كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد العنبر للتسمين

فوائد العنبر للتسمين

يمتلك العنبر الكثير من الفوائد العامة لصحة الجسم كله، كما يساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن، تعرف في هذا المقال على فوائد العنبر للتسمين وفوائده العامة وبعض الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن.

Advertisement

ما هو العنبر؟

العنبر هو مادة شمعية صلبة يتم استخراجها حوت العنبر، ويستخدم الكثير من الأشخاص العنبر في عدد من الاستخدامات العلاجية، كما يستخدم أيضًا كنوع من البهارات للأطعمة، وعندما يتكون العنبر فإنه يكون أسود اللون وذو رائحة غير مستحبة، أما عندما يتعرض للشمس وماء البحر فإنه يتحول إلى اللون الرمادي الفاتح أو الأصفر، وتتحول رائحته إلى رائحة عطرة أثناء ذلك.

فوائد العنبر للتسمين

تشير إحدى الدراسات التي أجريت على تأثير العنبر على بعض الهرمونات وعلى الشهية ووزن الجسم إلى قدرة العنبر على فتح الشهية وتناول كميات أكبر من الطعام، كما أشارت نتائج هذه الدراسة أيضًا إلى وجود زيادة ملحوظة في الوزن عن استخدام جرعات محددة من العنبر، كما أظهر العنبر قدرة على زيادة الرغبة الجنسية.

مما جدير بالذكر أن هذه الدراسات تحتاج إلى المزيد من التأكيد، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه وتجنب استهلاك كميات كبيرة منه لتجنب الكثير من المضاعفات الصحية.

فوائد العنبر الصحية

يمتلك الزيت المستخرج من العنبر العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومنها:

تهدئة التوتر

يستخدم بعض الأشخاص زيت العنبر للتغلب على التوتر واضطراب القلق الاجتماعي، حيث أن استخدام هذا الزيت في التدليك يساعد على تهدئة الجسم كله والشعور بالاسترخاء.

تهدئة الآلام والالتهابات

يستخدم زيت العنبر لتهدئة الآلام والالتهابات والتقلصات في الجسم، حيث يمكن استخدامه كعلاج موضعي لعلاج آلام العضلات، كما أن استنشاق هذا الزيت يساعد على تهدئة التهابات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

تعزيز صحة القلب

يساعد زيت العنبر على علاج خفقان القلب وتعزيز وظائف القلب والأوعية الدموية، حيث زيت العنبر خصائص مضادة للأكسدة التي تقوية الأوعية الدموية والوقاية من عوامل التأكسد التي يمكن أن تتسبب في بعض المشكلات الصحية للقلب.

Advertisement

تقوية المناعة

يساعد زيت العنبر على الوقاية من عدوى الجهاز التنفسي، من خلال امتلاكه لبعض الخصائص المضادة للبكتيريا، كما يساعد على تهدئة وعلاج التهاب الحلق وتقليل إنتاج المخاط، كما يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحفيز إنتاج المزيد من كريات الدم البيضاء بالإضافة إلى فوائد العنبر للتسمين وفتح الشهية.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات بسيطة لتقوية جهاز المناعة

تعزيز الدورة الدموية

يمكن وضع الزيت مباشرة على الجلد وتدليكه لتنشيط الدورة الدموية فيه، فبالإضافة إلى أنه يساعد على الاسترخاء، إلا أنه يساعد أيضًا على زيادة التدفق الدموي إلى مناطق الجسم التي تحتاج إلى ذلك، مما يساعد على زيادة طاقة الجسم وتعزيز وظائف الأعضاء.

وصفات صحية للتسمين

بعد أن تعرفت على فوائد العنبر للتسمين تعرف على بعض الوصفات الهامة التي تساعد على اكتساب الوزن:

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج على فتح الشهية وإرخاء العضلات والأعصاب، مما يساعد على تناول كميات أكبر من الطعام، وبالتالي يكتسب الجسم المزيد من الوزن.

اقرأ أيضًا: فوائد البابونج الصحية والجمالية

البلح المجفف والحليب

يعتبر البلح من أغنى الفواكه بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين ج، كما أنه غني أيضًا بالسكريات الطبيعية، ويحتوي على كمية مناسبة من البروتين التي تساعد على بناء العضلات وزيادة الوزن، كما أن محتوى البروتين في الحليب أيضًا يعزز قدرة الجسم على بناء الأنسجة العضلية.

Advertisement

اقرأ أيضًا: فوائد البلح المذهلة وأنواعه المختلفة

المانجو والحليب

تساعد المانجو على توفير كميات كافية من البروتينات والكربوهيدرات والسكريات، مما يساعد على زيادة مؤشر كتلة الجسم، ويمكن شرب عصير المانجو بالحليب للحصول على المزيد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة للجسم.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد العنبر للتسمين وتعرفت على فوائده الصحية العامة وبعض الوصفات الطبيعية للتسمين، قم باستشارة الطبيب قبل استخدام أي مكونات للتسمين للتأكد من أنها آمنة وفعالة، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع