كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد البصل للرجيم وعدد السعرات الحرارية في البصل

فوائد البصل للرجيم

هل هناك بيت بلا بصل في المطبخ؟ إنه قوام أغلب الأكلات في جميع بلدان العالم تقريباً، وهناك الكثير من الأطباق التي لا يمكن طهيها بدون بصل، ولكن ما هي فوائد البصل للرجيم وإنقاص الوزن؟ وهل يمكن أن يساعد البصل على زيادة معدل الحرق؟ تابع هذا المقال لتتعرف على إجابات هذه التساؤلات.

Advertisement

البصل والرجيم

يقول خبراء التغذية أن المثل القديم القائل بأن “تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيداً عنك” قد ينطبق على البصل أيضاً، حيث أن كلا الغذائين غنيان بالألياف والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين، والتي قد تسهم جميعها في فقدان الوزن، من السهل أيضًا إضافة البصل إلى مجموعة متنوعة من الأطباق، مما يوفر ميزة النكهة اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل للبرد وفوائد وضع البصل أسفل القدم.

فوائد البصل للرجيم

يعد البصل مصدراً جيدا للكيرسيتين المضاد للأكسدة، وحسب دراسة أجريت عام 2008 نشرت في مجلة “الأيض”، قد يساعد الكيرسيتين في زيادة إنفاق الطاقة أو حرق السعرات الحرارية في جسمك مع تقليل الالتهاب أيضًا، ومع ذلك هناك حاجة إلى إجراء أبحاث أكثر صرامة قبل استخلاص استنتاجات مؤكدة.

إن إحدى المشكلات في العديد من دراسات الكيرستين هي معلومات غير دقيقة حول مقدار المركب الذي يتم توفيره بالفعل، مما يؤدي إلى عدم اليقين بشأن الجرعة الفعالة منه اللازمة للحصول على نتائج، بالإضافة إلى ذلك، قد يتكيف جسمك مع التأثير المبكر لمضادات الأكسدة على إنفاق الطاقة، مما يقلل من فائدته بمرور الوقت، تم العثور على هذا المضادات للأكسدة أيضاً في التفاح والشاي والحمضيات، وفقاً لمركز جامعة ميريلاند الطبي.

Advertisement

السعرات الحرارية في البصل

تحتوي البصلة المتوسطة ​​على 44 سعرة حرارية طبقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يوصي خبراء الحمية والتغذية بأنه يعد الطهي بالبصل طريقة جيدة لإضافة نكهة إلى الأطعمة دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية، كما تفعل الدهون والزيوت، والجمع بين البصل والثوم هو طريقة لذيذة خاصة لتحقيق ذلك.

إن زيادة حجم الطبق بالأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل إضافة البصل يساعدك أيضًا على عدم الشعور بالاكتئاب أو الضيق عند تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: فوائد البصل الأخضر للرجيم، سعرات أقل وقيم غذائية هامة.

فوائد ألياف البصل لفقدان الوزن

يمكن أن تساعدك إضافة البصل في الطبق على كسب المزيد من الألياف، الألياف هي جزء من الأغذية النباتية التي لا يمكن هضمها، تناول الألياف يساعدك على البقاء تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يساعد على التحكم في وزنك، كما أنه يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بـ السكري من النوع 2.

من أهم فوائد البصل للرجيم أن البصل المتوسط ​​يحتوي على 1.9 جرام من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، كما أن مركبات الكيرسيتين الموجودة في البصل قد تساعد في زيادة مستويات الكولسترول البروتين الدهني “الجيد” عالي الكثافة، مما يعزز الصحة العامة.

Advertisement

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحية والجمالية الرائعة للبصل.

نصيحة هامة

بينما يعد البصل جزءًا صحيًا من نظامك الغذائي، وقد يساعدك على إنقاص وزنك، تذكر أن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي تناول المزيج الصحيح من الأطعمة لتعطيك العناصر الغذائية التي تحتاجها، تشير الإرشادات الغذائية لعام 2010 إلى أن البصل يندرج ضمن فئة الخضروات الأخرى، وتحتاج إلى 2 1/2 إلى 3 1/2 كوب من الخضروات من هذه الفئة كل أسبوع بالإضافة إلى الخضار من اللون الأخضر والأحمر والبرتقالي، والنشويات والبقوليات والحبوب والبروتينات والزيوت الصحية والفواكه ومنتجات الألبان منخفضة السعرات الحرارية.

والآن بعد أن تعرفتم على فوائد البصل للرجيم أعزائي القراء، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.livestrong.com/article/272594-benefits-of-an-onion-a-day-for-weight-loss/ https://www.livestrong.com/article/469275-can-onions-make-you-lose-weight/