد انتشرت الكثير من طرق فرد الشعر بالمستحضرات الكيماوية الباهظة، والتي قد ينتج عنها بعض الأضرار للشعر، رغم أنها تعطي نتيجة مُرضية للكثيرات، ولكن هل يمكن فرد الشعر طبيعيا دون مكواة الشعر أو الكيماويات؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

فرد الشعر المجعد

إن فرد تجاعيد الشعر وجعله مستقيماً يتطلب أجهزة المكواة أو هكذا تظن أغلب السيدات، ولكن من الممكن أن تكون هناك طرق أخرى لإصلاح التجاعيد على المدى الطويل دون الحاجة إلى مكواة الشعر المسطحة، هذا يعتبر جيداً أيضاً لإراحة الشعر من الحرارة المنبعثة من المعدات من حين لآخر.

تساعد التقنيات البديلة على إرخاء تجاعيد الشعر، وتوفير نعومة مماثلة لتلك التي توفرها أجهزة فرد الشعر، ولكن يمكن أن تكون هناك حاجة إلى المكواة للحلول السريعة والعاجلة، والأيام التي يكون فيها الشعر في أسوأ حالاته.

اقرئي أيضاً: طريقة تطويل الشعر بدون خلطات .. طرق بسيطة لزيادة نمو الشعر.

الاستعداد لـ فرد الشعر طبيعيا

يمكن اتباع عدد من الإجراءات والخطوات التي قد تساعكِ على فرد الشعر طبيعيا بطرق أقل خطراً على صحته، تبدأ هذه الخطوات بالاستعداد الجيد قبل الفرد، وذلك كما يلي:

  • تطهير وغسل الشعر باستخدام الشامبو المخصص للفرد، وإذا كان هناك جفاف محتمل للشعر، فمن الأفضل البحث عن الشامبو الذي يحتوي على سيتيل أو stearyl alcohol.
  • استعمال البلسم المرطب مع مراعاة اختيار البلسم المناسب لتحفيز فرد الشعر، ويجب أيضاً أن يكون البلسم مناسباً لنوع الشامبو، إذا كان الشعر قد تعرض للتلف بسبب الحرارة، قد تكون هناك حاجة لبلسم إصلاح، حيث تعمل الإصدارات الغنية بالبروتين والفيتامين كحاجز ضد المزيد من التلف.
  • تجفيف الشعر باستخدام المنشفة المصنوعة من الألياف، فهي أفضل من مجفف الشعر في هذه الحالة.
  • تمشيط الشعر باستخدام مشط واسع الأسنان، هذا النوع من الأمشاط يقوم بتجهيز شعركِ دون إتلاف خيوطه على طول الطريق.

مواضيع متعلقة

كيفية فرد الشعر طبيعيا

إن مصطلح فرد الشعر طبيعيا الذي نتحدث عنه لا يعني فرده باستخدام أعشاب أو مكونات طبيعية فقط، ولكن اتباع بعض الخطوات البسيطة المنزلية قبل الفرد، للحصول على نتيجة جيدة مع أضرار أقل على الشعر، وبدون استخدام مكواة فرد الشعر الحرارية.

احرصي على استخدام كريم أو جل يتناسب مع نوع الشعر وحالته الصحية، يمكنكِ استشارة خبراء وأطباء متخصصين في كيفية الاختيار، الكريم المذكور هنا ليس كريم الفرد الكيماوي بمعناه المعروف، ولكن هناك بعض أنواع من الكريمات المخصصة للشعر المجعد، والتي تُستخدم بطريقة طبيعية كدهان للشعر مثل الكريمات العادية اليومية، ولكنها تعطي نتيجة جيدة للفرد.

ويمكنكِ استخدام هذه الكريمات عن طريق الخطوات الآتية:

  • قومي بأخذ كمية من الكريم وافركيها بين يديكِ، وضعيها على الشعر بدءاً من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.
  • وزعي الكريم على الشعر جيداً باستخدام مشط واسع الأسنان واتركي الشعر يمتصه.
  • قومي بتجفيف الشعر باستخدام فرشاة التجفيف الدائرية الكهربائية ، مع أخذ جزء صغير من الشعر في حركة مستقيمة في كل مرة، ولكن تأكدي من أن المجفف لا يقل عن 1875 واط.
  • تذكري أنه لا يجب أن تقومي باستخدام مكواة الشعر الحرارية على الشعر الرطب أو المبلل.
  • يمكنكِ تجربة أنواع مختلفة من المنتجات الأقل ضرراً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة، ولكن يجب التذكر أنه لا يوجد منتج معين يُصلح تجاعيد الشعر ويقوم بفرده من تلقاء نفسه.

اقرئي أيضاً: فوائد حب الرشاد للشعر، وكيف تستعملينه لشعر جذاب وقوي.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية فرد الشعر طبيعيا وبطريقة أقل ضرراً من الأجهزة الحرارية، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/1010457-straighten-hair-curly-straightener/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *