أضف استشارتك

فوائد الشاي الاخضر بالنعناع للجهاز الهضمي وعلاج الغثيان

فوائد الشاي الاخضر بالنعناع

لا شك أن مشروب الشاي الأخضر بالنعناع من أكثر وأهم المشروبات الصحية المتعارف عليها، فهو يقدم الكثير من الفوائد الهامة للصحة العامة للجسم، كما أنه يرتبط لدى الكثيرين بتحسين الحالة المزاجية، وهو أحد الخيارات الشائعة عند الرغبة في تناول مشروب دافئ وصحي في آن واحد، وفي هذا المقال، نقدم لك عزيزي القارئ فوائد الشاي الاخضر بالنعناع الرائعة التي يقدمها لك، فتابع معنا.

فوائد الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة واسعة من الفوائد، بما في ذلك خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والمساعدة على فقدان الوزن، وتنقية الجسم من السموم، والتحكم في سكر الدم، وعلاج الثآليل التناسلية، كما قد يساعد الشاي الأخضر على الوقاية من بعض أنواع من السرطان، ولكن مازالت هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لدعم بعض هذه الفوائد بتجارب سريرية مؤكدة.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل، هل يمكن أن يساعد في حرق الدهون؟

فوائد الشاي الاخضر بالنعناع

بالإضافة إلى فوائد الشاي الأخضر العديدة عند تناوله بمفرده، فإن إضافة القليل من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة إليه يضيف نكهة وخصائص صحية وطبية إضافية، ومن فوائد الشاي الاخضر بالنعناع ما يلي:

  • تحتوي أوراق النعناع على المنثول، وهو مركب عطري له تأثير مهدئ رائع.
  • تحسين الحالة المزاجية والعصبية.
  • علاج الغثيان والإسهال.
  • علاج عسر الهضم.
  • يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات.

مواضيع متعلقة

الشاي الأخضر والسكري

الشاي الأخضر قد يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني، وهي حالة تكون فيها مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة، وفقاً لبحث نشر في عدد مارس 2008 من “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”، قد يكون هذا بسبب تأثير البوليفينول الشاي الأخضر، الذي يحاكي ويعزز الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن نقل الجلوكوز إلى الخلايا.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعزز الشاي الأخضر حرق الدهون، والذي يمكن أن يساعد مرضى السكري على التحكم بشكل أفضل في مستويات الجلوكوز في الدم.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الشاي الأخضر للرجيم وفقدان الوزن؟

مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر

ذكرت مراجعة نُشرت في مارس 2012 في مجلة “الصيدلة السريرية والتجريبية وعلم وظائف الأعضاء”، أن العديد من الآثار المفيدة للشاي الأخضر مرتبطة بخصائصه المضادة للأكسدة، فالشاي الأخضر يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى كاتشين، مثل مركب EGCG

قد تساعد هذه المركبات في مكافحة الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب ومرض السكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر الصحية، فوائد رائعة ستذهلك.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد الشاي الاخضر بالنعناع الصحية، وفوائد الشاي الأخضر في حد ذاته، ومحتواه من مضادات الأكسدة، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/239243-what-are-the-health-benefits-of-green-tea-with-mint/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *