كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد البصل الأبيض للرجيم

فوائد البصل الأبيض للرجيم


تختلف أنواع البصل في الحجم والشكل واللون والنكهة، والأنواع الأكثر شيوعًا هي البصل الأحمر والأبيض، ويتراوح مذاق البصل من الحلو إلى الحار واللاذع، غالبًا يكون اعتمادًا على الموسم الذي يزرع فيه، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد البصل الأبيض للرجيم وأيضاً فوائد البصل للجسم كما سنتعرف على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.

Advertisement

فوائد البصل الأبيض للرجيم

يمنح الجزء الداخلي من البصل متعدد الطبقات نكهة مكثفة ونسيجًا هشًا وعددًا مدهشًا من الفوائد الصحية ويساعد على فقدان الوزن، وعلى الرغم من تنوع أشكال وألوان البصل إلا أن كلما كان البصل أصغر، كلما كانت رائحته أكثر قوة ونكهة، وكلما كان البصل أكبر، كلما أصبحت نكهته حلوة، وإليك فوائده للفقدان الوزن:

السعرات الحرارية

البصل منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، فبصلة متوسط الحجم تمنحك 44 سعرًا حراريًا فقط، ويحتوي كوب واحد من البصل المفروم على 64 سعرة حرارية، وشريحة واحدة من البصل التي قد تضعها فوق الطعام تحتوي على 6 سعرات حرارية، ويحتوي كوب من البصل الأخضر على 32 سعرة حرارية فقط، لذلك يؤدي إضافة البصل إلى نظامك الغذائي إلى فقدان الوزن.

إضافته للأطعمة

على الرغم من أن البصل لا يحتوي على نفس خصائص التمثيل الغذائي مثل الفلفل الأحمر، إلا أن النكهات الشديدة للبصل يمكن أن تساعدك على تتبيل الأطعمة التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، بدلًا من تتبيل الخضروات بالبهارات والملح، فيمكنك تتبيل الطعام بمزيج من البصل الطازج والثوم، وأضف البصل إلى السلطات الخاصة بك بدلاً من الخبز المحمص المقلي.

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البصل

بعد أن تعرفنا على فوائد البصل الأبيض للرجيم سنتعرف على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البصل، فالبصل غذاء غني بالمغذيات، مما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مع انخفاض السعرات الحرارية.

كوب واحد من البصل المفروم يوفر:

Advertisement
  • 64 سعرة حرارية.
  • 14.9 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.16 غرام من الدهون.
  • 2.72 غرام من الألياف.
  • 6.78 غرام من السكر.
  • 1.76 غرام من البروتين.

يحتوي البصل أيضًا على كميات صغيرة من:

  • الكالسيوم.
  • حديد.
  • حمض الفوليك.
  • المغنيسيوم.
  • الفسفور.
  • البوتاسيوم.
  • مضادات الأكسدة كيرسيتين والكبريت.

فوائد البصل للجسم

بعد أن تعرفنا على فوائد البصل الأبيض للرجيم وأيضاً العناصر الغذائية التي يحتوي عليها سنتعرف على فوائد البصل للجسم، فمن أهم فوائد البصل للجسم:

الوقاية من السرطان

وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم كان أقل بنسبة 79٪ لدى أولئك الذين يستهلكون الخضروات بانتظام، مثل البصل، فكوب واحد من البصل المفروم يوفر أيضًا ما لا يقل عن 13.11٪ من المدخول اليومي الموصى به للبالغين من فيتامين سي، وكمضاد للأكسدة، يساعد هذا الفيتامين على مقاومة تكوين مركبات الجذور الحرة التي لها ارتباط بالسرطان.

اقرأ أيضاً: أهم الخضروات للتخسيس.

الجلد والشعر

أيضاً من فوائد البصل أنه مصدر جيد لفيتامين ج والذي يساعد على إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تعزيز صحة البشرة والشعر.

Advertisement

عملية الهضم الصحية

هذا لأنه غني بالأنولين، وهو نوع من الألياف، ويساعد الأنولين أيضًا على منع الإمساك، وتحسين تنظيم نسبة السكر في الدم، وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية، ودعم كثافة العظام الصحية،ومن الممكن أن يدعم فقدان الوزن أيضًا، عن طريق تقليل الشهية.

اقرأ أيضاً: أطعمة مشبعة للرجيم.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على فوائد البصل الأبيض للرجيم وما هي العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البصل وما هي فوائده الأخرى للجسم، نتمنى لكم في نهاية هذا المقال دوماً دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع