أضف استشارتك

فوائد الاناناس للتخسيس .. وكيف يساعد على فقدان الوزن

فوائد الاناناس للتخسيس

يعبر الأناناس من الفواكه الفريدة، سواء من حيث الشكل، أو اللون، أو المذاق، ويفضل الكثير تناول شرائح الأناناس الباردة أو عصير الأناناس، خاصة عند الجلوس على الشاطئ، ولكن ماذا عن فوائد الاناناس للتخسيس ؟ وهل حقاً يساعد على فقدان الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي فوائد الاناناس للتخسيس ؟

  • هناك الكثير من الآراء حول أن الأناناس يساعد على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي، كما أنه يساعد على تسهيل عملية الهضم، ولكن هناك رأي مخالف لذلك، وهو أن الأطعمة التي تؤكل منفردة لا تؤثر على المدى الطويل على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي.
  • يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو يُسمى أيضاً إنزيم الأناناس، وظيفة الإنزيمات هي تكسير بعض المركبات الغذائية، لذلك هناك اعتقاد بأن الأناناس يساعد على تكسير الدهون التي تكونت، ولكن ليس هناك دليل على العلاقة المباشرة بين البروميلين وحرق الدهون.
  • يحتوي كوب من شرائح الأناناس على حوالي 82 سعراً حرارياً، يمكن أن يكون خياراً معقولاً لوجبة خفيفة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.
  • يحتوي كوب الأناناس على 2 جرام من الألياف الغذائية، هذه الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتقليل عدد السعرات الحرارية اليومية عند تناولها قبل وجبات الطعام.
  • هناك بعض الدراسات تشير إلى أن الألياف الموجودة في الأناناس تساعد على فقدان الدهون، خاصة حول منطقة البطن.
  • الأناناس بديلاً ممتازاً للحلويات المليئة بالسكر والدهون، حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة في أي وقت، ولكن مع المحافظة على بقية النظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • يحتوي الأناناس على فيتامين سي، والذي يقول بعض الباحثين أنه يعزز من التمثيل الغذائي للدهون، وأن هناك علاقة قوية بين نقص فيتامين سي واحتباس الدهون في الجسم.
  • الأناناس من الاطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، وهي تعطي عدد سعرات حرارية قليل بالمقارنة مع حجمها، ويعتبر تناول مزيج من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة خياراً مثالياً عند إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الموز للرجيم، وكيف يساعد في إنقاص الوزن.

نصائح للاستفادة من الأناناس للتخسيس

  • يمكن تناول الأناناس مع أطعمة أخرى منخفضة في كثافة الطاقة، ولكن مع مراعاة احتواء باقي النظام على أطعمة مرتفعة في كثافة الطاقة لتحقيق التوازن.
  • تناول الأناناس مع الزبادي قليل الدسم، أو إضافته إلى أطباق الدجاج واللحوم الصحية، يمكن أن يساعد في تحقيق نتيجة أفضل.
  • من الأفضل تناول الأناناس الطازج في شكله الخام، حيث أن الأناناس المعلب في المحلول السكري يحتوي على عدد مضاعف من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من السكر.
  • إدراج الأناناس ضمن النظام الغذائي المتكامل لإنقاص الوزن، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه وحده وانتظار نتيجة جيدة، فالأناناس به نسبة مرتفعة إلى حد ما من السكر، ويمكن أن يؤدي تناوله وحده إلى نتائج عكسية.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لنجاح الرجيم .. تعرف عليها.

مواضيع متعلقة

فوائد الأناناس لصحة الجسم بالكامل

لا تقتصر القيمة الرائعة للأناناس على فوائد الاناناس للتخسيس فقط، ولكن هناك مجموعة من الفوائد الأخرى لهذه الثمرة، ومن فوائد الأناناس الأخرى ما يلي:

اقرأ أيضاً: معلومات هامة عن عسر الهضم، تعرف عليها.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد الاناناس للتخسيس وكيف يمكن الاستفادة منه في إنقاص الوزن، كما تعرفت على فوائده الهامة لصحتك، إذا كان لديك أي استفسار بخصوص أي موضوع، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/541330-pineapples-weight-loss/ https://www.livestrong.com/article/417354-is-pineapple-good-for-losing-weight/ https://www.livestrong.com/article/293173-does-pineapple-help-you-lose-weight/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/pineapples.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *