فوائد البطيخ للجنس .. هل البطيخ فياجرا من الطبيعة؟

فوائد البطيخ للجنس

قد يكون البطيخ واحد من أكثر الفواكه المحبوبة والملائمة لفصل الصيف، فالجميع يستمتع بتناوله في الأوقات المختلفة، وجميعنا نعلم أن البطيخ وقشره يقدم الكثير من الفوائد لصحة الجسم، ولكن ماذا عن فوائد البطيخ للجنس تحديداً؟ وهل حقاً أنه يساعد على الوقاية من وعلاج بعض المشكلات الجنسية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

القيمة الغذائية للبطيخ

يتكون البطيخ من حوالي 98% من الماء، فهو يساعد على ترطيب الجسم بشكل رائع، كما أنه يحتوي على كمية صحية من فيتامين سي، وفيتامين أ، مما يعزز من جهاز المناعة بشكل كبير، يحتوي البطيخ أيضاً على كميات من البوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض المغذيات الأخرى الهامة لصحة الجسم، مما يجعله من الأطعمة الغنية بالفوائد الرائعة لصحة الجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد الرمان للجنس كعلاج فعال لضعف الانتصاب وفوائد أخرى.

دكاترة طب الأسرة

فوائد البطيخ للجنس

تكمن الفوائد التي يقدمها البطيخ للصحة الجنسية في قشرته، هي ليست لدرجة فياجرا طبيعية كما يقول البعض، ولكن تُظهر الأبحاث أنها قد تساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المعتدل، وتأتي قوة تعزيز الرغبة الجنسية من الحمض الأميني سيترولين الذي يتركز في القشرة.

حيث أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن يحسن الانتصاب، وبدون العديد من الآثار الجانبية التي تسببها الفياجرا، يمكن تقليب قشور البطيخ مع عصير البطيخ ورشة من الفلفل الحار وتناولها، هذه المكونات أيضاً مفيدة لصحة القلب.

مواضيع متعلقة

فوائد البطيخ للبروستاتا

البطيخ هو مصدر كبير لـ الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا، إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لإقامة علاقة ملموسة بين الليكوبين والوقاية من السرطان، ولكن الدراسات الأولية تتنبأ بذلك، يوجد الليكوبين أيضاً في جلد الطماطم، لذا قُم بتجربته أيضاً.

اقرأ أيضاً: علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب والأدوية بدون جراحة.

فوائد قشر البطيخ للرغبة الجنسية

ترتبط هذه القشرة بتحسين الأداء الجنسي، وذلك بفضل تأثيرها على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

فوائد البطيخ في ضبط ضغط الدم

فوائد البطيخ
تأثير البطيخ على ضغط الدم

إذا كان الطبيب قد أوصاك بتخفيض ضغط الدم، حاول تناول البطيخ والقشرة، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن ملاحق مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين البدناء في التحكم في ضغط الدم لديهم، كما أنه أيضاً مدر محتمل للبول، والذي يوصف عادة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أيضاً للخصائص المدرة للبول الموجودة في البطيخ أن تحافظ على المسالك البولية في حالة صحية وجيدة.

اقرأ أيضاً: علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، 9 أعشاب مفيدة وتنبيه هام.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد البطيخ للجنس وارتفاع ضغط الدم، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/food-nutrition/watermelon-rind-benefits#1 https://www.organicfacts.net/watermelon-rind.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *