فوائد التين المجفف للرجيم .. ومدى فائدة منقوع التين المجفف للتنحيف

فوائد التين المجفف للرجيم أو منقوع التين المجفف للتنحيفيعتبر التين المجفف من أكثر أنواع الفواكه المجففة انتشاراً، وفي عالمنا العربي يعتبر التين المجفف مكوناً رئيسياً على سفرة رمضان، ولكن ماذا عن فوائد التين المجفف للرجيم ؟ وهل حقاً يُستخدم منقوع التين المجفف للتنحيف ؟ وماذا عن نتائجه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ، لتتعرف على حقيقة فوائد التين المجفف للرجيم والفوائد العامة الأخرى للتين المجفف.

ADVERTISEMENT

فوائد التين المجفف للرجيم .. حقيقة أم وهم؟

  • يعد التين المجفف من أكثر الفواكه المجففة التي تحتوي على الألياف، حيث يوفر نصف كوب من التين المجفف ما يعادل 7 جرام من الألياف الغذائية، وهي كمية كبيرة يمكنها أن تساعد في عمليتي الهضم والامتصاص.
  • محتوى الألياف في التين المجفف يجعله من أكثر الأطعمة التي تزيد شعور الشبع، وتقلل الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة لفترة طويلة.
  • يحتوي نصف كوب من التين المجفف، وهو ما يعادل حوالي 6 ثمرات منه، على 186 سعر حراري، وهي نسبة معقولة إذا تم توزيعها على الثمار، بحيث يمكن تناول ثمرتين منه والحصول على 62 سعراً حرارياً فقط.
  • يمكن تناول التين المجفف أثناء النظام الغذائي، ولكن بالشكل المعتدل، وبكميات معقولة، مع مراعاة عدد السعرات الحرارية الأخرى التي يتم تناولها يومياً.

منقوع التين المجفف للتنحيف

بما أن التين المجفف من أكثر الفواكه المجففة التي تحتوي على الألياف، فإن هذه الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تسهل عملية الهضم، ولسهولة تناول الفواكه المجففة، يمكن نقعها في الماء لفترة من الزمن، وطهيها بعد ذلك حتى تكون لينة، ولكن مع الاحتفاظ بقشرة الثمرة، حيث أن معظم الألياف تتركز في القشرة.

ولكن حتى الآن، لم يُثبت عن طريق الدراسات المؤكدة، مدى فاعلية منقوع التين المجفف للتنحيف وإنقاص الوزن، حيث يستخدم بعض الناس منقوع الفواكه المجففة عموماً لتخفيف الإمساك، والحفاظ على نسبة الألياف الغذائية اليومية، ولكن استخدام منقوع التين المجفف للتنحيف لم يُثبت بعد.

ADVERTISEMENT

القيم الغذاية في التين المجفف

فوائد التين المجفف العامة لصحة الجسم بالكامل

  • العناية بالبشرة، حيث يحتوي التين على كمية جيدة من فيتامين سي، والكالسيوم، وهذه المكونات تعطي البشرة النشاط والحيوية، كما أنها تعمل كمضادات أكسدة.
  • يساعد على تقوية العظام، حيث أن هناك كمية كبيرة من المعادن موجودة في التين المجفف، هذه المعادن تساعد على حماية العظام من الهشاشة، خاصة مع التقدم في السن، حيث أن الجسم يسحب المعادن من العظام مع تقدم العمر.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة، حيث يعتبر فيتامين سي من أهم محفزات جهاز المناعة، فهو يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تشكل جيشاً دفاعياً ضد العدوى والأمراض المختلفة.
  • تقليل الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.
  • تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أن محتوى الألياف الموجود في التين المجفف يساعد على تنظيم الجلوكوز والأنسولين في الجسم، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع نسبة السكر في التين المجفف.
  • تنظيم الكوليسترول، حيث ثبت أيضاً أن الألياف الغذائية تعمل على كشط الكوليسترول الزائد من نظام القلب والأوعية الدموية، مما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن أنهيت قراءة هذا المقال، وتعرفت على فوائد التين المجفف للرجيم .. والقيمة الغذائية للتين المجفف، وفوائده الصحية الأخرى، إذا كان لديم أي استفسار، يمكنك استشارة احد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/dried-figs.html https://www.livestrong.com/article/404192-health-benefits-of-dried-figs/ https://www.livestrong.com/article/469284-are-dried-figs-as-healthy-as-fresh/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد