كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الثوم للحامل

فوائد الثوم للحامل


تحتاج الحامل خلال فترة الحمل كل ما هو مفيد لها ولصحتها ولصحة جنينها، مما يعني أنها يجب أن تنتبه لكل ما تتناوله من أطعمة ويجب عليها معرفة ما هو المفيد لها وما الذي يؤثر عليها وعلى صحة لجنين، ويعتبر الثوم أحد العناصر المفيدة للحامل حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال للتعرف على فوائد الثوم للحامل وهل تناول الثوم آمن أثناء الحمل وما هي الكمية المناسبة للحامل.

Advertisement

هل تناول الثوم آمن أثناء الحمل؟

يعتبر تناول الثوم أثناء الحمل آمن ومع ذلك يجب على الحامل الانتباه لكمية الثوم التي تضيفها، حيث أنه قد يؤثر على الحمل خلال الثلث الأول من الحمل تحديدا وذلك لأنه قد يسببب انخفاض ضغط الدم للحامل كما يمكن أن يؤثر على صحة الجنين.

يمكن إدخال الثوم في الأطعمة التي تتناولها الحامل ولكن بشكل معتدل لا يؤثر على حملها خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل.

يسبب الإفراط في تناول الثوم يسبب انخفاض ضغط الدم لذلك يجب استشارة الطبيب قبل إدخاله في نظامك الغذائي وخاصة إن كنت تعانين من حالة مرضية.

اقرأي أيضاً: ما هي فوائد الثوم الصحية العامة وهل له آثار جانبية على الجسم؟

ما هي فوائد الثوم للحامل ؟

توجد العديد من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها الحامل عند تناول الثوم بكميات معتدلة والتي تشمل:

يخفض من خطر تسمم الحمل

قد تتعرض الكثير من النساء إلى ارتفاع ضغط الدم الشديد الذي يؤدي إلى تسمم الحمل في بعض الحالات، ويساعد تناول الثوم على خفض ضغط الدم في هذه الحالات مما يقلل خطر الإصابة بتسمم الحمل.

زيادة وزن الطفل

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن تناول الحامل الكمية المناسبة من فصوص الثوم يساعد على تعزيز وزن الطفل ويقلل من خطر حدوث الولادة المبكرة.

Advertisement

اقرأي أيضاً: ما هي أعراض الولادة المبكرة وأسباب حدوثها؟

خفض نسبة الكولسترول

من فوائد الثوم للحامل أنه يساعدها على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وذلك نتيجة احتواءه على مادة تسمى الأليسين وهي التي تساعد على ذلك ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أو الدماغية.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يساعد الثوم الحامل على تقليل خطر إصابتها بالسرطان، حيث أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أن الثوم والبصل يساعدان على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة والمريء.

الوقاية من البرد والأنفلونزا

يساعد الثوم بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة وحمايته مما يقلل من خطر الإصابة بالبرد والأنفلونزا، ويساعد جسم الحامل على محاربة الالتهابات حيث يقتل البكتيريا الضارة في المعدة.

اقرأي أيضاً: البرد والإنفلونزا ما الفرق بينهم؟

علاج العدوى الخميرية

من فوائد الثوم للحامل أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تمنع الإصابة بالعدوى الخميرية المهبلية التي قد تؤثر عى بعض النساء.

منع تساقط الشعر

تعاني الحامل خلال فترة الحمل من تساقط الشعر كأحد أعراض الحمل الشائعة ويمكن أن يساعد محتوى الأليسين الغني بالكبريت على منع تساقط الشعر بل يساعد على نموه وزيادة كثافته.

Advertisement

اقرأي أيضاً: 7 أغذية تساعد على منع تساقط الشعر

ما هي الكمية المناسبة للحامل من الثوم؟

بعد أن تعرفتي على فوائد الثوم للحامل يجب أن تعلمي أن الإفراط في تناول الثوم قد يسبب بعض الآثار الجانبية وأن الكمية المناسبة للحصول عليه هي من 2 إلى 4 فصوص من الثوم الطازج.

في النهاية بعد أن تعرفتي على فوائد الثوم للحامل وهل تناوله أثناء الحمل آمن أو ضار وما هي الكمية المناسبة للحامل للحصول على الثوم، يجب أن تستشيري الطبيب عزيزتي القارئة قبل البدء بتناول الثوم وذلك للحفاظ على صحتك وتجنب أي آثار سلبية ولأن الطبيب سينصحك بما هو مناسب لحالتك الصحية، ونتمى لكي دوام الصحة والعافية.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع