كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الثوم للحمل وآثاره الجانبية

فوائد الثوم للحمل


استخدم الثوم في الطب القديم لعلاج العديد من الحالات الصحية، فهل كان هناك استخدام له أثناء الحمل؟ تابعي قراءة المقال للتعرفي على فوائد الثوم للحمل وآثاره الجانبية.

Advertisement

فوائد الثوم للحمل

يحتوي الثوم على المغذيات النباتية والعديد من الفيتامينات الأساسية مثل A و C و E الضرورية للحفاظ على الطاقة لدى المرأة الحامل، كما أن هذه المغذيات تساعد على تطوير الجنين في شكله الأكثر صحة.

وأظهرت الأبحاث أن فوائد الثوم للحمل قد تشمل أن تناول الثوم أثناء الحمل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحالة تسمم الحمل، وهي حالة خطيرة قد تصيب امرأة من كل عشر نساء حوامل وتسبب ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول.

كما تكشف بعض الدراسات أيضًا أن الثوم قد يساعد في زيادة وزن المواليد من الأطفال الأصغر من اللازم، وجد الباحثون أن تناول أقراص الثوم طوال فترة الحمل قد يقلل من فرص هذه الأنواع من المضاعفات عند الولادة.

اقرئي أيضاً: 7 من فوائد الثوم للنساء .. تعرفي عليهم معنا!

ووجدوا أن إضافة عينات من الثوم إلى خلايا المشيمة للنساء اللائي من المرج أن يعانين من هذه الحالات الصحية أتى بنتائج إيجابية.

Advertisement

بالإضافة إلى ذلك، تم زيادة نشاط الإنزيمات الرئيسية التي تقل في حالات الحمل غير الطبيعية عند إضافة الثوم.

فوائد الثوم الأخرى للحمل

  • يساعد على استقرار ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يضر تطور طفلك في رحمك، لحسن الحظ يحتوي الثوم على مركب كبريت نشط حيويًا والذي يُعرف أنه يخفض مستويات ضغط الدم لديك بفعالية، يمكنك إضافة الثوم أثناء طهي الخضروات أو تناوله نيئ إذا كنت تستطيعين تحمل مذاقه اللاذع، ولكن لا تتناولي أكثر من 2 لـ 3 فصوص في اليوم.
  • يخفض الكولسترول الضار في جسمك، حيث يحتوي الثوم على مركبات قابلة للذوبان في الماء معروفة بخفضها للكوليسترول بنسبة 20% لـ 60% في جسم الإنسان، كما أنه العديد من المشكلات الصحية بالقلب أثناء الولادة وما بعد الولادة ويعزز النمو الصحي لطفلك.
  • يحسن صحة العظام، حيث يحتوي الثوم على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة عظامك، ويمنع أمراض مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
  • فوائد الثوم للحمل قد تشمل أيضاً أنه يعزز الجهاز المناعي، وذلك لأن الثوم يحتوي على المغذيات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة كما أنه يمنع تكوين الجذور الحرة ويساعد على تطوير الخلايا المناعية في الجسم وبالتالي يعزز جهاز المناعة لدينا للعمل بشكل أكثر فعالية.
  • يحافظ على الجهاز الهضمي صحي، الثوم يقتل البكتيريا في المعدة ويساعد على منع الالتهابات المعوية، كما أن له تأثير مضاد للبكتيريا يوفر الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك.

اقرئي أيضاً: فوائد الثوم على الريق للجسم

اقرئي أيضاً: فوائد الثوم الصحية وخصائصه الطبية المذهلة

اضرار الثوم للحامل

على الرغم من أن فوائد الثوم للحمل عديدة، كما أن الثوم يعد آمناً بشكل عام لاستخدامه أثناء الحمل عند تناوله بالكميات المناسبة التي توضع في الطعام، إلا أن الثوم غير آمن على الأرجح عند استخدامه بكميات كبيرة أثناء الحمل وعند الرضاعة الطبيعية، ولا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة وضع الثوم على الجلد إذا كنت حاملاً أو مرضعة، ولكن يفضل البقاء آمنة وتجنب استخدامه بشكل موضعي.

Advertisement

اقرئي أيضاً: فوائد الثوم قبل النوم لعلاج الأرق

إن قررت أخذ الثوم خلال فترة حملك للاستفادة من مميزاته العديدة، احرصي فقط على تناول كوب ماء كبير بعد تناوله مباشرةً، وتأكدي من تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك، وللمزيد من المعلومات حول فوائد الثوم للحمل يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع
https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-300/garlic https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6464897/ https://www.healthline.com/nutrition/11-proven-health-benefits-of-garlic