كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد العسل على الريق للرجيم

فوائد العسل على الريق للرجيم


تناول العسل على معدة فارغة مفيد للجسم كله لذلك تعرفوا معنا على فوائد العسل على الريق للرجيم حيث يفتقد الكثير من الناس حقيقة أن تناول العسل على معدة فارغة يحسن من صحتهم بشكل كبير وسنتعرف فيما يلي على فوائد العسل على الريق بشكل عام وكيف يمكننا الاستفادة منه في الرجيم؟

Advertisement

فوائد العسل على الريق

العسل من الأطعمة المفيدة للصحة حيث أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامنيات وكان العسل جزء لا يتجزأ من روتين الأكل الصحي منذ فترة طويلة لتنوع وكثرة طرق استخدامه حيث أنه يساعد في تحسين صحتك كما أنه يساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي وحالات السعال لذلك من الأفضل تناول العسل النقي للاستفادة من جميع عناصره الغذائية وإليك بعض فوائد تناول معلقة من العسل على الريق كل صباح.

التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكنك تقليل نسبة الكوليسترول في الشرايين والأوردة عن طريق تناول ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة على الريق وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحسين الهضم

تناول العسل على معدة فارغة مفيد للجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على تنشيط القولون مما يجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد في هضم الطعام كما أنه يزيل السموم من الأمعاء وهذا يمنع الإمساك وبذلك يحتفظ الجهاز الهضمي بصحة جيدة.

إراحة الحلق

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من مشاكل السعال والتهاب الحلق.

Advertisement

مفيد للبشرة

يستخدم العسل في العديد من منتجات العناية بالبشرة وذلك لفوائده العديدة في تحسين البشرة حيث أن له خصائص مضادة للبكتيريا ويقلل من حب الشباب كما أنه يقلل من تهيج الجلد والحكة ويساعد على تنظيف البشرة.

فوائد العسل على الريق للرجيم

هل يمكنك فقدان الوزن مع العسل؟ إن العسل خالي من الدهون وخالي من الكوليسترول وخالي من الصوديوم ولكن مع 64 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام كيف يمكن أن يساعدك العسل على التخلص من الوزن الزائد ؟

العسل بالليمون لإنقاص الوزن

يبدأ الكثير من الناس يومهم بكوب من الماء الدافئ ممزوج بالعسل والليمون من أجل إنقاص الوزن حيث أن العسل هو مصدر لمضادات الأكسدة والفلافونويد التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم وله مؤشر منخفض في الدم من حيث نسبة السكر وبالتالي لا يساهم في زيادة السعرات الحرارية كما أن الليمون هو مصدر غني بفيتامين C الذي يعمل على إزالة السموم وألياف البكتين الموجودة في الليمون تبطئ من هضم السكريات والنشويات وتحسن من صحة الأمعاء كما أن هذا الخليط الصحي يعمل على تنظيف القولون وطرد السموم الأخرى من الجسم مما يحسن عملية الهضم بشكل عام ويساعد في فقدان الوزن.

عسل بالقرفة لإنقاص الوزن

العسل الخام هو بديل رائع للسكر ويكون علاج فعال إذا تم دمجه مع القرفة حيث يكمل كلا المكونين بعضهما البعض حيث أنهما يتحكمان في ارتفاع السكر كما أنهما مضادان للالتهابات وبالتالي يساعدان في مكافحة الحساسية وتعزيز جهاز المناعة.

Advertisement

متى يجب تناول العسل مع الليمون أو القرفة ؟

بعد أن تعرفنا على فوائد العسل على الريق للرجيم هنا أيضاً أوقات أخرى قد يكون تناول العسل بها مفيداً ولتحقيق أقصى استفادة من مشروبات فقدان الوزن هذه فإنك تحتاجين إلى شربه في الوقت المناسب كالآتي:

  • كوب واحد قبل النوم يمكن أن يمنع آلام الجوع في وقت متأخر من الليل.
  • تناوله بين الوجبات لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السريعة غير الصحية.
  • قبل التمرين حيث يساعدك على البقاء نشيط خلال جلسات التمرين ويمكن أن يسمح لك بحرق المزيد من الدهون أيضاً.
  • كوب واحد قبل وجبتك ليمنعك من تناول الوجبات الخفيفة بعد تناول وجباتك.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على فوائد العسل على الريق للرجيم إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً يجب عليكِ استشارة طبيبك قبل تناول العسل، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع