فوائد الذرة للاطفال .. طعم رائع ومغذيات هامة لطفلك

فوائد الذرة للاطفالالذرة من أكثر الأغذية شعبية حول العالم، ويحبها الأطفال والكبار على حد سواء، وتحتوي الذرة على عناصر غذائية هامة توفر العديد من الفوائد الصحية، وفي المقال التالي نذكر لك فوائد الذرة للاطفال وتنبيهات وتحذيرات هامة متعلقة بتناولها.

ADVERTISEMENT

متي يمكن للأطفال تناول الذرة؟

يمكن أن تكون الذرة جزءًا صحيًا من حمية طفلك بعد وقت قصير من بدء تناول الطعام الصلب، عادةً عندما يكون عمره من 4 إلى 6 أشهر، ولكن انتبهي من حساسية الطعام.

معظم الأطفال يمكنهم البدء بتناول الذرة بعد إدخال بعض الأطعمة الأولى التقليدية مثل حبوب الأطفال، واللحوم المهروسة، والخضار، أو الفاكهة، ولكن احرصي عزيزتي الأم على هرس الذرة في معالج الطعام أو الخلاط لجعلها آمنة لطفلك، ولا تقدمي حبوب الذرة حتى يكبر الطفل وتنبت أسنانه ويكون قادر على مضغ الطعام وحده.

ADVERTISEMENT

فوائد الذرة للاطفال

تقدم الذرة المغذيات والفوائد الصحية الهامة للطفل، ويمكنك تقديم الذرة للأطفال بأشكال متنوعة، فيمكنك تقديمها مشوية أو مسلوقة، أو مطهوه بالبخار، أو حتى يمكن إضافة حبوب الذرة للأطباق المختلفة والسلطات.

ربما حتى تبدأ فوائد الذرة للاطفال من قبل ولادتهم حيث توفر الذرة نسبة كبيرة من متطلبات حمض الفوليك اليومية للحامل، مما يعزز صحة الجنين ووزنه، ويمنع عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال حديثي الولادة.

ADVERTISEMENT

وتشمل القيمة الغذائية للذرة:

  • توفر الذرة السعرات الحرارية الضرورية لعملية الأيض اليومية الصحية، هي أيضًا مصدر غني بفيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، والعديد من المعادن.
  • تحتوي الذرة على مستوى مرتفع من الألياف التي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة الهامة للحفاظ على الصحة.

توفر الذرة المعادن الأساسية لصحة الأطفال

تحتوي الذرة على معادن وفيرة تفيد الجسم إيجابًا بعدد من الطرق، فالفوسفور مع المغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، والحديد، والنحاس هي بعض العناصر الغذائية الأساسية التي توجد في جميع أنواع الذرة.

كما أن الذرة تحتوي على معادن مثل السيلينيوم الذي يصعب العثور عليه في معظم الوجبات الغذائية العادية، كما أن الفوسفور ضروري لتنظيم النمو الطبيعي وصحة العظام وأداء الكلى الأمثل، والمغنيسيوم ضروري للحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعي وزيادة كثافة المعادن في العظم.

ADVERTISEMENT

تنبيهات وتحذيرات هامة

  • تجنبي الإفراط في تقديم الذرة لطفلك، حيث تحتوي الذرة على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية.
  • يتم تحويل الذرة في كثير من الأحيان إلى شراب الذرة عالي الفركتوز، الذي يتم استخراجه من الذرة لاستخدامه كمحلي، وهو أسوأ من سكر المائدة وهو سبب للسمنة، فضلاً عن تأثيره السلبي على مستويات السكر في الدم.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد الذرة للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/cereal/health-benefits-of-corn.html
https://www.babycenter.com/404_when-can-my-baby-eat-corn_1368507.bc
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد