فوائد البيض للشعر .. البيض غني بالمغذيات الهامة لصحة وجمال الشعر

فوائد البيض للشعريحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية الغنية، لذلك استخدمته النساء لتعزيز صحة وجمال الشعر، ويمكن أن يكون البيض بديل منخفض التكلفة مقارنًة بمنتجات الشعر الأخرى لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد البيض للشعر .

ADVERTISEMENT

فوائد البيض للشعر

البيض يحتوي على مغذيات هامة كثيرة، لذلك استخدمته النساء كماسك لتعزيز صحة وجمال الشعر، وصفار البيض على وجه الخصوص فعال لتحسين حالة الشعر، وهو بديل طبيعي وغير مكلف لمقويات الشعر أو سيرم الشعر،  فعلاج الشعر بصفار البيض يجعله أكثر نعومة، وأكثر قابلية للإدارة، كما أن القوة المضافة من البروتين تمنع حدوث الكسر، كما أن البيض يجعل الشعر أكثر لمعانًا.

البيض يحتوي على الليسيتين lecithin والبروتين، مما يساعد على تقوية وترطيب الشعر، كما أن صفار البيض يربط مكونات ماسكات الشعر منزلية الصنع معا للحصول على خليط متجانس ناعم، ويمتلك صفار البيض أيضًا نسبة عالية من الكبريت، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس.

ADVERTISEMENT

فوائد البيض لنمو الشعر

البيض يحسن نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين، ويتكون الشعر من بروتين الكيراتين بنسبة 70%، لذلك يساعد بروتين البيض في إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع الضعيفة على طول خصلة الشعر، والتي تقوي الشعر بشكل مؤقت.

كيفية استغلال فوائد البيض للشعر

قناع الشعر

يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام صفار البيض وزيت الزيتون للحصول على فوائد صفار البيض لشعرك، ويمكنك أيضا فقط استخدام بيضة خام كاملة دون خلطها مع أي شيء آخر كعلاج ترطيب عميق للشعر.

ADVERTISEMENT

ضعي خليط البيض أو البيض والزيت باستخدام القفازات على شعرك باستخدام أصابعك، وتأكدي من تغطية الجزء العلوي من فروة رأسك ونهايات شعرك، ودعي القناع على شعرك لمدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد وليس الساخن.

التغذية

يمكنك أيضًا محاولة دمج المزيد من البيض في نظامك الغذائي كوسيلة للحصول على شعر صحي، تناول البيض على الإفطار يمكن أن يحسن تغذيتك من خلال إعطائك البروتين، وفيتامينات ب، وحمض الفوليك، وكلما غذيت جسمك بشكل أفضل، كان شعرك أفضل.

المكملات الغذائية

هناك مكملات غذائية تماثل البروتينات في صفار البيض، ويمكنك تجربة هذه المكملات الغذائية للوصول إلى التغذية الغنية داخل صفار البيض دون تناول صفار البيض أو استخدام قناع شعر صفار البيض، ولكن الدليل على استخدام هذه المكملات لتحسين نمو شعرك ومظهره تحتاج المزيد من الدراسات.

ADVERTISEMENT

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية

استخدام صفار البيض لشعرك هو علاج منخفض المخاطر إلى حد ما، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة إذا كنت تعاني من حساسية البيض، ففي هذه الحالةو يجب عدم استخدام صفار البيض على رأسك ، أو حتى كعلاج موضعي.

لا تتركي قناع البيض لأكثر من 20 دقيق حتى لا يسبب جفاف الشعر بسبب محتواه العالي من البروتين، كما يكفي هذا القناع مرة واحدة في الشهر.

إذا كنت تستهلك صفار البيض بكميات كبيرة، فتذكر أن صفار البيض هو طعام غني بالكوليسترول، ففي حين أن تناول بيضة واحدة في اليوم لن يؤذي صحتك، إلا أن تناول كميات كبيرة قد يضر إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب أو كنت تعاني بالفعل من مرض القلب أو السكري.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد البيض للشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/221689-egg-yolk-hair-treatment/ https://www.livestrong.com/article/180540-how-to-use-egg-for-hair-growth/ https://www.healthline.com/health/egg-yolk-for-hair#side-effects https://www.livestrong.com/article/180540-how-to-use-egg-for-hair-growth/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد