كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الرشاد للحامل

فوائد الرشاد للحامل


ما هي فوائد الرشاد للحامل وهل يمكنك تناوله كدواء أم لا؟ تابعي قراءة المقال التالي لمعرفة المزيد عن حب الرشاد وفوائده وآثاره الجانبية.

Advertisement

فوائد حب الرشاد

حب الرشاد هو نبات تستخدم حبوبه في علاج بعض الحالات الصحية؛ يلجأ البعض لتناول حب الرشاد لعلاج السعال والإمساك ونقص فيتامين ج ولتحفيز الجهاز المناعي ولمنع التعرض للعدوى.

وتقترح الأبحاث الحيوانية أن آلية عمل حب الرشاد تنطوي على خصائص التي تحارب البكتيريا والفيروسات، ولكن هناك حاجة لعمل المزيد من الأبحاث للتأكد من مدى صحة هذه التجارب.

وتختلف الجرعة المناسبة من حب الرشاد بحسب اختلاف عدة عوامل مثل، السن وحالتك الصحية وسبب تناول حب الرشاد.

وحتى الآن لا توجد جرعة محددة للجميع أو كمية مسموح بها، وذلك بسبب عدم تواجد الأبحاث العلمية الكافية والمعلومات التي تحدد الحد الأقصى لتناول حب الرشاد؛ حاولي اتباع تعليمات الطبيب فيما يتعلق بالجرعة ومواعيد تناولها قبل استخدام أي مكملات عشبية كإجراء وقائي.

اقرئي أيضاً: فوائد حب الرشاد .. إليك فوائد هذه الحبة السحرية!

فوائد الرشاد للحامل

عادةً يكون حب الرشاد آمن عند تناوله كطعام، ولكن على الرغم من أنه آمن لا توجد حتى الآن أدلة كافية تثبت كونه آمناً كدواء لعلاج بعض الحالات الصحية، كما أن تناول كميات كبيرة من حب الرشاد تؤدي لاضطراب الأمعاء.

وعلى الرغم من أن البعض يشهد لـ فوائد الرشاد للحامل إلا أنه لا يوجد حتى الآن ما يثبت أن حب الرشاد كدواء آمن للحوامل، لذا من الأفضل أن تتجنبيه كإجراء وقائي، ولكن يمكنك تناوله إذا قام الطبيب بوصفه لك، احرصي فقط على اتباع تعليماته بدقة.

Advertisement

يمكنك تناول حب الرشاد كطعام وبكميات معتدلة للاستفادة من فوائده التي ذكرناها بالفقرة السابقة، ولكن إن لاحظت أي أعراض غير عادية بعد تناوله توقفي عن تناوله على الفور.

اقرئي أيضاً: فوائد حب الرشاد للحمل بين التجارب والأبحاث

تفاعلات حب الرشاد مع الأدوية

قد يؤدي تناول حب الرشاد مع بعض الأدوية الأخرى لحدوث تفاعلات سلبية، ومن هذه الأدوية:

أدوية مرض السكري؛ قد يكون التفاعل معتدل ولكن كوني حذرة عند تناول كلاهما معاً وتواصلي مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك والطبيب إن لاحظت أي أعراض سلبية بعد تناول حب الرشاد مع أدوية السكري.

حب الرشاد قد يقلل من نسبة السكر في الدم، فهو يؤخذ في بعض الأحيان ليقلل السكر في الدم، لذا أخذ حب الرشاد مع تناول أدوية السكري قد يتسبب في انخفاض نسبة السكر في الدم لديك بشكل ملحوظ، عليك في هذه الحالة مراقبة نسبة السكر في الدم لديك بشكل دقيق، فقد تحتاجين إلى تغيير جرعة دواء السكري الخاص بك أثناء تناولك لحب الرشاد.

قد يكون لحب الرشاد تأثير يشبه مدرات البول أو حبوب منع الحمل، حيث أن تناول حب الرشاد قد يحد من قدرة الجسم على التخلص من الليثيوم، زيادة كمية الليثيوم في الجسم تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، لذا تحدثي مع الطبيب الخاص بك قبل استخدام هذا المكمل إذا كنت تتناولين الليثيوم فقد تحتاجين إلى تغيير جرعة الليثيوم الخاصة بك.

الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم، في هذه الحالة يكون التفاعل معتدلاً ولكن احذري من تناولهما معاً وتحدثي مع طبيبك قبل أخذ حب الرشاد كدواء في نفس وقت تناولك لأدوية ضغط الدم.

Advertisement

حب الرشاد قد يخفض ضغط الدم، لذا وبالتالي فإن تناول حب الرشاد مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم قد يكون له تأثير مضاعف، وبدلاً من أن يتم ضبط ضغط الدم لديك سوف تعانين من انخفاض ضغط الدم؛ تأكدي من استشارة الطبيب قبل تناول حب الرشاد مع أدوية ضغط الدم.

اقرئي أيضاً: فوائد حب الرشاد مع الحليب وآثاره الجانبية

والآن وقد عرفت فوائد الرشاد للحامل وآثاره الجانبية أخبرينا، هل تفكرين في استشارة الطبيب حيال تناوله؟ وللمزيد من المعلومات حول حب الرشاد وفوائده يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.babycenter.com/400_garden-cress-seeds-during-pregnancy_14782318_151.bc https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-453/garden-cress https://www.medicinenet.com/garden_cress/supplements-vitamins.htm