فوائد السنامكي للتخسيس .. تخسيس سريع ولكن غير صحي على المدى البعيد!

فوائد السنامكي للتخسيس

السنامكي نبات يُستخدم بكثرة في الأعشاب الطبية، ويمكن تجفيف الزهور والفواكه والأوراق لهذا النبات لاستخدامها لاحقًا، وقد عُرفت الفوائد الطبية لهذا النبات منذ آلاف السنين، كما أنه فعال في فقدان الوزن الزائد، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد السنامكي للتخسيس .

السنامكي ما هو؟

المكونات النشطة في السنامكي تشمل عددا من الأحماض الفريدة التي لها مجموعة من الآثار على جسم الإنسان، وبعض هذه المركبات العضوية تشمل حمض كريسوفانيك Chrysophanic، وحمض Cathartic، ضمن مكونات أخرى غير شائعة، ويمكن استخدام السنامكي بطرق متعددة مثل الشاي، أو يمكن أخذ المستخلصات من أجزاء النبات، من ضمن العديد من الأشكال الأخرى، وتشمل الفوائد الصحية للسنامكي مايلي:

  • خصائص ملينة.
  • التخلص من الطفيليات.
  • خصائص مضادة للالتهابات.
  • يعزز المناعة.
  • يحمي الشعر.

اقرأ أيضا: السنامكي وفوائده المختلفة فى علاج الإمساك

فوائد السنامكي للتخسيس

يعزز فقدان الوزن

تشير بعض الأبحاث إلى أن السنامكي قادر على منع امتصاص السعرات الحرارية في الدم بسبب سرعة تسببه في مرور الطعام عبر الجسم، في حين أن هذا بالتأكيد ليس حلا صحيًا على المدى الطويل لفقدان الوزن، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة خلال فترة قصيرة من الزمن، كما أنه مازال هناك حاجه لمزيد من الأبحاث لإثبات تأثير السنامكي على إنقاص الوزن.

مشروب السنامكي لفقدان الوزن

السنامكي منتج معتمد للاستخدام من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كملين، وعلى هذا النحو من المرجح أن أي فقدان في الوزن بسبب مشروب السنامكي يرجع إلى فقدان وزن الماء بدلا من الدهون، وهذا يعني أنه بمجرد أن تعيد ترطيب نفسك بعد أن يكون مشروب السنامكي قد شق طريقه من خلال نظامك، فإن الوزن سيعود مباشرة، ولذلك مشروب السنامكي ليس منتج صحي أو فعال لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا: مشروبات تخسيس الوزن وحرق الدهون و أخرى لزيادة الوزن! 

مواضيع متعلقة

ستوري

تحذيرات هامة

  • إن الطبيعة القوية للسنامكي يجعله مناسب لظروف معينة، ولكن يجب استخدامه فقط على أساس محدود ونادر، لأن الاستخدام المطول يمكن أن يسبب اختلالًا خطيرًا للكهارل electrolyte في الجسم، مما قد يهدد العديد من الأنظمة الأخرى.
  • قد يسبب استهلاك مشروب السنامكي للمساعدة في فقدان الوزن في حدوث الإمساك، مما يجعلك تعتمد على أدوية مسهلة أو يسبب الجفاف.
  •  استشر طبيبك قبل استخدام السنامكي لأي غرض، لأنه قد تتفاعل مع بعض الأدوية، بما في ذلك مخففات الدم، وحبوب منع الحمل، وحبوب الإستروجين ومدرات البول.
  • لا ينبغي على النساء الحوامل استخدام السنامكي، ولا ينبغي أن يستخدمها أي شخص لفترات طويلة من الزمن.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد السنامكي للتخسيس ، والمحاذير المتعلقة باستخدامه، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/alexandria-senna.html#promotes-weight-loss https://www.livestrong.com/article/29624-drink-senna-tea-weight-loss/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *