فوائد الأفوكادو للشعر .. الأفوكادو يحافظ على صحة الشعر ونعومته

فوائد الأفوكادو للشعر

الأفوكادو هي ثمرة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، وأحد الفوائد التي يقدمها الأفوكادو هي العناية بصحة وجمال الشعر، فالأفوكادو يمنع تساقط الشعر ويعزيز نمو الشعر،  لذلك تابع المقال التالي لمعرفة المزيد من فوائد الأفوكادو للشعر بالتفصيل.

فوائد الأفوكادو للشعر

الأفوكادو غني بالفيتامينات والدهون والبروتين والزيوت الطبيعية التي يمكن تحافظ على صحة الشعر ونعومة الشعر، كما يشكل زيت الأفوكادو حاجزًا وقائيًا يحافظ على رطوبة الشعر ومرونته.

يمكنك تطبيق الأفوكادو على الشعر التالف مرة أو مرتين في الأسبوع لتحسين ملمسه ولمعانه، ويمكنك رؤية نتائج مرضية إذا تجنبتي الممارسات التي أضعفت شعرك في المقام الأول، تجنبي غسل الشعر بشامبو قاسي أو استخدام أدوات تصفيف ساخنة كل يوم، وتجنبي التعرض المفرط للشمس والرياح والماء.

يمكن استخدام الأفوكادو لتحسين حالة شعرك من خلال عمله كمرطب للشعر الجاف أو التالف، وفي التالي نذكر لك أهم مكونات الأفوكادو التي تعزز صحة وجمال الشعر:

الفيتامينات

نقص الفيتامين يمكن أن يسبب فقدان وتساقط الشعر، والأفوكادو غني بفيتامينات B و E، والتي تعمل على المستوى الخلوي لحماية وتقوية الشعر، فيتامين ب ضروري لنمو الشعر، وفيتامين هـ يساعد على إصلاح الضرر على فروة الرأس، والتي قد تبطئ أو تمنع نمو الشعر.

الشعر الصحي ينمو نصف بوصة كل شهر، واستخدام الأفوكادو كبلسم أو كقناع للشعر أفضل الطرق، لتعزيز نمو الشعر بانتظام.

أطباء جلدية وتناسلية

اقرئي أيضا: فوائد الأفوكادو الصحية المذهلة وفوائد أخرى للبشرة وللشعر

الأفوكادو لعلاج تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر نتيجة لنقص الفيتامينات أو العوامل الخارجية التي تضر شعرك، ويحدث تساقط الشعر عندما يصبح الشعر جافًا ويتضرر من التعرض للحرارة الشديدة أو الشمس أو البرودة، وقد تساهم أيضًا في تساقط الشعر وتلفه باستخدام منتجات تصفيف الشعر الكيميائية أو أدوات تصفيف الشعر مثل مجففات الشعر أو مكواة الشعر.

بلسم الأفوكادو والأقنعة هي أيضا علاج طبيعي فعال لعلاج تساقط الشعر وتحسين حالة شعرك.

اقرئي أيضا: فوائد الأفوكادو للرجيم .. وكيف يساعد في زيادة كفاءة التمثيل الغذائي؟

مواضيع متعلقة

الأفوكادو لترطيب الشعر

بلسم الأفوكادو

استخدام بلسم من الأفوكادو يعزز نعومة وترطيب الشعر، إن محتوى الأفوكادو العالي الدهون يجعل الشعر أقل جفافا وعرضة للكسر، بعد غسل شعرك بالشامبو، قومي بتطبيق مرطب الأفوكادو واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ.

اصنع بلسم مرطب الأفوكادو الخاص بك عن طريق مزج الأفوكادو في عجينة، وإضافة الماء الكافي لعمل مزيج شبيه بالمعجون.

اقرئي أيضا: فوائد الافوكادو للبشرة وكيفية عمل قناع الافوكادو

ماسك الأفوكادو للشعر

بالنسبة للشعر التالف بشدة أو الجاف، جرّبي قناع الأفوكادو، قومي بخلط الأفوكادو المفروم صفار البيض في وعاء، ثم أضيفي كمية كافية من الماء لصنع معجون، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب مع التدليك في الشعر وفروة الرأس، ثم اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

كيفية صنع ماسك أفوكادو آخر للشعر

  • ضعي الأفوكادو في وعاء خلط صغير، واهرسيه بخفة بالجزء الخلفي من شوكة، ثم يُضاف زيت الزيتون ويُحرَّك المزيج حتى يتماسك بشكل جيد.
  • قومي بتدليك المزيج في فروة رأسك باستخدام حركات دائرية مع أطراف أصابعك وصولا لأطراف شعرك.
  • ضعي قبعة بلاستيكية، ثم لفي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة، فالحرارة تسمح للزيوت والبروتين باختراق جذع الشعرة.
  • اسمحي للأفوكادو بالبقاء على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم قومي اشطفي شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد لإزالة أي بقايا زيتية.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الأفوكادو للشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/410882-avocado-for-hair-growth/ https://www.livestrong.com/article/192435-how-to-put-avocado-on-damaged-hair/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *