كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الفلفل للحامل

فوائد الفلفل للحامل

هل الفلفل من الخضروات المحببة لكِ؟ وهل تحبين الحار أكثر أم البارد؟ تابعي معنا أكثر عزيزتي القارئة لنتعرف على فوائد الفلفل للحامل في هذا المقال.

Advertisement

فوائد الفلفل بشكل عام

يعد الفلفل من الخضروات المنخفضة في السعرات الحرارية ومحملة بالتغذية الجيدة، فجميع أصناف الفلفل هي مصادر ممتازة للفيتامينات A,C والبوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الحارة يمكن أن تكون محببة للبعض وغير مرغوبة للبعض الآخر، وأثناء الحمل تشتهي الحامل الكثير من الأطعمة فيأتي الفلفل بجميع الأحجام والألوان.

فيمكن أن ترى الفلفل الأخضر والبرتقالي والأصفر والأحمر، ولكن يحتوي الفلفل الأحمر على أكبر قدر من التغذية، وذلك لأنه ظل فترة أطول قبل حصاده.

يتم حصاد الفلفل الأخضر في وقت سابق، قبل أن تتاح له فرصة التحول إلى اللون الأصفر والبرتقالي ثم الأحمر، وبالمقارنة مع الفلفل الأخضر، يحتوي الأحمر على ما يقرب من 11 مرة أكثر من بيتا كاروتين و1.5 مرة أكثر من فيتامين سي.

فوائد الفلفل للحامل

يعد الفلفل من الخضروات المهمة التي يجب أن يتضمنها غذاء الحامل لما له العديد من الفوائد ومن المعروف أن الفلفل له العديد من الأشكال والألوان ولكل منها فوائد خاصة للحامل وتشمل:

فوائد الفلفل الأحمر أثناء الحمل

يعد تناول الفليفلة الحمراء أثناء الحمل مفيدًا بشكل كبير لأنه يحتوي على خصائص الوقاية من السرطان بسبب وجود مضادات الأكسدة وخاصة مادة الليكوبين بداخله.

تنصح جمعية الحمل الأمريكية أنه يمكن استخدامه كموضعي عندما تكونين حاملاً، ولا يُنصح بتناوله كمكمل فموي أثناء الحمل، ولكن قد تتمكني من تناوله أثناء الوجبات، وإذا كنتِ تعاني من مشاكل في حرقة المعدة المرتبطة بالحمل، فقد لا تتحملي الفلفل الحار عند إضافته إلى الطعام الذي تتناوليه.

Advertisement

فوائد الفلفل الأخضر أثناء الحمل

ينصح بشدة باستخدام الفلفل الأخضر للنساء بسبب وجود السيليكون الطبيعي فيه، والذي يحافظ على صحة الأظافر والشعر أثناء الحمل.

فوائد الفلفل الأصفر للمرأة الحامل

تكةناللوتين زياكسانثين مرتفعة جدًا في الفليفلة الصفراء، ولذلك فهو يساعد في مكافحة الجذور الحرة وتعزيز الجهاز المناعي أثناء الحمل.

اقرئي أيضاً: فوائد أخرى لا تعرفيها عن الفلفل الأخضر الحار والبارد للحامل وللرجيم.

فوائد الفلفل الحار

الفليفلة، والمعروفة أيضًا بالفلفل الأحمر أو الفلفل الحار، وهو عشب، وتستخدم ثمار نبات الفليفلة لصنع الدواء، حيث تحتوي على مادة كيميائية تسمى الكابسايسين وتعمل لتخفيف الألم عند وضعه على الجلد، وله استخدامات عديدة تشمل:

  • يستخدم الفلفل بشكل شائع لـ التهاب المفاصل الروماتويدي، وهشاشة العظام وغيرها من الحالات المؤلمة.
  • يستخدم لمشاكل الهضم، وفي حالات أمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد للعديد من هذه الاستخدامات.
  • يتم حاليًا دراسة أحد أشكال الفليفلة كدواء لـ الصداع النصفي، ويطبق بعض الأشخاص الفليفلة لتخفيف التشنجات العضلية، ولمنع الغثيان والقئ بعد الجراحة، وكغرغرة لالتهاب الحنجرة.
  • يسبب شكل معين من الفليفلة ألمًا حادًا بالعين وتأثيرات غير سارة أخرى عندما تتلامس مع الوجه، فيستخدم هذا النوع في رش الفلفل للدفاع عن النفس.

الآثار الجانبية للفلفل الأحمر للحامل

تعد الفليفلة آمنة على الأرجح عند وضعها على الجلد أثناء الحمل، وكذلك الفليفلة آمنة عندما تؤخذ عن طريق الفم، على المدى القصير خلال النصف الثاني من الثلث الثاني من الحمل، وكذلك في الثلث الثالث.

أثناء الرضاعة الطبيعية، فإن استخدام الفليفلة على جلدك يكون آمنًا على الأرجح، ولكن من المحتمل أن يكون طفلك غير آمن إذا تناولت مكملات الفليفلة عن طريق الفم، لأنه يمكن أن تحدث مشاكل جلدية أو التهابات الجلد عندما تأكل الأمهات الأطعمة شديدة التتبيل بالفلفل، ولكن لم تكن هناك معلومات كافية حول الجرعة المناسبة لتتناولها الحامل، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب.

Advertisement

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد الخيار للحامل.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على فوائد الفلفل للحامل بأنواعه وأشكاله المختلفة، احرصي على تناول الأطعمة المفيدة لكِ ولطفلك أثناء الحمل وتجنبي الأطعمة الضارة، مع تمنياتنا بحمل صحي وولادة سهلة وطفل سليم.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع