كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد القرفة عند الولادة

فوائد القرفة عند الولادة

تُعد القرفة من التوابل الشائعة التي تستخدم لأسباب عديدة ولها الكثير من الفوائد، وقد استخدمت لمئات السنين في الأطعمة والعلاجات أيضًا. قد تتساءلين عزيزتي الحامل في شهورك الأخيرة عن فوائد القرفة عند الولادة وهل تساعد أم لا، إذا أردتِ أن تعرفي عنها، تابعي معنا في هذا المقال.

Advertisement

هل القرفة آمنة أثناء الحمل؟

يمكن استهلاك القرفة بأمان أثناء الحمل عندما تكون في حدود النكهة أو كعامل توابل. ولكن على الرغم من أن القرفة لها فوائد صحية عديدة، إلا أن لها آثارًا جانبية خطيرة عند استهلاكها بكميات كبيرة. نظرًا لأنها تُخفض مستويات الجلوكوز في الدم وتمنع تجلط الدم، يجب أن تكون النساء الحوامل اللواتي يتناولن أدوية لمرض السكر وأدوية سيولة أكثر حذراً، خاصةً إذا كنتِ ستخضعي لعملية جراحية.

تعمل القرفة أيضًا على تحفيز تدفق الطمث، ويمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة إلى الإجهاض. إذا كنتِ تتساءلين عمّا إذا كانت القرفة جيدة للحمل أم لا، فالإجابة هي أن ذلك يعتمد على مقدار ما تتناولينه منها.

ما مقدار القرفة المسموح تناولها؟

لأن القرفة علاج غير مُثبت، فلا توجد جرعة محددة، لكن يقترح بعض الخبراء نصف 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة (2-4 جرام) من المسحوق يوميًا. استخدمت بعض الدراسات ما بين 1 جرام و 6 جرام من القرفة، لكن قد تكون الجرعات العالية جدًا سامة.

Advertisement

اقرئي أيضًا: الأطعمة التي عليك تجنبها  أثناء الحمل. 

فوائد القرفة بشكل عام

قبل أن نتحدث عن فوائد القرفة عند الولادة ، دعينا نتعرف على بعض فوائد القرفة لكِ ولكل أفراد عائلتك، حيث أن لها العديد من الفوائد، منها:

  • القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التعافي من الإصابات وتجنب الإصابة بالمرض.
  • مضادة للأكسدة بشكل قوي، حيث تحمي الجسم من تلف الجذور الحرة.
  • تحافظ على تعزيز المناعة وحماية الأعضاء الحيوية.
  • القرفة جيدة للهضم وتحسن من القدرة الهضمية.
  • تحمي القرفة بطانة المعدة، حيث تمنع عصارة الجهاز الهضمي من الإضرار بها.
  • تساعد بعض المركبات الموجودة في القرفة في علاج الربو، لأنها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.
  • تقلل من انسداد مجرى الهواء وتعزز صحة الجهاز التنفسي.
  •  تعتبر مقوي مناعي وتحمي الأطفال من الأمراض.
  • يمكنك حماية نفسك وعائلتك من الأمراض الشائعة مثل، نزلات البرد والديدان عن طريق تناول القرفة.
  • يعزز الاستخدام الموضعي للقرفة التئام الجروح بشكل أسرع لأنه يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.
  • ومن المعروف أيضًا أنها تساعد في شفاء الإصابات مثل كسور العظام. حيث أن خصائصها المضادة للالتهابات تعزز تدفق الدم وبالتالي الشفاء بشكل أسرع.
  • القرفة تحمي الأسنان واللثة، حيث أن تدليك الأسنان بالقرفة المعرضة للحرارة أو التحميص، يمنع تسوس الأسنان ويعالج آلام ونزيف اللثة.
  • القرفة جيدة أيضًا لبشرة الأطفال وتحميها من الملوثات، كما أن الاستخدام الموضعي يخفف من حالات مثل الأكزيما. والآن بعد أن عرفتِ معنا فوائد القرفة بشكل عام، سنتناول فوائد القرفة عند الولادة في الفقرة التالية.

فوائد القرفة عند الولادة ، هل هي صحيحة؟

حسنًا، كما ذكرنا أن القرفة تعمل على تحفيز تدفق الطمث، وإذا كنتِ حامل قد تؤدي إلى الإجهاض، وبناءًا على ذلك قد يعتقد البعض أنها مفيدة وتساعد في تسهيل الولادة، ويتحدث البعض عن فوائد القرفة عند الولادة، ولكن علميًا لم تثبت سلامة استخدام القرفة عند الولادة، لذلك عزيزتي لا تغامري باستخدامها إلا بعد استشارة طبيبك.

وختامًا بعد أن تعرفتِ معنا عزيزتي على فوائد القرفة، وتناولنا موضوع  فوائد القرفة عند الولادة ، ووضحنا هل هي مفيدة أم لا، يتبقى أن نؤكد عليكِ أنه إذا شعرتِ عزيزتي الحامل بأي عرض غير طبيعي، فلا تتأخري في استشارة طبيبك، أو استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Advertisement

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://parenting.firstcry.com/articles/cinnamon-for-babies-benefits-and-more/ https://www.webmd.com/diet/supplement-guide-cinnamon