فوائد اكل التفاح على الريق .. يزودك بالطاقة اللازمة لبداية اليوم

فوائد اكل التفاح على الريقالتفاح من بين أكثر الفواكه شعبية في العالم، فهي فاكهة لذيذة ويتم تناولها بمفردها أو بالعديد من الطرق، والتفاح غني يالقيمة الغذائية التي توفر الكثير والكثير من الفوائد الطبية، لكن هل يمكن تناوله صباحًا؟ تابع المقال التالي لمعرفة حقيقة فوائد اكل التفاح على الريق .

فوائد اكل التفاح على الريق

أيهما أفضل تفاحة في الصبح أم كوب قهوة؟

من المؤكد أن القهوة التي تحتوي على الكافيين توفر أفضل استيقاظ صباحًا من الفركتوز في التفاح، لكن أي من الخيارين يقدم فوائد معقدة.

إذا مارست التمرينات الرياضية في بداية يومك، فستقدم التفاحة ما يكفي من الوقود للتمرين لمدة ساعة، وإذا جعلت التفاح جزءًا منتظمًا من حميتك، فيمكن أن يتحسن التنفس.

لا يوفر التفاح أي مادة منشطة للكافيين، ولكنه يزودك بطاقة كربوهيدراتية كافية للنشاط السريع، يحتوي التفاح الخام الكبير الذي يزن 223 جرامًا على 116 سعرًا حراريًا، كما أن 10 جرام من السكريات في التفاح يتكون من السكروز والجلوكوز سريع المفعول.

يأخذ الفركتوز وهو حوالي نصف السكريات في التفاح وقتًا أطول للهضم، لذا توفر التفاحة طاقة مستقرة لفترة أطول من فنجان قهوة مع السكر، كما تعمل الألياف القابلة للهضم في التفاح على إطالة إمدادات الطاقة وجعل المعدة ممتلئة.

اقرأ أيضا: فوائد التفاح للقلب والرئتين والحماية من السرطان

تناول تفاحة في الصباح تسرع عملية الأيض

يؤدي تناول تفاحة في الصباح إلى تسريع عملية الأيض، ولكن لا تتوقع أن يساعدك ذلك على إنقاص الوزن، فالتفاحة الواحدة لها تأثير ضئيل.

تأتي معظم السعرات الحرارية في التفاح من الكربوهيدرات، لذا فإنها تعزز عملية الأيض قليلاً، ولكنك لن تحصل على دفعة إضافية من هضم البروتين لأن تفاحة واحدة تحتوي على أقل من جرام من البروتين، فستحصل على توازن أفضل بين العناصر الغذائية وتسريع عملية الأيض إذا قمت بدمج التفاح مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، حاول تناول الزبادي أو الشوفان مع شرائح التفاح والجوز، أو قم بصنع مشروب صحي مع الزبادي والتفاح والموز ومسحوق البروتين.

المغذيات التي تسرع الأيض في التفاح

عندما تأكل تفاحة، تحصل على فوائد أكثر من زيادة معدل الأيض، يحتوي التفاح على مجموعة متنوعة من الفيتامينات اللازمة للحفاظ على عملية الأيض تعمل بكفاءة أعلى.

يوفر التفاح معظم فيتامينات B، التي تعتبر ضرورية، لأنها تحول البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة، ستحصل أيضًا على فيتامين K من التفاح الذي يلعب دورًا في التمثيل الغذائي للبروتين والعظام.

بعض المعادن تعزز عملية الأيض الصحي، حيث يعزز المغنيسيوم تحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة، بينما يساعد المنجنيز على استقلاب الكربوهيدرات والبروتينات وكلها موجودة في التفاح.

اقرأ أيضا: رجيم التفاح لحرق الدهون في خمسة أيام و نصائح ذهبية

تناول التفاح صباحًا يساعدك على التخسيس

سيساعدك تناول التفاح على إنقاص الوزن طالما أنه جزء من نظام غذائي صحي ذي سعرات حرارية قليلة، حيث تحتوي تفاحة متوسطة فقط على 95 سعر حراري، والتي تناسب حمية منخفضة السعرات الحرارية، سواء في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة للحفاظ على طاقتك بين الوجبات.

الألياف في التفاح تعزز الشعور بالشبع، كما تبطئ الطعام المهضوم أثناء انتقاله عبر الجهاز الهضمي، لذا يدخل السكر إلى مجرى الدم ببطء ، لذا لا تؤدي التفاحة إلى ارتفاع سكر الدم، والحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة يمنع زيادة الوزن.

اقرأ أيضا: فوائد التــفاح الأخضر للجنس .. و5 أطعمة لحياة جنسية أفضل

فوائد التفاح الصحية في الصباح

يمكن أن يعزز التفاح صحتك بطرق تفيد أنشطة الصباح الباكر، حيث يحتوي التفاح على مستويات عالية من المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة، لذا تناول التفاح بانتظام يحسن التنفس.

إذا كنت تأكل أكثر من تفاحتين أسبوعياً، فإن القصبات الهوائية تتفاعل بشكل أقل عنفاً مع المهيجات ويقل خطر الإصابة بالربو، كمكا أن الفلافونويدس Flavonoids في التفاح يحسن وظائف الرئة، ويحميك من سرطان الرئة، ومن مرض الانسداد الرئوي المزمن.

إذا كنت تأكل خمسة أو أكثر من التفاح كل أسبوع، يمكن لرئتيك أن تحوي 138 ملليلتر أكثر من الهواء أثناء اختبار حجم الزفير القسري، مقارنة بشخص لا يأكل التفاح.

شاهد أيضًا فيديو يوضح فوائد التفاح

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد اكل التفاح على الريق ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/547850-does-eating-an-apple-in-the-morning-wake-you-up-better-than-drinking-a-cup-of-cofee/?fbclid=IwAR2L6lkM6GAbnQT2ND5VtSVvrwOV7zmbTy75nKMtCqs69vawzvG9Q7_htys https://www.livestrong.com/article/524505-does-an-apple-in-the-morning-speed-up-your-metabolism/?fbclid=IwAR0k_BzYfKUvuGmYXP_7E_shZYuFOPP-9VpLw-HuBg2yy9KWo2l9DV2IQfE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *