كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد القرع للحامل

فوائد القرع للحامل

القرع من النباتات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولكن ما فوائد القرع للحامل ؟ في هذا المقال سنجعلك تتعرفين على كل ما يهمك عن القرع للحامل وهل هي آمنة عند تناولها أثناء الحمل لذلك تابعي قراءة هذا المقال.

Advertisement

هل تناول القرع آمن أثناء الحمل؟

نعم هو ليس فقط آمن عند تناوله أثناء الحمل، ولكنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما أن بذور اليقطين أيضاً لها الكثير من الفوائد للحامل، ولكن يجب استشارة طبيبك قبل تناول القرع أثناء الحمل إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل صحية.

فوائد القرع للحامل

يمنع تقلصات البطن

يمكن أن يساعد القرع في التخلص من تقلصات البطن والوقاية منها والتي قد تعاني منها الحامل، حيث يمكنك تناوله عن طريق طهيه بالبخار.

اقرأي أيضاً: تشنجات الحمل ما أسبابها ومتى يجب الذهاب للطبيب

يحتوي على الفيتامينات والمعادن

يحتوي القرع على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تكون مفيدة لك أثناء الحمل، حيث أنه يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والحديد والكالسيوم والنياسين والفسفور، جميع هذه المغذيات لها العديد من الفوائد الصحية التي تساعد الجنين على النمو، وتحسن من صحة المرأة الحامل.

يمنع الإسهال

يقلل الحمل من خطر الإصابة بنوبات الإسهال، كما أنه يقلل من أعراض الإكزيما والتي يمكن في أغلب الأحيان أن تكون شائعة أثناء الحمل، كما أن القرع له خصائص تساعد على التخلص من ديدان الأمعاء، مما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى أو أمراض المعدة أثناء الحمل.

اقرأي أيضاً: كيفية علاج الاسهال عند الحامل بطرق سهلة

Advertisement

الحفاظ على مستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد اليقطين على تقليل مستويات السكر في الدم، ولكن يجب أن تتأكدي عند تناول القرع بأنه غير مضاف له السكر المُحلى.

اقرأي أيضاً: نظام غذائي للحامل ومتى يجب الذهاب للطبيب

غني بالبروتين

اليقطين مفيد بشكل خاص لك أثناء الحمل لأنه يحتوي على كمية عالية من البروتين/ بالإضافة إلى أنه غني أيضًا بالألياف، مما يمنع الإمساك الذي هو عرض شائع من أعراض الحمل.

فوائد بذور القرع للحامل

بعد أن تعرفنا على فوائد القرع للحامل سنتعرف الآن على فوائد بذور القرع للحامل حيث أن له العديد من الفوائد  الصحية للحامل وتشمل:

يحسن من صحة القلب

مجرد تناول ربع كوب من بذور القرع سيوفر لك ما يقرب من نصف الاحتياجات اليومية من المغنيسيوم، الذي يساعد قلبك على ضخ الدم بشكل صحيح، لذلك فهو جيد لتنظيم ضغط الدم، وهو أيضاً مفيد لتشكيل عظام وأسنان طفلك، كما سيساعد على منع الإمساك أثناء الحمل.

اقرأي أيضاً: أسباب خفقان القلب للحامل

Advertisement

غنية بالزنك

بذور القرع تحتوي على نسبة عالية من الزنك، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة لديكِ، ويساعدك على النوم بشكل أفضل، حيث جميعنا يعلم صعوبات النوم التي تواجه النساء الحوامل، كما أنه يساعد أيضًا على التحكم في التقلبات المزاجية للحامل، وهي أيضاً مشكلة شائعة أثناء الحمل.

جيد للوقاية من مرض السكري

تساعد بذور اليقطين على تحسين تنظيم الأنسولين، خاصة إذا كانت المرأة الحامل معرضة للإصابة بداء السكري، كما إنه مفيد بشكل خاص للوقاية من مضاعفات مرض السكري لأنه يقلل من الإجهاد التأكسدي

يساعد على النوم

من أهم فوائد القرع للحامل ليس فقط لاحتوائه على الزنك الذي يساعد على التخلص من صعوبات النوم، ولكن تحتوي بذور القرع أيضاً على التربتوفان، وهو حمض أميني يحوله جسمك إلى هرمون النوم الميلاتونين.

في نهاية المقال وبعد أن تعرفنا على فوائد القرع للحامل وعن فوائد بذور القرع أثناء فترة الحمل، ننصحك باستشارة الطبيب المختص إذا كنت تعانين من مشاكل صحية، قبل تناول القرع أو بذور القرع،

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع