فوائد البندق للرجيم وإنقاص الوزن والقيم الغذائية للبندق

فوائد البندق للرجيميبحث الأشخاص الراغبون في فقدان الوزن عن كل الأكلات التي يمكن أن تساعدهم على تحقيق ذلك، وتعتبر المكسرات عموما من الأطعمة الصحية التي ينصح بها، ولكن هل يمكن أن البندق منها؟ سنتعرف على فوائد البندق للرجيم في السطور التالية.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في البندق

تحتوي حفنة البندق أي ما يعادل 20 حبة كاملة على حوالي 176 سعر حراري، وهو عدد بالطبع ليس بالقليل، ولكن يمكن التحكم في ذلك بتناول نصف حفنة فقط، حيث سيحقق ذلك الاستفادة من مميزاته الأخرى من الألياف، والبروتين، والدهون الصحية، مع الحفاظ على عدم ارتفاع السعرات الحرارية بشكل كبير يؤثر على الوزن بشكل سلبي.

فوائد البندق للرجيم

تأتي مميزات البندق للرجيم من خصائصه التي تتمثل في أنه:

ADVERTISEMENT

يحتوي على البروتين

20 حبة من البندق ستمنح جسمك حوالي 4 جرام من البروتين، ووفقاً للدراسات فإن البروتين من العناصر التي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة والإفراط فيها، وبالتالي تقليل شعور الجسم بالجوع.

يحتوي على الألياف الغذائية

توفر 20 حبة من البندق حوالي 2.7 جرام من الألياف الغذائية المفيدة للجسم، وتساعد هذه الألياف على تحسين عملية الهضم بشكل كبير، كما تساعد على زيادة مشاعر الشبع، مما يؤدي لعدم الاضطرار إلى تناول المزيد من الأطعمة التي تحمل المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

فوائد أخرى

يمكن أن يساعد البندق على خفض أعراض التهابات الجسم، عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد، وذلك حسب دراسة أجريت في وقت سابق، ولكن هناك حاجة أكبر لمزيد من الأبحاث.

هل البندق يزيد الوزن؟

كل شيء يزيد عن الحد ينقلب إلى الضد، تناولك للبندق باعتدال، سيساعد على الحصول على فوائده بدون ضرر، خصوصا كوجبة خفيفة بتناول بضع حبات منه، ولكن التمادي والإفراط في تناول أي طعام عموما ومنها البندق، قد يمنح جسمك المزيد من السعرات، لأنه من المكسرات مرتفعة السعرات نسبيا.

في النهاية.. نذكرك بأهمية تنويع مصادر غذائك، ولا يتم الاعتماد على نوع واحد فقط من الطعام، لأن جسمك يحتاج إلى عناصر مختلفة، كما أن البروتين والألياف توجد في أطعمة مختلفة وقد تكون بنسب أعلى أيضا من البندق.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد