فوائد البطيخ للجنس .. هل البطيخ فياجرا من الطبيعة؟

فوائد البطيخ للجنسقد يكون البطيخ واحد من أكثر الفواكه المحبوبة والملائمة لفصل الصيف، فالجميع يستمتع بتناوله في الأوقات المختلفة، وجميعنا نعلم أن البطيخ وقشره يقدم الكثير من الفوائد لصحة الجسم، ولكن ماذا عن فوائد البطيخ للجنس تحديداً؟ وهل حقاً أنه يساعد على الوقاية من وعلاج بعض المشكلات الجنسية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للبطيخ

يتكون البطيخ من حوالي 98% من الماء، فهو يساعد على ترطيب الجسم بشكل رائع، كما أنه يحتوي على كمية صحية من فيتامين سي، وفيتامين أ، مما يعزز من جهاز المناعة بشكل كبير، يحتوي البطيخ أيضاً على كميات من البوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض المغذيات الأخرى الهامة لصحة الجسم، مما يجعله من الأطعمة الغنية بالفوائد الرائعة لصحة الجسم.

فوائد البطيخ للجنس

تكمن الفوائد التي يقدمها البطيخ للصحة الجنسية في قشرته، هي ليست لدرجة فياجرا طبيعية كما يقول البعض، ولكن تُظهر الأبحاث أنها قد تساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المعتدل، وتأتي قوة تعزيز الرغبة الجنسية من الحمض الأميني سيترولين الذي يتركز في القشرة.

وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن يحسن الانتصاب، وبدون العديد من الآثار الجانبية التي تسببها الفياجرا، يمكن تقليب قشور البطيخ مع عصير البطيخ ورشة من الفلفل الحار وتناولها، هذه المكونات أيضاً مفيدة لصحة القلب.

فوائد البطيخ للبروستاتا

البطيخ هو مصدر كبير لـ الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا، إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لإقامة علاقة ملموسة بين الليكوبين والوقاية من السرطان، ولكن الدراسات الأولية تتنبأ بذلك، يوجد الليكوبين أيضاً في جلد الطماطم، لذا قُم بتجربته أيضاً.

ADVERTISEMENT

فوائد البطيخ للجنس وزيادة الرغبة الجنسية

تتميز قشور البطيخ بقدرتها على تحسين الأداء الجنسي، وذلك بفضل تأثيرها على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

فوائد البطيخ في ضبط ضغط الدم

إذا كان الطبيب قد أوصاك بتخفيض ضغط الدم، حاول تناول البطيخ والقشرة، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن ملاحق مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين البدناء في التحكم في ضغط الدم لديهم، كما أنه أيضاً مدر محتمل للبول، والذي يوصف عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أيضاً للخصائص المدرة للبول الموجودة في البطيخ أن تحافظ على المسالك البولية في حالة صحية وجيدة.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد البطيخ للجنس وارتفاع ضغط الدم، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد