أضف استشارتك

فوائد القرفة للدورة الشهرية وتخفيف أعراض الطمث المزعجة

فوائد القرفة للدورة الشهرية

تصاحب الدورة الشهرية العديد من الأعراض المزعجة والمؤلمة، وتسعى جميع النساء للبحث عن الوسائل المختلفة للتخفيف من هذه الأعراض بالوسائل المختلفة، فهل تكون القرفة إحدى هذه الوسائل؟ تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد القرفة للدورة الشهرية وتخفيف أعراض الطمث المزعجة.

فوائد القرفة للدورة الشهرية

استخدم الطب الصيني التقليدي القرفة لآلاف السنين لجلب الدفء إلى الرحم المحتقن الذي يعاني من ضعف الدورة الدموية وعدم انتظام الحيض، كما أن القرفة تساعد أيضًا على تقليل تقلّصات الدورة الشهرية نتيجة لزيادة الدورة الدموية والتأثير الحراري للقرفة.

القرفة تقلل من نزيف الحيض الثقيل، فقد ثبت أن القرفة مفيدة للنساء اللواتي يعانين من نزيف الحيض الثقيل المصاحب لمرض بطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية، والعضال الغدي الرحمي والغزارة الطمثية الأولية، حيث استخدمت القرفة تقليديًا لمئات السنوات لوقف نزيف الحيض المفرط، واليوم تستخدم لأي حالة تسبب الحيض الغزير، لأن القرفة التي يتم تناولها تحد من النزيف الشديد، ومن هذه الحالات:

بطانة الرحم المهاجرة

بطانة الرحم المهاجرة هي البطانة الرحمية التي تنمو عادة عند التحضير لزرع البويضة، ولكنها لا تسفك بالكامل أثناء الحيض ثم تبدأ في التعلق بأماكن أخرى من الجسم إلى جانب الرحم، وفي وقت الحيض تنزف بطانة الرحم التي نمت في أماكن أخرى من الجسم، بعض النساء اللواتي يعانين من التهاب بطانة الرحم لديهم نزيف طمثي غير طبيعي قد يكون مصحوب بالألم، لذا قد تساعد القرفة للحد من غزارة الطمث والألم في هذه الحالة.

الأورام الليفية الرحمية

الأورام الليفية الرحمية عبارة عن كتل من الأنسجة التي تتكون في الرحم أو داخل الرحم، وتسبب نزيف الطمث المفرط، لذا تساعد القرفة للحد من غزارة الطمث في هذه الحالة.

غزارة الطمث

(نزيف الحيض الثقيل) معظم النساء اللواتي يعانين من نزيف مفرط خلال دورة الطمث لديهن ضعف في التبويض، وهذا في معظم الأحيان بسبب عدم التوازن الهرموني، وتفيد القرفة أيضا في هذه الحالة من أجل التخفيف من غزارة الطمث.

كما أن لحاء القرفة يقلل من تدفق الحيض ويخفف التشنج الرحمي، فهو منبه قوي مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات والرحم، ويساعد على تخفيف نزيف الحيض والتشنج.

مواضيع متعلقة

تحذيرات هامة

  • لا ينبغي أن تؤخذ القرفة بجرعات عالية على المدى الطويل، فقد تكون لاذعة إلى بطانة الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي.
  • القرفة لها تأثير طفيف في ترقيق الدم، ومن الأفضل عدم استخدامها للأشخاص الذين يستخدمون أدوية ترقق الدم.
  • يجب تجنب استهلاك القرفة للأشخاص الذين يعانون من القرحة.
  • يجب تجنب استهلاك القرفة في الحمل أو الرضاعة.
  • زيت القرفة له تركيزات أعلى لذلك يجب الحرص وعدم الإفراط في تناوله، كما يجب تجنبه من قبل المرضعات.

اقرئي أيضا: فوائد القرفة و أنواعها وآثارها الجانبية على صحتك

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فوائد القرفة للدورة الشهرية وتخفيف أعراض الطمث المزعجة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/110360-herbal-remedies-menstrual-bleeding/ https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4443385/ https://www.livestrong.com/article/480706-cinnamon-for-excessive-menstrual-bleeding/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *