كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

فوائد الفلفل الحلو للتنحيف .. مكونات غنية لتعزيز الأيض وحرق الدهون

فوائد الفلفل الحلو للتنحيف

تحتل الخضروات أهمية خاصة في أي نظام غذائي لفقدان الوزن، وذلك لقيمتها الغذائية المرتفعة وغناها بمختلف العناصر الغذائية، وفوائدها الصحية المتعددة، ومن أهم وأشهر تلك الخضروات الفلفل الحلو بأشكاله وألوانه الرائعة، وطعمه اللذيذ، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الفلفل الحلو للتنحيف .

القيمة الغذائية للفلفل الحلو

الفلفل الحلو منخفض السعرات الحرارية وغني يالعناصر الغذائية الهامة، فالفلفل مصدر ممتاز لفيتامين A و C والبوتاسيوم، وحمض الفوليك والألياف الغذائية.

الفلفل الحلو يأتي في جميع الأحجام والألوان، حيث يوجد الفلفل الأخضر والبرتقالي والأصفر والأحمر، ولكن الفلفل الأحمر يحتوي على أعلى تركيز من العناصر الغذائية لأن حصاده يتم متأخرًا، حيث يتم حصاد الفلفل الأخضر في وقت سابق قبل أن تتاح له الفرصة لتحول للون الأصفر والبرتقالي، ثم الأحمر، وبالمقارنة مع الفلفل الأخضر، فإن الفلفل الأحمر يحتوي على ما يقرب من 11 مرة من البيتا كاروتين و 1.5 مرة أكثر من فيتامين سي.

اقرأ أيضا: فوائد الفلفل الأخضر البارد والحار.. للمرأة الحامل وللرجيم

فوائد الفلفل الحلو للتنحيف

الفلفل الحلو من الخضروات المتفردة التي يمكن استخدامها في الطهي وإضافتها للكثير من أطباق الطعام والسلطات، ويمكن تضمينها في أي نظام غذائي لفقدان الوزن والتنحيف.

فقدان الوزن الزائد والدهون

الفلفل الحلو يساعد على تقليل وزن الجسم ومستويات الدهون الكلية، حيث وجد العلماء أن استهلاك الفلفل الأحمر الحلو بانتظام على مدى أسبوعين أدى إلى انخفاض وزن الجسم وتراكم أقل للدهون في الجسم، فالفلفل الأحمر الحلو قد يوفر تأثيرات مفيدة بسبب تفاعلاته مع الجهاز العصبي الودي sympathetic nervous system.

اقرأ أيضا: فوائد الفلفل الحار للتنحيف .. يحدّ من الشهية ويسرع عملية الأيض

استهلاك السعرات الحرارية

في دراسة قام فيها العلماء بالتحقيق في قدرة مركبات الكابسايسين capsaicin  والتي توجد في الفلفل الحلو ولكن بنسبة أقل من الفلفل الحار، على تنظيم استهلاك السعرات الحرارية، وجد الباحثون أن تناول 2.5 مللي جرام من الكابسيسين يقلل من العدد الكلي للسعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة، ونتيجة لذلك خلص العلماء إلى أن استخدام الكبسايسين في النظام الغذائي يساعد في التحكم في الوزن، لأنه يقلل من إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لهذا الأمر.

اقرأ أيضا: كيفية حساب السعرات الحرارية والتحكم في الوزن

تعزيز عملية الأيض

الكابسايسين يرتبط بالعديد من الفوائد لفقدان الوزن، بما في ذلك أكسدة الدهون وإنتاج الطاقة، حيث وجد الباحثون أن استهلاك الكابسايسين أدى إلى زيادة أكسدة الدهون بعد وجبات الطعام، كما لم يكن للكابسايسين أي آثار سلبية على ضغط الدم، ويعد الكابسايسين محفز للأيض وحارق للدهون، ولكن تظل هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.

اقرأ أيضا: فوائد الفلفل الأسود للرجيم .. نكهة لذيذة لإنقاص الوزن ومحاربة الدهون

الألياف الغذائية

الفلفل الحلو غني بالألياف الغذائية الهامة لفقدان الوزن، حيث تعزز الألياف الإحساس بالشبع والامتلاء، فكوب من الفلفل الأخضر المفروم يحتوي على 3 جرامات من الألياف و 30 سعرة حرارية فقط، والكمية الموصى بها من الألياف هي من 20 إلى 35 جرام، ويقدم كوب واحد من الفلفل الأخضر نسبة تتراوح من 7 إلى 13 % من كمية الألياف اليومية الموصى بها، وهو أمر مهم لفقدان الوزن على المدى الطويل.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الفلفل الحلو للتنحيف وفقدان الوزن الزائد وقيمته الغذائية المرتفعة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 اقرأ أيضا:

المراجع
https://www.webmd.com/diet/peppers-health-benefits#1 https://www.livestrong.com/article/310377-capsicum-annuum-for-weight-loss/