كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث

فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث

هل تعرفين ما هي فوائد السفرجل بصفة عامة؟ وما هي فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث ؟وما هي الفواكه المفيدة للحامل؟ تعرفي على كل إجابات هذه الأسئلة في هذا المقال عزيزتي القارئة.

Advertisement

ما هي فوائد السفرجل؟

السفرجل نبات، وتستخدم بذوره كدواء، يُستخدم السفرجل بأشكال عديدة فيمكن أن يستخدم كمسحوق أو شاي ويتناوله الناس لاضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك آلام المعدة والأمعاء، وكذلك الإسهال، ويستخدم السفرجل أيضاً للسعال.

بعض الأشخاص يستخدمون السفرجل مباشرة كضغط أو كمامة للإصابات، وتورم المفاصل المؤلمة، ووجع الحلمة، وجروح الأصابع العميقة، كما يستخدم لتهدئة العينين.

يحتوي السفرجل على مجموعة واسعة من الأنشطة الدوائية بما في ذلك تأثيرات مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والفطريات، وأيضاً مضادات الالتهابات ومضاد للاكتئاب، ويمكنك استخدام السفرجل في الأطعمة لصنع المربى والهلام والحلوى أو العصير.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أطعمة الحامل في الأشهر الأولى.

Advertisement

فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث

على الرغم من استخدام أشكال عديدة من السفرجل وفوائده، إلا أنه لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان السفرجل آمنًا للاستخدام الطبي، فتحتوي بذور السفرجل على السيانيد، مما يشير إلى أن بذور السفرجل قد لا تكون آمنة، ولكن هناك دراسات توضح فعالية السفرجل في تخفيف الغثيان والقئ وهما من أكثر أعراض الحمل شيوعاً.

يعتمد تناول الجرعة المناسبة من السفرجل على عدة عوامل مثل العمر والحالة الصحية، لذلك تجنبي تناول السفرجل عزيزتي الحامل بدون استشارة الطبيب.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أعراض الشهر الثالث من الحمل.

فواكه مفيدة للحامل

بعد التعرف على فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث تعرفي على الفواكه المفيدة للحامل والتي تستطيع تناولها:

Advertisement
  • الرمان، يمكن أن يوفر الرمان للحوامل الكثير من فيتامين ك، والكالسيوم الضروريان لصحة العظام، وحمض الفوليك، والحديد، والبروتين، والألياف، كما أن الرمان مصدر جيد للطاقة ومحتواه العالي من الحديد يساعد على منع نقص الحديد، وتشير الأبحاث إلى أن شرب عصير الرمان قد يساعد في تقليل خطر إصابة المشيمة.
  • الأفوكادو، يعد مصدر ممتاز للفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين k، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والألياف، وفيتامينات ب، والبوتاسيوم الذي يخفف من تقلصات الساق خاصة في الثلث الثالث من الحمل، والنحاس، وبهه دهون صحية توفر الطاقة وتساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي، كما أنه يعزز الخلايا المسؤولة عن بناء أنسجة الجلد والدماغ لدى الطفل النامي.
  • الجوافة، تحتوي الجوافة على فيتامين E وحمض الفوليك، مما يجعلها فاكهة مثالية لتناولها أثناء الحمل، فيمكن أن يساعد تناول الجوافة أثناء الحمل على إرخاء العضلات، ويساعد على الهضم، ويقلل من الإمساك.
  • الموز، يحتوي الموز على مستويات عالية من فيتامين سي، والبوتاسيوم، وفيتامين ب6، والألياف، ويمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في الموز في تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين ب6 يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان والقئ في الحمل المبكر.
  • العنب، تناول الكثير من العنب يمكن أن يعزز من حمض الفوليك ومضادات الأكسدة والأحماض العضوية والفيتامينات C وK، كما يمكن أن تساعد العناصر الغذائية في العنب على مساعدة التغيرات البيولوجية التي تحدث أثناء الحمل، وتعزيز المناعة ومنع العدوى.

اقرئي أيضاً: تعرفي على الاكلات الممنوعة للحامل واحترسي منها.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على فوائد السفرجل للحامل في الشهر الثالث والفواكه المفيدة للحامل، إذا كان لديكِ أي استفسارات أو استشارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicinenet.com/quince/supplements-vitamins.htm https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/28631509 https://www.medicalnewstoday.com/articles/322757#the-best-fruits-to-eat-during-pregnancy