فوائد الافوكادو للحامل .. مفيدة لك ولجنينك ويعالج الغثيان الصباحي

فوائد الافوكادو للحاملالأفوكادو هو عبارة عن فاكهة عالية الدسم، وغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، ويوفر الأفوكادو مصدراً ممتازًا للتغذية المتوازنة خلال جميع مراحل الحمل، ولا توجد أي مركبات تسبب مضاعفات في الحمل، ولا يوجد سبب محدد لتجنب الافوكادو خلال فترة الحمل، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد الافوكادو للحامل .

ADVERTISEMENT

فوائد الافوكادو للحامل

يوصي بتناول الأفوكادو أثناء الحمل، حيث يحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الجيدة، والتي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، في الوقت الذي يتم فيه تزويد الجسم بالمركبات الضرورية لدماغ الطفل، والعينين، والجهاز العصبي، والأنسجة الدهنية.

القيمة الغذائية للافوكادو

الأفوكادو غني بالعديد من المغذيات والفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر جيد للأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية، ويحتوي الأفوكادو على ما يقرب من 22.5 جرام من الدهون، ثلثا هذه الدهون هي من الصنف الأحادي، كما أنها منخفضة للغاية في الفركتوز.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو لديه مجموعة فريدة من المركبات العضوية مثل الفيتوسترول phytosterols، والكاروتينات، والفلافونويدس.

الأفوكادو غني بالبوتاسيوم ويوازن بنجاح نسبة البوتاسيوم إلى الصوديوم وهو أمر حيوي للصحة العامة، كما أنه مصدر جيد للطاقة، ويحتوى الأفوكادو على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور والزنك.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو لديه أيضًا مستويات عالية من فيتامين أ ، ك ، سي ، إي ، ب 6 ، د ، ثيامين ، ريبوفلافين ، ونياسين، وعلاوة على ذلك، فهي مصدر كبير للألياف الغذائية.

الأفوكادو يحمي جنينك من نقص فيتامين ك

نقص فيتامين K ليس شائعًا ولكن يحدث كثيرًا في الأطفال حديثي الولادة، وقد يؤدي إلى اضطراب نزفي يعرف بالنزف المرتبط بنقص فيتامين ك VKDB، ويحدث هذا في الغالب بسبب عدم كفاية تناول فيتامين ك أثناء الحمل.

إن إدراج الأفوكادو في النظام الغذائي للمرأة الحامل قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بـ VKDB عند الأطفال حديثي الولادة، حيث أن الأفوكادو هي إحدى الفاكهة النادرة التي تحتوي على كمية عالية جدًا من فيتامين 40٪ تقريبًا من المتطلبات اليومية.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو للغثيان صباحي

خلال فترة الحمل الأولى، يكون غثيان الصباح شائعًا جدًا، ويساعد الأفوكادو على التغلب على الغثيان أثناء الحمل لأنها تحتوي على فيتامين ب 6، والذي يرتبط عادة بخفض الغثيان والقيء.

كيف يمكن للحامل الاستفادة من الأفوكادو؟

من أجل جني الفوائد الغذائية لهذه الفاكهة الدهنية، يمكن للنساء الحوامل دمج الأفوكادو بسهولة في خطط الوجبات اليومية، الأفوكادو هو الأكثر شهرة ومتاحة في شكل غموس يسمى بالجواكامولي guacamole.

يمكن للنساء الحوامل أيضًا الاستمتاع بأمان بتناول الافوكادو الخام وحده كوجبة خفيفة، وطالما أن جميع المكونات الأخرى في الطبق آمنة، فلا يوجد سبب لتجنب الوجبات المصنوعة من الأفوكادو.

ADVERTISEMENT

تنبيهات هامة

  • يمكن أن تساعد الاحتياطات الشائعة على منع المخاطر المرتبطة بأطعمة معينة أثناء الحمل، فيجب على النساء الحوامل الحرص على تجنب الأطعمة التي قد تسبب الحساسية.
  • إذا كنتِ تعاني من الحساسية من الأفوكادو، فلا تحاول تناوله بأي كمية خلال أي حالة حمل، كما يجب غسل الفواكه والخضراوات جيداً قبل تناولها لتقليل خطر التلوث من المبيدات أو البكتيريا.
  • قبل تناول أي وجبة مصنوعة من الأفوكادو، تأكدي من عدم احتوائه على أي مكونات قد تكون ضارة على الجنين.
  • احذري الإفراط في تناول كميات كبيرة من الأفوكادو فقد يسبب ذلك حدوث بعض الآثار الجانبية مثل: الصداع، أو الغثيان، أو القئ أو الحساسية من الضوء.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الافوكادو للحامل ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/524190-can-you-eat-avocado-when-pregnant/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-avocado.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد