فوائد البابونج واليانسون للرجيم

فوائد البابونج واليانسون للرجيمهناك العديد من الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن والتي عادة ما يستخدمها الكثير من الأشخاص، ومن هذه الأعشاب البابونج واليانسون وهما معروفان بفوائدهم المتعددة للجسم، وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنتعرف على فوائد البابونج واليانسون للرجيم وأيضاً فوائدهم الأخرى للجسم، فتابعوا معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

فوائد البابونج واليانسون للرجيم

يرتبط كلا من اليانسون والبابونج بالعديد من الفوائد، وذلك من خلال تحسين عملية الهضم والعمل على تهدئة الجسم من التوتر والمساعدة في الاسترخاء مما يساعد في تحسين عملية فقدان الوزن، ولكن حتى الآن لم يظهر أي دراسة او بحث أو مصدر علمي قوي ومؤكد عن أنهما يمكن أن يؤثرا بشكل فعال على خسارة الوزن.

فوائد البابونج للجسم

سنتعرف الآن على فوائد البابونج العامة للجسم:

ADVERTISEMENT

يمكنه محاربة السرطان

يحتوي البابونج على بعض مضادات الأكسدة، وبعض العناصر المضادة للميكروبات، مما يجعل البابونج من المشروبات التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية، ولكن نحتاج المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

يساعد على النوم

يحتوي البابونج على بعض المواد الفعالة التي تساعد الشخص على الاسترخاء والمساعدة في الدخول في نوم عميق.

ADVERTISEMENT

يحمي من نزلات البرد

بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، فيستطيع البابونج أن يساعد في الوقاية من نزلات البرد.

يقلل من مضاعفات مرض السكري

يساعد البابونج في الوقاية من مضاعفات مرض السكري مثل تلف الأعصاب، ومشاكل الرؤية.

يساعد على التئام الجروح

يحتوي البابونج على مادة كيميائية مضادة للأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات تسرع من التئام الجروح.

ADVERTISEMENT

يساعد في الحفاظ على البشرة

كما ذكرنا أن البابونج يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن استخدامه في علاج بعض الحالات الجلدية مثل حب الشباب، والإكزيما، والطفح الجلدي المرتبط بالحساسية.

فوائد اليانسون

سنتعرف الآن على بعض فوائد اليانسون العامة للجسم:

يقتل البكتيريا

يمكن أن تسبب البكتيريا مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل التهابات الأذن، والتهابات المسالك البولية، وغيرها، وثبت أن اليانسون يمتلك خصائص قوية مضادة للبكتيريا.

ADVERTISEMENT

غني بمضادات الأكسدة

اليانسون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التأثير الضار للجذور الحرة التي تتلف الخلايا، والاعتماد على نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة يعمل على مكافحة الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يمنع تطور العديد من الأمراض المزمنة.

وبفضل محتوى اليانسون العالي من مضادات الأكسدة، وجدت بعض الدراسات أن اليانسون قد يكون فعالًا وله تأثير جيد ضد الخلايا السرطانية أيضًا، بالإضافة إلى دوره في زيادة مستويات بعض الإنزيمات التي تلعب دورًا هاماً في الوقاية من السرطان، ولكن نحتاج العديد من الدراسات لتأكيد ذلك الدور الذي يلعبه اليانسون.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على فوائد اليانسون والبابونج لإنقاص الوزن، وما هي فوائد كلاً من البابونج واليانسون للجسم، من الأفضل قبل إدراج أي من الأعشاب الطبيعية ضمن نظامك الغذائي لفقدان أو اكتساب الوزن استشارة الطبيب المختص، وذلك لأن بعض من هذه الأعشاب قد لا يوجد لها أي أساس علمي حول فوائدها أو علاقتها بفقدان الوزن وأيضاً لتجنب خطر حدوث أي مضاعفات، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة منى محمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد