فوائد التين للصحة العامة و للرجيم و لصحة العظام

فوائد التين

التين من الفواكه الصيفية اللذيذة، ويمكن أن يؤكل طازج أو مجفف أو عمل مربى التين منه، وهو يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك تعرفوا معنا على فوائد التين الرائعة.

فوائد التين الصحية

يحتوي التين على العديد من الفيتامينات مثل  ( A ، C ، B 1 ، B 2) ، بالإضافة إلى بعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم والفسفور وبعض الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ولذلك فهو يحتوي على فوائد عديدة ومنها:

فوائد التين للجهاز الهضمي :

من فوائد التين أنه يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد الجسم على التخلص من الفضلات فهو ملين طبيعي للمعدة والأمعاء ويعمل على الوقاية من الإمساك عن طريق تناول ثلاث ثمرات من التين مع ملعقة من العسل لمدة شهر كامل.

اقرأ أيضاً : أهم الأعشاب المستخدمة فى علاج الإمساك

فوائد التين لصحة القلب :

يساعد التين على تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والتي ينتج عن ارتفاعها الإصابة بأمراض القلب، حيث أنه يحتوي على أحماض الـ أوميجا 3 الهامة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد التين للفم :

يساعد التين على التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك عن طريق مضغ أوراق التين و الغرغرة بالماء كما يعمل على علاج قرح الفم.

فوائد التين للكلى :

يساعد على تفتيت حصوات الكلى وذلك عن طريق غلي 6 ثمرات من التين في كوب من الماء واحرص على تناوله يومياً ولمدة شهر كامل للإستفادة من فوائده.

فوائد التين لخفض ضغط الدم :

يحتوي التين على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم وبالتالي فهو يعتبر غذاء مناسب لمرضى الضغط.

اقرأ أيضاً : انفوجرافيك | أطعمة تخفض ضغط الدم

فوائد التين للصحة الجنسية :

يساعد التين على علاج الضعف الجنسي حيث أنه يحسن من القدرة الجنسية وذلك عن طريق نقع 2 أو 3 ثمرات من التين في الحليب ويتم تناولها لتعزيز الصحة الجنسية.

فوائد التين لصحة العظام :

يحتوي التين على نسبة عالية من الكالسيوم وبعص العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تقوية العظام و الوقاية من مرض هشاشة العظام خاصةً عند التقدم في العمر.

فوائد التين لمرضى السكري :

يساعد التين على التحكم في نسبة السكر في الدم وذلك لأنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على علاج مرض السكري وتحسين وظيفة الأنسولين، ويمكن تناول مشروب أوراق التين أو تناول التين مع ملعقة من العسل للإستفادة من فوائده.

اقرأ أيضاً : كيف أحمي نفسي من مرض السكري ؟

فوائد التين للوقاية من مرض السرطان :

يحتوي التين على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض والوقاية من مرض السرطان حيث أثبتت بعض الدراسات قدرة التين على خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي كما أن لأوراق التين أهمية كبيرة في منع نمو الخلايا السرطانية.

فوائد التين للتخسيس :

يحتوي التين على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وبالتالي فهي تساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام و إنقاص الوزن.

فوائد التين للبشرة :

يحتوي التين على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ، وفيتامين B بالإضافة إلى احتوائه على أوميجا 3 وبعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، وهذه العناصر تعمل على الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها، كما أنه يخفف من الالتهابات ويساعد في القضاء على حب الشباب والدمامل، ويمكن وضع التين مباشرة على البشرة للإستفادة من فوائده.

فوائد التين للشعر :

يحتوي التين على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر وعلاج التساقط والجفاف، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد في الحفاظ على لون الشعر  ومنع ظهور الشعر الأبيض ، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر المجعد عن طريق إضافة 10 قطرات من زيت التين على الشعر  وتدليكه على فروة الرأس و على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله ويمكن إضافته على البلسم أثناء غسل الشعر به.

فوائد أخرى للتين

  • يساعد على علاج التهاب الحلق خاصةً عند خلطه بالعسل.
  • يساعد على علاج مرض الجدري وخصوصاً عندما يكون المرض في بدايته.
  • يساعد في الحفاظ على صحة العين.

مواضيع متعلقة

فوائد التين المجفف

التين المجفف يحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة  للصحة العامة وللوقاية من الإصابة بالأمراض حيث أنه يساعد على تحسين الهضم وطرد الفضلات من الجسم والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والوقاية من الانيميا بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن.

و الآن .. أخبرونا .. هل التين من الفواكه المفضلة لديكم ؟ .. شاركونا تجربتكم ..

اقرأ أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *