فوائد الخيار للاطفال .. يعزز الصحة العامة ويقي من الجفاف

فوائد الخيار للاطفال

الخيار من الخضروات المفيدة للغاية للصحة العامة، فالخيار يحتوي على المغذيات الهامة والضرورية للجسم، كما أنه محبب للأطفال، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الخيار للاطفال لتحرصي على تضمينه في غذاء طفلك.

فوائد الخيار للاطفال

تضمين الخيار في النظام الغذائي لطفلك يمده بالعديد من المغذيات الهامة، فالخيار غني بالعناصر الغذائية المختلفة، والفيتامينات، والمعادن، والطاقة، والمياه.

القيمة الغذائية للخيار وفوائده

  • الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم.
  • يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق الشمس.
  • يحتوي الخيار أيضا على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيار في كثير من الأحيان موضعيًا للحروق والتهاب الجلد.

اقرئي أيضا: فوائد الخيار لصحة البشرة والشعر وكامل الجسم

الخيار هام للحفاظ على صحة الطفل العامة

  • الخيار له خصائص مُطهرة للجسم، ويزيل السموم المتراكمة من الجسم.
  • الخيار جيد للغاية لتحسين وظائف المثانة، والكلى، والكبد، والبنكرياس.
  • محتوى المغنيسيوم في الخيار هام لصحة الدورة الدموية والأعصاب.
  • يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة الهامة للحفاظ على صحة الجسم.

مواضيع متعلقة

ستوري

الخيار يحافظ على ترطيب جسم اللأطفال

إذا كان طفلك لايتناول الكثير من الماء، فالخيار هنا حل رائع، حيث يحتوي الخيار على كمية غير عادية من الماء (حوالي 96٪) يتم تنقيتها بشكل طبيعي، مما يجعل محتوى الماء أعلى جودة من الماء العادي، لذا يعمل الخيار على ترطيب الجسم، وحماية الطفل من الجفاف وخاصةً في الطقس الحار في الصيف.

كما أن محتوى الماء المرتفع ونسبة الألياف في الخيار تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتقي الطفل من الإمساك والإضطرابات الهضمية.

اقرأ أيضا: الامساك عند الاطفال الرضع .. أسبابه و كيفية علاجه و الوقاية منه

تنبيهات هامة

على الرغم من فوائد الخيار، وقيمته الغذائية المذهلة، إلا أننا ننصح بضرورة وأهمية استشارة طبيب الأطفال قبل إدخال أي عنصر غذائي جديد في غذاء طفلك، ويجب غسل الخيار جيدًا لأنه من أكثر الأنواع التي يعلق بها المبيدات الحشرية.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد الخيار للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/vegetable/cucumber.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *