كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

فوائد الثوم للرجال .. تعرف عليها معنا!

فوائد الثوم للرجال


لآلاف السنين كان يعتقد أن الثوم له خصائص طبية مذهلة، والآن وبفضل الأبحاث والدراسات تم إثبات هذه الخصائص، تعرف معنا على فوائد الثوم للرجال وخصائصه المذهلة في المقال الآتي.

فوائد الثوم

الثوم هو عشب يزرع حول العالم، ويشيع استخدام الثوم في الحالات المتعلقة بالقلب والجهاز الدموي، وتشمل هذه الحالات ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول المرتفعة أو الدهون في الدم، وتصلب الشرايين.

ويمكن إضافة الثوم في الأطعمة والمشروبات، حيث يتم استخدام الثوم الطازج ومسحوق الثوم وزيت الثوم لإضافة نكهة، وبالتالي يمكن الاستفادة من فوائد الثوم للرجال عن طريق إضافته للطعام بشكل دوري.

اقرأ أيضاً: فوائد الثوم على الريق للجسم

فوائد الثوم للرجال

  • يحتوي الثوم على نسبة عالية من مكون يسمى الأليسين، والذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية لدى كل من الرجال والنساء، ومع ذلك بسبب رائحة الثوم الكريهة إلى حد ما، تناوله باعتدال، يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية في هيئة حبوب إذا كنت تريد تجنب رائحة الثوم النفاذة والاستفادة من مميزاته.
  • المركبات النشطة في الثوم يمكن أن تقلل من ضغط الدم، فقد وجدت الدراسات الإنسانية أن مكملات الثوم لها تأثير كبير على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب أن تكون الجرعات عالية إلى حد ما حتى يكون لها التأثيرات المرغوب فيها، الكمية المطلوبة تعادل حوالي أربع فصوص من الثوم يوميًا.

اقرأ أيضاً: فوائد الثوم الصحية وخصائصه الطبية المذهلة

فوائد الثوم للرجال قد تشمل أيضاً:

  • الثوم يحسن مستويات الكوليسترول في الدم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، يبدو أن مكملات الثوم تقلل من الكوليسترول الكلي و / أو الكوليسترول المنخفض الكثافة (LDL) بحوالي 10-15%.
  • الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع مرض الزهايمر والخرف، حيث تبين أن جرعات عالية من مكملات الثوم تزيد من إنزيمات مضادات الأكسدة، وكذلك تقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي وبالتالي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ الشائعة مثل مرض الزهايمر والخرف.
  • قد تعمل مكملات الثوم على تحسين الأداء الرياضي، حيث كان الثوم من أوائل المواد المستخدمة لتعزيز الأداء حيث كان يستخدم تقليدياً في الثقافات القديمة من قبل العمال للحد من التعب وتعزيز القدرة على العمل.

اقرأ أيضاً: علاج البواسير بالثوم .. هل هي طريقة فعالة؟

فوائد الثوم الأخرى

فوائد الثوم للرجال والنساء قد تشمل الآتي:

  • يمكن للثوم أن يحارب بعض الأمراض، مثل نزلات البرد والأنفلونزا.
  • تناول الثوم قد يساعد في إزالة سمية المعادن الثقيلة في الجسم، مثل الرصاص.
  • الثوم له تأثيرات مفيدة على الأسباب الشائعة للأمراض المزمنة، لذلك فمن المنطقي أن يساعدك أيضًا على العيش بصحة جيدة.

والآن بعد أن تعرفت على فوائد الثوم للرجال أخبرنا هل فكرت من قبل في تجربته لعلاج أي حالة صحية تعاني منها، وللمزيد من المعلومات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المراجع
https://www.healthline.com/nutrition/11-proven-health-benefits-of-garlic https://www.readersdigest.ca/health/relationships/8-foods-boost-your-sex-life/