كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الزيزفون (التيليو) واستخداماته المذهلة

فوائد الزيزفون

Advertisement

نبات الزيزفون أو التيليو كما يطلق عليه من النباتات المُستخدمة بكثرة فى الطب البديل ، و هو من الأعشاب المتوفرة فى الصيدلية أو الماركت و بالطبع ستجده لدى العطار ، و تحضيره مثل تحضير الشاى لأن أفضل طريقة لتناوله على هيئة مشروب دافئ لتحصل على أفضل نتيجة ، فإذا كنت تعانى من السعال ، البرد و الانفلوانزا ، فإن علاجك فى الطب البديل ، فقط عليك بكوب من الزيزفون (التيليو) لتنعم بالنتيجة المذهلة ، تعرف على فوائد الزيزفون الأخرى فى هذا المقال .

فوائد الزيزفون ( التيليو )

1. القلق و التوتر

من أشهر استخدامات شاى التيليو علاج القلق ، فهو معروف بقدرته على تهدئة الأعصاب و الاسترخاء ، إذا كنت تعانى من تقلبات مزاجية و ضغط نفسى و عصبى ، فعليك بتناول كوب من شاى التيليو الدافئ و انتظر النتيجة الرائعة .

اقرأ أيضا : أفضل 10 طرق للتخلص من الضغوط النفسية

2. مضاد الأكسدة

هذا النبات غنى بمضادات الأكسدة التى تقضى على الخلايا و نواتج الأيض الضارة بالجسم ، و بالتالى حماية أنسجة و خلايا الجسم من الكثير من الأمراض المزمنة أخطرها السرطان ، أيضاً تساعد هذه المواد على حماية البشرة من التجاعيد و علامات التقدم فى السن.

Advertisement

3. تنقية السموم

يحتوى الزيزفون (التيليو) على مادة تساعد الجسم على التخلص من المواد الضارة و السموم عن طريق زيادة عملية التعرّق ، و التى يخرج من خلالها الكثير من السموم و الأملاح و الدهون الزائدة عن حاجة الجسم ، كما أنه حل مثالى لمن يعانون من الحمى أيضاً حيث يعتبر التعرق حل لدرجة الحرارة المرتفعة .

4. أعراض البرد و الانفلوانزا

يساعد الزيزفون (التيليو) على علاج أعراض البرد و الانفلوانزا خاصة التهابات الجهاز التنفسى مثل التهاب الحلق و الحنجرة ، و أيضاً علاج السعال ، و إزالة الاحتقان ، بل و أيضاً تقوية الجهاز المناعى بصورة عامة .

اقرأ أيضا : كيف تفرق بين نزلات البرد و الانفلونزا

5. مضاد للالتهابات

لمن يعانون من أمراض الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل و النقرس ، فإن تناول شاى التيليو يساعد على تخفيف حدة هذه الالتهابات ، بل و التهابات الجسم عموماً كما ذكرنا التهابات الجهاز التنفسى ، و التهابات الأوعية الدموية التى تتسبب فى الشعور بالصداع .

Advertisement

6. عسر الهضم

الزيزفون (التيليو)  من الأعشاب التى تعمل على علاج عسر الهضم ، الانتفاخات ، الإمساك ، التقلصات و اضطرابات الجهاز الهضمى.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
Organicfacts.com Webmd.com