فوائد إبرة الراعي واستخداماتها الطبية

زيت إبرة الراعي

هناك نباتات شائعة و أخرى لا نسمع عنها كثيراً فى الطب البديل ، و نبات إبرة الراعي من النباتات غير الشائعة و لكن إذا علم الكثيرون فوائده الرائعة فلن يستغنون عنه فى حياتهم اليومية ، إليكم أهم الفوائد الطبية لزيت إبرة الراعي.

من فوائد زيت إبرة الراعي

التجاعيد و علامات التقدم فى السن

يتميز زيت إبرة الراعي بأن به مواد تساعد على تقليل ظهور التجاعيد و آثار الشيخوخة و السن ، لذا يمكن استخدامه موضعياً على بشرة الوجه بإضافته إلى كريم مرطب للبشرة و استخدامه مرتين يومياً و ستلاحظ الفرق فى غضون أسابيع.

مقوّى للعضلات

يساعد زيت إبرة الراعي على انقباض العضلات و تقليل ارتخائها و بالتالى تقويتها ، فيستخدم كزيت من زيوت المساج و التدليك و يضاف إلى الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا.

القضاء على العدوى

زيت إبرة الراعي له خصائص مضادة للبكتريا و الميكروبات ، و يمكنه الحماية من العدوى موضعياً فى حالة الجروح ، فيمكنك إذا أصبت بجرح أن تضع نقطتين من زيت إبرة الراعي على موضع الجرح و تكرر هذه العملية عدة مرات يومياً حتى يشفى الجرح تماماً ، فهو ليس فقط يحمى من العدوى بل و أيضاً يساعد على سرعة شفاء الجروح دون ترك آثار أو ندب ، كما أنه يسرع من عملية التجلط اللازمة لشفاء الجروح حتى يتوقف النزيف ، و أيضاً يحفز نمو الخلايا الجديدة.

مدر للبول

من فوائد زيت إبرة الراعي ايضاً أنه يساعد على إدرار البول و بالتالى تخليص الجسم من السموم و المواد الضارة .

مزيل طبيعى للعرق

من مميزات زيت إبرة الراعي أنه زيت متطاير يخرج من الجسم عن طريق المسام ، فيجعل رائحة جسمك عطرة كالورود ، كما أنه مضاد للبكتريا و بالتالى يقضى على البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للعرق ، فقط أضف 5 نقط من زيت إبرة الراعي إلى 5 ملاعق من الماء و ضعهم فى بخاخ و قم باستخدامه يومياً للحصول على رائحة منعشة.

الزهايمر

يمكن لنبات إبرة الراعي أن يقى من الإصابة بمرض الزهايمر المصاحب للشيخوخة ، و ذلك بحماية خلايا المخ العصبية من المواد التى تدمرها و تؤدى لفقدان الذاكرة .

أعراض البرد و الانفلوانزا

يحتوى زيت إبرة الراعي على مواد تشبه المضادات الحيوية و بالتالى يحمى من التهابات الحلق ، الرشح و الزكام ، كما أن استخدامه موضعياً للأنف أو الحلق يقوم بالتلطيف و تخفيف الآلام و الالتهابات.

مسكن للآلام

هذا النبات له القدرة على تخفيف الآلام بشكل طبيعى و آمن و أفضل بكثير من الأدوية و المستحضرات ، ويمكن استخدامه موضعياً لتخفيف آلام منطقة معينة ، فقط قم بتدليك هذه المنطقة بمزيج من زيت إبرة الراعي مع زيت جوز الهند عدة مرات يومياً لتشعر بالنتيجة المذهلة.

مضاد للالتهابات

هناك الكثير من الأمراض التى يصاحبها التهابات ، مثل التهاب المفاصل أو الروماتيزم ، و لكن بدلاً من أن تتناول أدوية مضادة للالتهابات ذات آثار جانبية ، هناك مصدر طبيعى للعلاج و هو إبرة الراعي ، فهو آمن ،و أكثر فاعلية و بدون آثار جانبية خطيرة.

مواضيع متعلقة

هل زيت إبرة الراعي آمن ؟

زيت إبرة الراعي من الزيوت الآمنة تماما و التى ليس لها آثار جانبية ، و يمكن استخدامه بعدة طرق منها الاستنشاق ، أو موضعياً على الجلد مع زيوت المساج و التدليك الأخرى .

يُنصح بتخفيفه بزيوت أخري مثل زيت الجوجوبا ، زيت جوز الهند ، زيت اللافندر ، زيت الليمون و الكثير من الزيوت العطرية الأخرى.

اقرأ أيضاً
علاج التوتر و القلق بالأعشاب الطبيعية
أطعمة و وصفات طبيعية هامة فى علاج السرطان
10 أعشاب طبيعية تقلل من مستوى السكر في الدم و تحمي من مرض السكّري

المصادر
Organicfacts.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *