أضف استشارتك

فوائد الجزر للرجيم .. غني بفيتامين أ الذي يساعد على إنقاص الوزن

فوائد الجزر للرجيم

يعد الجزر من الخضروات الهامة في المأكولات في جميع أنحاء العالم، وذلك لطعمه اللذيذ، وقيمته الغذائية المرتفعة، وفوائدة الصحية المتعددة، ولكن ما هي فوائد الجزر للرجيم ؟ إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فسيساعدك المقال التالي على معرفة فوائد الجزر للرجيم .

ما هي القيمة الغذائية للجزر؟

اقرأ أيضا: فوائد الجزر المذهلة .. للبشرة و للشعر و لعلاج بعض الأمراض

ما هي فوائد الجزر للرجيم ؟

يعد الجزر خيار رائع للرجيم، فالجزر منخفض السعرات الحرارية، وغني بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن.

إليك أسباب تجعل من تناول الجزر الاختيار النسب خلال الرجيم:

الجزر منخفض السعرات الحرارية

الجزر هام للرجيم لأنه منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من الجزر الطازج على 50 سعرة حرارية فقط، لذلك لا يساهم تناوله حتى ولو بكميات كبيرة بزيادة الوزن، ويمكن تناوله بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.

الجزر غني بفيتامين A الهام للرجيم

  • الجزر غني بفيتامين A، فتناول كمية معقولة من الجزر يمكنه منحك كمية فيتامين A التي يحتاجها جسمك لهذا اليوم.
  • يحول الجسم فيتامين A الموجود في الغذاء إلى مواد كيميائية تسمى الرتينويد، والتي تتفاعل مع الخلايا والأنسجة، وتؤثر على نمو الخلايا الدهنية الجديدة، وتحد من تخزين الدهون وتحد من السمنة.
  • تشير بعض الأبحاث إلى أن فيتامين A يلعب دور في الحد من دهون البطن التي تشكل خطرا صحيا خطيرا.
  • المستويات المرتفعة من فيتامين A تساعد أيضا على خسارة الوزن الزائد، حيث أشارت بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون لديهم مستويات منخفضة من فيتامين A في أنسجتهم، حيث تحتاج الأنسجة والخلايا لفيتامين A للعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا: كيف تحافظ على وزنك.. وطريقة تثبيت وزنك بعد الرجيم.

الجزر غني بالألياف الغذائية

  • يحتوي الجزر على الألياف الغذائية، ويعتبر تناول الألياف جيد لفقدان الوزن لأنها تساهم في امتلاء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • تعزز الألياف صحة الجهاز الهضمي أثناء الرجيم، حيث تحد من الإمساك، وتحمي القولون والمعدة من مختلف الأمراض الخطيرة، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم.

الجزر غني بفيتامين C

يحتوي الجزر على نسبة مرتفعة من فيتامين C، ويعد الحصول على ما يكفي من فيتامين C في النظام الغذائي هو المفتاح لحرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، وفقًا لبعض الدراسات والأبحاث، لذا يجب الحرص على تناول الجزر قبل ممارسة الرياضة لتعزيز حرق الدهون وإنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: أجهزة رياضية للتخسيس .. و الأفضل لك بينها

وفي النهاية عزيزي القارئ، وبعد معرفة فوائد الجزر للرجيم، يجب عليك الحرص على تناول الجزر بصفة منتظمة لمساعدتك على إنقاص وزنك والوصول للوزن المثالي، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الإستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/vegetable/carrots.html https://www.livestrong.com/article/413980-can-eating-carrots-help-you-lose-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *