أضف استشارتك

فوائد التمر للجنس .. وكيف يساعد على زيادة حركة وعدد الحيوانات المنوية؟

فوائد التمر للجنس

يطلق الكثيرون على التمر “ملك الطعام”، وهذه التسمية قد لا تكون مبالغة على الإطلاق، فهو بالفعل من أكثر الأطعمة المغذية بشكل لا يصدق، ويتمتع بالكثير من الخصائص الغذائية الجيدة التي قد لا تكون موجودة في فاكهة أخرى، ولكن ما هي فوائد التمر للجنس بشكل خاص؟ وهل يمكن أن يساعد في تحسين الحياة الجنسية؟ وما هي فوائده للجسم بالكامل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزي القارئ، فتابع معنا.

ما القيم الغذائية في التمر؟

وفقاً لوزراة الزراعة الأمريكية، فإن التمور تعتبر مصادر جيدة جداً للطاقة، كما أنها غنية بـ الألياف والسكريات والفيتامينات والمعادن المختلفة، فهي تحتوي على العناصر الغذائية الآتية:

تؤهل هذه القيم الغذائية الرائعة التمر لأن يكون طعاماً يزخر بالفوائد الصحية والغذائية للجسم بالكامل، وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث.

اقرأ أيضاً: فوائد البطيخ للجنس، هل البطيخ فياجرا من الطبيعة؟

فوائد التمر للجنس

بعض الآراء تذكر أن التمر مفيد في زيادة القدرة الجنسية، من خلال بعض الطرق التقليدية مثل نقع كمية قليلة من التمور في حليب الماعز الطازج طوال الليل، وإضافة بعض من مسحوق الحبهان والعسل ثم خلط المزيج في الخلاط جيداً، هذا الخليط قد يكون منشط مفيد للقدرة الجنسية حسب ما ذكر، ولكن ليس هناك دليل مؤكد على هذه النقطة، لذلك يفضل استشارة طبيب.

ولكن المؤكد هو أنه في عام 2006، كشفت دراسة عن تأثيرات طلع النخيل (الجزء الذكري من الزهرة والذي تُلقح به النخلة) على الأداء الجنسي، ووجدت الدراسات أن المستويات المرتفعة من الفلافونويد والاستراديول الموجودة في طلع النخل، تزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية.

مواضيع متعلقة

ما هي فوائد التمر للجسم بالكامل؟

لا تقتصر فوائد التمر على فوائده المتعلقة بتعزيز الصحة الجنسية فحسب، بل أنه يقدم الكثير من الفوائد الرائعة الأخرى لصحتك بالكامل، ومنها ما يلي:

  1. التمور مصدر رائع للطاقة لأنها غنية بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز.
  2. يساعد التمر على تعزيز صحة الدماغ ووظائف الجهاز العصبي، وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم المهم لتلك الوظائف.
  3. يساعد التمر على علاج الإمساك، فهو من أكثر الملينات الطبيعية فائدة وذلك لمحتواه من الألياف.
  4. يعالج التمر العديد من الاضطرابات المعوية، فهو يثبط نمو البكتيريا الضارة التي تسبب الاضطرابات، ويساعد على نمو البكتيريا المفيدة.
  5. يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن، وهو مفيد بشكل خاص في علاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد.
  6. يساعد الكبريت العضوي الموجود في التمر على تقليل الحساسية، خاصة الحساسية الموسمية.
  7. يساعد إدراج التمر في النظام الغذائي بكمية مناسبة على تحقيق أهداف فقدان الوزن، كما يمدك بالطاقة اللازمة قبل ممارسة التمارين الرياضية.
  8. يساعد التمر على تعزيز صحة القلب، خاصة عند نقعه طوال الليل وطحنه وتناوله في الصباح، وقد أظهر تأثيراً إيجابياً على مرضى القلب، كما أن الدراسات أظهرت أنه يقلل من خطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية.
  9. يساعد فيتامين أ الموجود في التمر على الوقاية من العمى الليلي.
  10. يُستخدم التمر كعلاج سريع للتسمم الكحولي.
  11. وفقاً لبحث نُشر في جامعة كورنيل، فإن التمور مرتفعة في الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على تخفيف الإسهال.
  12. أشارت الأبحاث إلى أن التمور مفيدة في الحد من مخاطر سرطان البطن، ويمكن هضمها بسهولة دون آثار جانبية سلبية على جسم الإنسان.

اقرأ أيضاً: فوائد التفاح الأخضر للجنس، و5 أطعمة لحياة جنسية أفضل.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد التمر للجنس وفوائده الصحية بشكل عام، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-dates.html https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4248157/ https://www.healthline.com/nutrition/benefits-of-dates#section8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *