فوائد الزعتر للجنس .. يحسن الدورة الدموية ويمنع الاجهاد

فوائد الزعتر للجنس

الزعتر هو شجيرة دائمة الخضرة يتم استخدامها في العلاجات الطبية والطهي لآلاف السنين، ويتم استخدام سيقان وأوراق الزعتر في أطباق الحساء والصلصات وأطباق اللحوم المختلفة، إما في شكل طازج أو مجفف، كما يُستخدم الزعتر بطرق مختلفة في علاج بعض المشاكل الصحية، لذلك تعرف في المقال التالي على فوائد الزعتر للجنس .

فوائد الزعتر الصحية

تشمل الفوائد الصحية المثيرة للزعتر قدرته على تخفيف التوتر، والحد من مشاكل الجهاز التنفسي، وتحسين صحة القلب ، وتعزيز قوة الجهاز المناعي، والحماية من الأمراض المزمنة، وتحفيز تدفق الدم، ومنع الالتهابات الفطرية، كما يقوم زيت الزعتر الأساسي بتنظيف الجهاز الدوري والقلب والجهاز الهضمي والجهاز العصبي والعضلات والجلد مع تقوية وتعزيز المناعة.

اقرأ أيضاً: ملف شامل عن فوائد الزعتر للصحة والتخسيس والشعر والحمل والحياة الزوجية.

فوائد الزعتر للجنس

بالرغم من أنه لا يوجد دليل قاطع على فوائد الزعتر للصحة الجنسية، لكن يمكن أن يساهم تناول الزعتر في الآتي:

يحسن الدورة الدموية

التركيز العالي للحديد والمعادن الأساسية الأخرى في الزعتر يجعله مثالي لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية، وتحسين ضخ الأوكسجين إلى أجهزة الجسم الأساسية والأجهزة التناسلية للذكر والأنثى، مما يزيد من الإستجابة للإثارة الجنسية، وقوة الانتصاب لدى الرجل، وتعزيز الحياة الجنسية.

اقرأ أيضا: الانتصاب الصباحي و أسبابه و ارتباطه بالضعف الجنسي 

يحمي صحة القلب

يمتاز المزيج الغني من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات في الزعتر بالعديد من التأثيرات الإيجابية على القلب، ولكن البوتاسيوم والمنغنيز لهما أهمية خاصة، فالبوتاسيوم هو موسع للأوعية، مما يعني أنه بإمكانه التقليل من الضغط على القلب والأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، وهذا يؤدي لمنع تصلب الشرايين وتجنب السكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب التاجية، وتعتبر صحة القلب وسلامة الدورة الدموية عامل أساسي لحياة جنسية أفضل.

اقرأ أيضا: الإشباع الجنسي وتأثيره المذهل على صحتك بأكملها

يقلل من الإجهاد

الإجهاد له تأثير مدمر على الصحة العامة، بما في ذلك الرغبة الجنسية فالإجهاد يزيد من معدل ضربات القلب بطريقة سيئة ويزيد من ضغط الدم، وكلاهما يضر بالرغبة والأداء الجنسي، كما يمكن أن يؤثر الإجهاد النفسي أيضًا على تحقيق الانتصاب أو الوصول إلى النشوة الجنسية، والزعتر من أحد أفضل الحلول للتخلص من الإجهاد وتعزيز الحياة الجنسية.

إن أحد الفيتامينات الموجودة في الزعتر (B6) له تأثير قوي على بعض الناقلات العصبية في الدماغ المرتبطة مباشرة بهرمونات الإجهاد، لذا يمكن أن يساعد تضمين الزعتر في النظام الغذائي على تعزيز المزاج والتقليل من الإجهاد.

زيت الزعتر هو زيت عطري مشهور للعديد من الأسباب، ولكن في المقام الأول بسبب قدرته على تخفيف الإجهاد، فاستنشاق زيت الزعتر أو وضع بعض الزيت المخفف موضعياً خلف الأذن، أو على الصدر أو الرقبة يمكن أن يساعد على خفض مستويات الإجهاد العام.

مواضيع متعلقة

تحذيرات هامة

يمكن أن يسبب تناول كميات عالية من الزعتر الاضطرابات المعدية المعوية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية المعدة.

أيضا قد يسبب زيت الزعتر الحساسية في بعض الحالات، وتسبب ارتفاع الضغط لذلك يجب على المصابين بضغط الدم المرتفع تجنبها، وضرورة استشارة الطبيب.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد الزعتر للجنس وفاعليته في تعزيز صحة الدورة الدموية والقلب والتقليل من الإجهاد لحياة جنسية أفضل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/thyme.html#improves-circulation https://www.organicfacts.net/health-benefits/essential-oils/thyme-essential-oil.html#emmenagogue https://www.healthline.com/health/male-sexual-performance#2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *