فوائد البيض للاطفال .. فوائد غذائية رائعة ولكن انتبهي لهذه المخاطر!

تهتم الأمهات بمنح أفضل تغذية لأطفالهم لضمان صحة وسلامة نموهم، والبيض من الأغذية الهامة للأطفال، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والكالسيوم، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد البيض للاطفال والتحذيرات المتعلقة بتناول البيض أيضًا.

فوائد البيض للاطفال

البيض مغذي وغني بالبروتين، لكنه غني أيضًا بالكولسترول، وعلى الرغم من أن طفلك يحتاج إلى بعض الكولسترول لينمو بشكل صحي وقوي، فإن الكثير من الكولسترول في النظام الغذائي يرتبط بمستويات عالية من الكوليسترول في الدم في وقت لاحق من الحياة، مما قد يؤدي إلى أمراض القلب.

ADVERTISEMENT

امنح طفلك مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية لتناول الإفطار، بما في ذلك البيض لمساعدته على النمو بشكل صحي وقوي، وتذكر أنه يجب استشارة طبيب الأطفال قبل إجراء أي تغييرات في نظامه الغذائي، وخاصة إذا كان لديه مشكلات صحية أو حساسية.

القيمة الغذائية للبيض

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على ما يقرب من 6 جرامات من البروتين، و 72 سعرة حرارية، و 6.28 جرام من الدهون، و 71 مللي جرام من الصوديوم، و 36 جرام من الكربوهيدرات، و 186 مللي جرام من الكوليسترول.

إذا كنت تستخدم ملعقة واحدة من الزبدة لطهي البيض على سبيل المثال، فيمكنك إضافة 102 سعر حراري، و 11.52 جرام من الدهون، و 91 مللي جرام من الصوديوم، و 31 مللي جرام من الكوليسترول إلى وجبة إفطار طفلك.

توصيات الكوليسترول للأطفال

يجب أن يستهلك الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم سنتين فما فوق حوالي 300 مللي جرام أو أقل من الكوليسترول في اليوم للحفاظ على مستوى الكوليسترول في مستوى صحي، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 أشهر إلى سنة واحدة تناول البيض ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

الأطفال الرضع يمكن أن يكونوا حساسين لبياض البيضة، فيجب عليك فقط إعطاءهم صفار البيض حتى السنه الأولى من العمر، وعلى الرغم من أن بيضة واحدة قد لا تكون كافية لإرضاء شهية طفلك لتناول الافطار، إلا أن إضافة أطعمة أخرى ، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة بدلاً من بيضة إضافية يعد خيارًا أكثر تغذية.

انتبهي من حساسية البيض

إحدى المشاكل المحتملة في إدخال البيض إلى الطفل الصغير هي إمكانية حدوث تفاعل تحسسي، المكون الرئيسي للحساسية من البيض هو الألبومين، وهو بروتين موجود في بياض البيض، ويمكن لبعض الأطفال الذين يعانون من الحساسية أن يأكلوا صفار البيض ولكن ليس بياض البيض، في حين أن البعض الآخر قد يعاني حساسية مع البيض بالكامل.

عادة ما يتخلص الأطفال من حساسية البيض في سن الخامسة، لذلك إذا أظهر طفلك تفاعلًا مبكرًا في عمر مبكر ضد البيض، فقد تتمكنين من إعادة تقديم البيض بأمان بعد عيد ميلاده الخامس.

من المهم طهي البيض جيدا، فالبيض غير المطبوخ جيدا قد يسبب الإصابة بالسالمونيلا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد البيض للاطفال والتحذيرات المتعلقة تناول البيض أيضًا، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/524828-is-it-ok-for-kids-to-eat-eggs-every-day-for-breakfast/ https://www.livestrong.com/article/502881-how-old-should-a-child-be-to-eat-eggs/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد